عدد ضحايا غزة الأعلى منذ النكبة


جراسا -

أفادت بيانات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني الحد بأن عدد الضحايا الفلسطينيين في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة هو "الأعلى منذ نكبة عام 1948".

وقال الجهاز في بيان، عشية بدء العام الجديد: "مع نهاية العام 2023 وصل عدد السكان في قطاع غزة 2.3 مليون فرد منهم 1.06 مليون طفل دون سن الثامنة عشرة يشكلون ما نسبته 47 في المئة من سكان القطاع".

أضاف: "بلغ عدد الشهداء في فلسطين منذ بداية العام 2023 (22404) شهداء، منهم 22141 شهيدا منذ السابع من أكتوبر 2023، 98% منهم في قطاع غزه، منهم نحو 9000 طفل و6450 امرأة".

وتابع البيان: "بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر 319 شهيدا، منهم 111 طفلا و4 نساء، كما استشهد أكثر من 100 صحفي وفقا لسجلات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين بلغ عدد المفقودين الذين تم التبليغ عنهم في قطاع غزة أكثر من 7000، منهم 67% من الأطفال والنساء، كما نزح ما يقارب المليون و900 ألف مواطن داخل القطاع بعيداً عن أماكن سكنهم".

وتواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة للشهر الثالث على التوالي بعد هجوم نفذته حركة "حماس" على البلدات ومعسكرات الجيش الإسرائيلي على حدود القطاع قتل فيه 1200 شخص.

وشنت إسرائيل حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية طالت آلاف المواطنين قالت إن معظمهم من داعمي وأعضاء حركة حماس.

وذكر بيان الجهاز المركزي للإحصاء أنه "وفقا لبيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين حتى نهاية العام 2023، بلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو 7800 أسير حتى نهاية نوفمبر شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2023، من بينهم 76 أسيرة، و260 طفلا، كما بلغ عدد المعتقلين الإداريين (المعتقلون دون تهمة) 2870 معتقلا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات