90 الفا بين شهيد وجريح بغزة


جراسا -

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، الاثنين، انه منذ السابع من تشرين الاول، استشهد ما لا يقل عن 23968 فلسطينيًا في غزة وأصيب 60582 معظمهم من النساء والاطفال.

وأضاف ان هناك اكثر من 7 الاف من المدنيين لا زالوا تحت الانقاض.

وفي الضفة الغربية المحتلة، ارتفع عدد الشهداء الى 339 شهيدا فلسطينيا، بينهم 88 طفلا، فيما بلغ عدد المٌصابين، بجروح مختلفة، 4197 فلسطينيًا، من بينهم 635 طفلًا.

وبلغ عدد النازحين في القطاع 1.9 مليون نازح، يتلقى ما مجموعه 1.78 مليون نازح المساعدة من الأونروا.

ويعيش ما يقرب من 1.4 مليون نازح في 154 منشأة تابعة للأونروا في جميع المحافظات الخمس، بما في ذلك 160 الف نازح في الشمال ومدينة غزة حيث المرافق تتجاوز طاقتها الاستيعابية بكثير.

ويعيش في محافظة رفح وهي الملاذ الرئيس للنازحين، أكثر من مليون شخص في مكان مكتظ للغاية، في أعقاب تكثيف الأعمال العدائية في خان يونس ودير البلح وأوامر الإخلاء التي أصدرها جيش الاحتلال الإسرائيلي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات