هم يضحك وهم يبكي .. المواطن وحرية التعبير .. !!


مقدمة النشرة : اعزائي المستعمين قمنا بتغيير صوت الطالب ، وذلك بناء على طلبه .....، الى هنا وانتهى خبر اعتصام طلاب الجامعة الهاشمية على مشكلة المواصلات في الجامعة واستغلال حصرية النقل من قبل شركة واحدة للخدمة .
سؤالنا الكبير والذي بحجم الوطن ، لماذا طلب هذا الطالب بأن يتم تغيير نبرة صوته من خلال عمل المونتاج في استوديو الاذاعة ؟.
في البداية هذا طالب جامعي ، ويتحدث عن مشكلة يومية تعني له حضور مبكر للجامعة والجلوس على مقعد الدراسة ، والاخذ من العلم ما يريد وما يفيده هو والمجتمع ، ودعونا نترك المثاليات جانبا لأن الحديث السابق هو الحديث التقليدي والممسوخ عن التعليم .
الجامعة في الاساس هي مرحلة انتقالية ما بين التعليم بالمعلقة وبين القيام بالدور التشاركي في الراي والتعبير ، والتعامل مع الامور بمنطق البحث وسماع الراي الاخر وإما الأخذ به أو البناء عليه .
والاجابة على السؤال الكبير هنا يأتي من خلال النقاط التالية :
أولا : لازال النظام الجامعي لدينا يسير متعكزا على النظام الامني في البقاء .
ثانيا : ان ادارات الجامعات الحكومية لاتفرق بين عملها الاكاديمي وبيروقراطية العمل الحكومي ، وعدم السماح للطرف الاخر المستفيد من منة الحكومة عليه بأن يعبر عن رأيه بحرية .
ثالثا : إن ادارات جامعاتنا الحكومية نسيت أنها في يوم من الايام كانت تقيم في مكان هذا الطالب وتطالب بحرية التعبير والرأي ، ولكنها وبعد استلامها للمنصب توهمت أنها صاحبة الحق فقط في القول والفعل ، وعلى بقية أجزاء الجسم التعليمي الأنصياع لها .
رابعا: أن هذه الادارات تمارس اسلوبها السلطوي والفاقد لحرية التعبير من الطرف الأخر لأنها أخذت الضوء الأخر من جهات عليا ولايعنيها أحد .
خامسا : وهذا ليس اجابة وانما حالة تشبيه ، يذكرني هذا الموقف في بدايات الثورات العربية عندما كان يتحدث المعارضين عبر وسائل الاعلام وتقوم هذه الوسائل بتعديل صورتهم وصوتهم كي لايعرفهم زبانية النظام ؟؟
رابعا : وهذه اخر الاجابات وكان الله معيني بها وهي أنه دائما كلام جلالة الملك بواد وكل تصرفات الجهات الحكومية بواد أخر .
واخير أود أن اشير الى أن احد القراء علق على مقالاتي بأنها سوداوية ومتشائمه وأنني لاابحث عن الجانب المضيء في الوطن ، أقول له هنا ..عزيز القارىء أضحك من كل قلبك ولايشترط أن تغير نبرة ضحكتك ...وسأشاركك أنا بالضحك على نفسي وأقول أن البلد بخير ؟؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات