ميسي أفضل لاعب في العالم لعام 2023


جراسا -

توج نجم إنتر ميامي الأميركي الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة "الأفضل" لعام 2023، في الحفل الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الإثنين في لندن، متفوقاً على هداف مانشستر سيتي الإنكليزي الدولي النروجي إرلينغ هلاند وزميله السابق في باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي.


واحتفظ ابن الـ36 عاماً بالجائزة التي نالها العام قبل الماضي عقب قيادته منتخب بلاده الأرجنتين إلى الفوز في نهاية 2022 بكأس العالم للمرة الأولى منذ 1986.

وكان هالاند مرشحاً بقوة لنيل الجائزة عقب تسجيله 52 هدفاً العام الماضي وتوج معه بلقب دوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية والدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد الإنكليزي، لكن ميسي خالف التوقعات واحتفظ بها بفضل تتويجه بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان ولقب الرابطتين الأميركية والمكسيكية مع فريقه الجديد إنتر ميامي.

ولم يكن "البرغوث" متواجداً في الحفل الذي أقيم على مسرح إيفنتيم أبولو، على غرار منافسيه هالاند ومبابي، فاستلمها نيابة عنه مقدم الحفل المهاجم الدولي الفرنسي السابق تييري هنري.

وحصل ميسي على 48 نقطة متساوياً مع هالاند فاستفاد من نقطة إضافية حسب اللوائح التي تعطي وزناً أكبر، في مثل هذه الحالة، لتصويت قادة المنتخبات الوطنية، فيما جمع مبابي 35 نقطة.

وهي المرة الثالثة التي يظفر فيها ميسي بجائزة الأفضل بعد الاولى عام 2019.

وأضاف ميسي الجائزة الى الكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم 2023 والتي نالها للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بفضل تتويجه بمونديال قطر 2022.

وحذت الإسبانية أيتانا بونماتي حذو ميسي وأضافت جائزة الأفضل للـ"فيفا" إلى الكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول" في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بفضل سجلها المثقل بالانتصارات وموهبتها الكروية داخل المستطيل الأخضر.

وظفرت "الأنيقة" لاعبة خط الوسط بونماتي التي ستحتفل بعيدها السادس والعشرين الخميس، بالعديد من الألقاب الفردية (الكرة الذهبية وأفضل لاعبة من قبل الاتحاد الاوروبي "ويفا" لكرة القدم)، والجماعية اذ فازت بمسابقة دوري أبطال أوروبا مع فريقها برشلونة الإسباني ومونديال السيدات حيث اختيرت أفضل لاعبة في المسابقتين كلتيهما.

وتفوقت بونماتي على مواطنتها جينيفر هيرموسو والكولومبية ليندا كايسيدو.

ويبقى عزاء مانشستر سيتي في جوائز "فيفا" تتويج مديره الفني الإسباني بيب غوارديولا بجائزة أفضل مدرب على حساب الإيطاليين سيموني إنزاغي (إنتر) ولوتشانو سباليتي (نابولي ومنتخب إيطاليا)، وحارس عرينه البرازيلي إيدرسون الذي نال جائزة أفضل حارس مرمى متفوقاً على حارس مرمى الهلال السعودي المغربي ياسين بونو، الفائز بلقب مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" مع فريقه السابق إشبيلية الإسباني، والبلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد الإسباني).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات