اريد رجلا لدية استعداد بالارتباط بفتاه غير محجبة


جراسا -

صباح الخير انا فتاه ابلغ من العمر 31 سنه ابحث عن شاب جاد جدا متعلم (جامعي على الاقل) وضعه المادي مرتاح لديه استعداد بالارتباط السريع من فتاه غير محجبة


philadipha@hotmail.com



تعليقات القراء

mohammad
شو نوع العلاقة اللي بدك اياها
08-06-2011 11:35 AM
الى صاحبة المشكله
اعذريني لأني بقول صاحبة المشكله

لكن السؤال المهم اللي بطرح نفسه عمرك 31 سنه وبدك ترتبطي بسرعه

لأنه عمرك 31 وحاسه انه الوقت بجري فيكي

ولا في عندك مشكله وبدك تتزوجي سلق

وشو دخل الحجاب في الموضوع

في رجال كتير بتزوجوا مش محجبات وما بدهم ياها تتحجب

وفي رجال بياخدوها مش محجبه وبتتحجب بعد الزواج ؟

فما في مشكله

وبعدين انتي صرتي ...... .

حلك تتحجبي وتتستري

بصراحه وبدون ما تزعلي مني

.......

يعني الحجاب فوق ما هو ستره ودين

بخبي عيوب برضه .

الله يهديكي
08-06-2011 11:41 AM
عفوا
الى محود علاقة زواج ع كتاب الله ورسوله
08-06-2011 11:55 AM
عفوا
الى محود علاقة زواج ع كتاب الله ورسوله
08-06-2011 11:55 AM
الى محمود
الى محمود علاقة زواج على سنة الله ورسوله
08-06-2011 11:56 AM
ابو دبعي
لو كتبتي بدل الكلمه غير محجبه او قلتي بدك واحد (خرونق ) احسن

انا بدور علي واحده ووضعي بين جيد جدا واللممتاز وعمري 33 بس انك غير محجبه والله ما بتناسبيني
08-06-2011 11:58 AM
احمد
ارجو منكي التواصل على هذا الايميل
ahmad_abelhadi@hotmail.com
08-06-2011 12:10 PM
البطة الى تعليق رقم 4
أنا جادة جدا، عمري 27 متعلمة تعليم جامعي وأعمل في القطاع الخاص
08-06-2011 12:21 PM
البطة الى تعليق رقم 4
أنا جادة جدا، عمري 27 متعلمة تعليم جامعي وأعمل في القطاع الخاص
08-06-2011 12:22 PM
ابو دبعي الي بطه
انا جاد للتواصل a_ahmad4@yahoo.com
08-06-2011 12:28 PM
ابن الجنوب الى صاحبة المشكله
الله يسامحك يا بنت الحلال بامكانك تقولي انا فتاة غير محجبة ومستعدة البس الحجاب
واقل شي جامعي
كل القراء بجراسا اكثر واحد انا مخلص توجيهي
اسال الله ان يهديك ويجعلك من الصالحات ان شاء الله
واقبلي مني كل الاحترام
08-06-2011 12:31 PM
بنت و شب
البنت: اخرس
الشب : طيب كيفك
البنت : اخرس
الشب: والله انك حلوة
............البنت :اخرس
.........الشب انا معجب فيكي
البنت : اخرس
الشب : ينعن عمري ماانعمك
البنت : اخرس
الشب : اعطيني رقمك
البنت : اخرس
الشب : بحبـــــك
البنت : اخرس
الشب: تتزوجيني ؟
البنت : عنجد؟؟
الشب: اخرسي
08-06-2011 12:55 PM
ابحث عن مطلقه محجبه
انا مطلق 44عام من الزرقاء لايوجد اطفال اعمل موظف حكومي ابحث عن مطلقه تريد الستر تكون محجه zyad2555@yahoo.com
08-06-2011 01:28 PM
بدك واحد ديوث
بدك واحد ديوث مبيغار عليكي اخ عالزلام الهامله بتلاقيهم اكيد كتار القرون
08-06-2011 01:29 PM
حلوة وامورة
هاد ايميلي للي جاااااااااااااااااااااااااااااااااد فقط وانا صغيرة وملتزمة والحمد لله yasmeenmoon99@yahoo.com
08-06-2011 01:54 PM
diala
ana bent 3omre 25 saneh bstgel fe serkeh mabe3at bede sab 2mor o 7lo 3ndo bet o sayara ahm shi ma y5one ba3d alzwaz l2ne bkrh al5yaneh
08-06-2011 02:51 PM
فضه الطرشان
الى 13 تاخد امى مترمله الها 22سنة ومافى عندا الا انا وانا بدى اتزوج شو رايك بنساهم بكل شي
08-06-2011 03:09 PM
فااااااااااااااارس الكلمه
يالهي...!!!!!!!..هل قراتم يا احبااااب؟؟؟؟
تريد ان تكون بغير حجااااب..
تريده بسرعه...دون سؤااال او وجواب,

****
وان يكون اقل شي ...جااااااامعه!!!!
اسمحيلي سيدتي...فانت فتاة قامعه...!!!!!!!
الم تري كثر العنوسه؟؟!!!
ام انك...لاتري...ولست بسامعه...!!!؟؟
اذا كنتي ملكة لهذا الكون...
..حقا: انك لست بطامعه..!!!!
08-06-2011 03:14 PM
الى 13
اخي المطلّق من الزرقا كنا قد تواصلنا قبل فترة وحكيت لك عن مطلّقة
جميلة وخلوقة واهلها مستورين وكرام اسمها اسلام وسبب الطلاق بعد فترة قصيرة ان الشاب كان مو مزبوط او بالمعنى الصريح هامل وبخيل جدا ولكن جراسا لم تسمح بكتابة رقم امها وسأحاول ثانية وربنا يوفقك
.........
08-06-2011 04:32 PM
الى فضه الطرشان
نعتذر.....
08-06-2011 04:33 PM
البطه الحقيقيه
يعني يا جراسا ليش ما نشرتوا تعليقي اللي نشرته والا عاجبكم البطه المزيفه تكتب بلقبي وانا مابكتب هون او بعلق لأني اصلآ مرتبطه يعني كلامي ما فيه اساءه ليش ما نشرتوه وليش ما شطبتوا تعليق البطه المزيفه
08-06-2011 05:09 PM
ام السوس
فعلا ناس بدها ..
شو دخلكو انتو فيها بدها تتحجب و لا ما بدها ؟؟!!
اللي بسمع بحكي انكو مطبقين الدين كله و ضامنين الجنة كمان .. انا محجبة بس و الله العظيم انه كان تعاملي و نفسيتي مع الناس احسن زمان .. معنى كلامي انه مو كل وحده محجبة احسن من اللي مو محجبة .
يعني مشكلتنا بس الحجاب .. بس الدكاترة اللي بكونو متفقين مع بعض انهم يطلبو بعض لاستشارات ما الها لازمة معلش .. و الصنايعي اللي بغشك ليل نهار بالبضاعة و الشغل و المواعيد معلش .. و شوفير التكسي اللي بحلف يمين انه ما معه فكة معلش .. و الشب اللي بسب الرب و الدين معلش .. و الزلمة اللي بحرت على مرته بره البيت و جواته و مقشط راتبها اول باول معلش .. انا ما عمالي بحرض على اي اشي .. بس اللي بعرفه انه الجهاد فرض عين عليكم .. و كتير من بلاد المسلمين محتلة .. بس حضراتكم تاركين تلات ارباع الدين و ماسكينلي بالحجاب .. فعلا شعوب منافقة
08-06-2011 05:15 PM
الى ام السوس
مرضه معلش اسمحيلي يعني

الجهاد فرض عين صحيح

لكن اذا قامت فيه فئه من المسلمين سقط عن البقيه

بس يا روح أمك

الحجاب مش اذا لبسته كم وحده

سقط عن البقيه

معلش انتي قصدك مش شريف

ولا منيح

وبدك بس تتهجمي على الحجاب

ممعلش برضه

الحجاب فرض على كل المسلمات

واذا في برضه فئه مش منيحه بتلبسه

فالعيب فيهم وباخلاقهم مش في الحجاب

معلش يعني بلاش نفاق
08-06-2011 05:47 PM
فااااااااااااااارس الكلمه..الى البطه
فعلا انا حكيت انه مش معقووووووول البطه تعمل هيك...واي شخص بيعلق او بينتحل لقب او اسم شخص غيره..هذا قلت زوووووووووووق
08-06-2011 06:17 PM
فروحة
عنجد انكم من الاخر ليش هيك نفسي افتح على تعليقات والاقيكم بتتناقشوا باشي منيح دايما عاملين هجوم عبعض صح عم بحكي
08-06-2011 06:22 PM
كركي حر
الى صاحبة الموضوع ..طيب بزبط من دون ارتباط يعني صحبه فقط
08-06-2011 06:48 PM
البطه الى فاااااارس الكلمه
تسلم بارك الله وشكرآ على ردك وكان مكفي وعلى رأيك قلة زوق اللي بنتحل اسم واحد غير اسمه وبحكي حكي شروي غروي
08-06-2011 06:49 PM
تعبان
يل حيف على الرجال
08-06-2011 07:28 PM
الى # 23
يا ريت تعرف تفسر كلامك ..
بفهم من كلامك انه الجهاد بطل فرض على حضرة جنابك لانه في عالم بتقاوم .. بس المشكلة انه مو شايفه البلاد المحتلة تحررت .. يعني فلسطين الها 63 سنة .. افغانستان 10 سنين .. العراق 8 سنين .. غير انك ما ساعدت المسلمين في البوسنة .. كشمير .. رواندا .
بعدين انا ما بهاجم الحجاب .. و ما حكيت اشي غلط بس انتو عالم بتعرفو تقرو بس استيعاب الاشي المقروء عندكم مستحيل .. روح عمو اقرا اللي كتبته كمان مرة و بعدين تع تفلسف  .
08-06-2011 07:35 PM
الى 29
معلش برضو بلاش نفاق

ومعلش بلاش تتهبلي علينا

ومعلش بدك الناس كلها تروح على الجهاد للحرب وتترك بلادها عرضه لأي طاريء بدون حمايه

يعني معلش

في جهاد بالنفس
وفي جهاد بالمال

وفي جهاد بالعلم

بس انتي ومعلش كمان عمو بدك تتفلسفي وبس

اقلبي وجهك وبسرعه معلش

ومعلش كمان هي بواب الجهاد مفتوحه بنستنى نسمع خبر استشهادك

محدش ماسكك .

معلش
08-06-2011 07:43 PM
ام عبدالله الى ام سوس
عجبتيني برافو عليك
واديلووو
08-06-2011 07:58 PM
الى الوقح # 30
برضه الاستيعاب معدوم .. انتو عالم لما ما بتعرفو تناقشو بالموضوع .. بتصيرو تحكو بمواضيع تانية .. و بتصيرو تغلطو عالعالم.. و انا ما عندي استعداد اناقش واحد الاستيعاب عنده معدوم .

و بعدين انت اللي بتروح تقلب وجهك .. و روح جعجع و بعبع بعيد عني .

08-06-2011 07:58 PM
من فروحة الى 29
طيب عمالك تتفلسفي طيب روحي يا حبيبتي وجاهدي الشب ما عم يحكي اشي غلط ومش ضروري الواحد يحكي شو بعمل المهم يطبق يا شاطرة
08-06-2011 08:15 PM
الى جراسا
وين ردي عالباشا # 30
وبعدين للست فروحة .. تعليقي # 22 ما في اشي .. فبلا فلسفة فاضية .
08-06-2011 08:22 PM
من الصادق الى البطة صاحبة التعليق رقم 8 و 9
من الصادق الى البطة صاحبة التعليق رقم 8 و 9

انا جاد جدا وبدي زواج جاد

هاد ايميلي اذا كنتي جادة وعندك استعداد تتفهمي كل ظروفي

niceperson15@yahoo.com
08-06-2011 09:04 PM
من الصادق الى البطة صاحبة التعليق رقم 8 و 9
من الصادق الى البطة صاحبة التعليق رقم 8 و 9

انا جاد جدا وبدي زواج جاد

هاد ايميلي اذا كنتي جادة وعندك استعداد تتفهمي كل ظروفي

niceperson15@yahoo.com
08-06-2011 09:05 PM
فروحة
انتي بلا فلسفة فاضية وعنجد كتير عيب انه تطلع من بنت هيك الفاظ عالعالم وخلي فلسفتك الك لحالم مو عالعالم التانية والشب بحكي زين العقل وأنا بأيده بكل كلمة حكاها الله يحييك عنجد انك زلمة بمعنى الكلمة
08-06-2011 09:15 PM
ثائر الى صاحبة المشكلة
انظري الى كل معلقين انهم يريدون فتاة محجبة وملتزمة وأدعوك إلى اعادة التفكير في لبس جلباب فقط وليس بنطلون و بلوزة لان هذا مش حجاب
08-06-2011 09:19 PM
a.awwad1980@yahoo.com
لا مانع شرط الاخلاق العاليه واحترام المشاعر وعدم الانفتاح الزائد
عمري 32 سنه حسابي فيس بوك
اذا جاده
08-06-2011 10:45 PM
مهندسة
انشالله بتتجوزو كلكو وما بضل في شب وصبية مش مرتبطين
08-06-2011 10:46 PM
ما فيه بعد السعاده والحلال
انا دخلت في تجربه فاشله وابحث عن انسانه تقدس الحياه الزوجيه ولا يقل عمرها عن 25 سنه وغير مهم التعليم او العمل المهم انها بالعربي بحاجه الى بيت سعيد وحياه هادئه وشخص تصونه وتحفظ بيته فانا كنت غير موفق في البدايه لمن هي جاده وعلى الاستعداد للتعارف اترك ايميلي وارجو فقط من الجادات التواصل عمري 31 سنه واعمل وحالتي الماديه جيده جدا بحمد الله وفضله .

08-06-2011 11:08 PM
a.awwad1980@yahoo.com
انا تعليق رقم 41 اسف ما طلع الاميل وهذا هو a.awwad1980@yahoo.com
08-06-2011 11:24 PM
princess
حجاب صار عادة في زمان هادا وليس دين اكتر بنات لابسات حجاب مش محترمات بعرف وحده محجبه ماشاء الله عليه بتطلع مع مية واحد بشوفها بحكي ما شاء الله عليها خلينا نخطبها لولد ناس مغطيه بقشورها في هادا زمان ما بنعرف صالح من طالح ادب مش في حجاب في شخصية انسان بشوف بنات مش محجبا ت محترمات ما بتطلع مع حدا ولا بتبيع نفسها بس للاسف على تخلف اللي بنعيشو
09-06-2011 02:14 AM
من خالد الى ام السوس
معك حق والله
طنشي العالم الي ببعبعوا بلا فهم
09-06-2011 02:16 AM
m
i do care for you phila ; feel free to contact me is your e-mail right??
09-06-2011 02:50 AM
ابن الجنوب الى diala
انا ساكن في بيت شعر وعندي 50 عنز وكل اكلنا طبيعي
وبفكر ارحل على عمان الغربية بدور على حرمه شقراء ويا ريت الاقي بنت الجنوب
بضواحي عمان
09-06-2011 08:49 AM
ااااااااااااااااااااااااا
غريبة افكاركم البنت واضحة بشروطها ويعني ازا مو محجبة اصبحت بنظركم فاسقة
يا عيب عليكم الفتاة باخلاقها
09-06-2011 08:52 AM
واصل ومن الحب فاصل
تركتوا الموضوع الرئيسي وانهبلتوا على الحجاب ( البنت بدها تتجوز - وشرحت رؤوس اقلام من مواصفاتها _وحكت انه عمرها 31 - ومش محجبة - و( شكلها مابدها تتحجب ) للبدو يتقدم وبس )* هذا باختصار شديد
انا معك ستي وهذا ايميلي للتواصل (shas81@yahoo.com)
09-06-2011 08:56 AM
البطة صاحبة التعليق7- الى البطة الحقيقية وفااارس الكلمه والجميع
أولا أشكر جميع المعلقين حتى اللذين وصفوني-ب قلة زوق- واعتذر على استخدامي لقب موجود لأحد المعلقين دون أن أعلم (اعتذر للبطة الحقيقية)
أود أن أسألكم الى متى هذه السطحية في التفكير... هل أن تعليقي بلقب البطه أساء الى حضرتكم. في البدايه لم أرغب بالرد عليكم ولكن لكثرة الانتقادات فلم أعد أحتملكم
أنا لم أتكلم (حكي شروي غروي) كما وصفتني يا فااارس الكلمة أنا فتاه متعلمة تعليم جامعي وصاحبة دين وأخلاق ومكانه مهمه في عملي ومجتمعي لم أكتب لأتسلى أو أهاجم أحد أنا كتبت طلبي وخصصته الى شخص معين لكننا دائما نرى الجزء الفارغ من الزجاجة..
على كل حال أشكر كل المعلقين وأشكر جريدة جراسا التي ارسلت تعليقي...
09-06-2011 09:35 AM
البطة صاحبة التعليق7- الى البطة الحقيقية وفااارس الكلمه والجميع (جراسا أرجو النشر)
أولا أشكر جميع المعلقين حتى اللذين وصفوني-ب قلة زوق- واعتذر على استخدامي لقب موجود لأحد المعلقين دون أن أعلم (اعتذر للبطة الحقيقية)
أود أن أسألكم الى متى هذه السطحية في التفكير... هل أن تعليقي بلقب البطه أساء الى حضرتكم في البدايه لم أرغب بالرد عليكم ولكن لكثرة الانتقادات فلم أعد أحتملكم
أنا لم أتكلم (حكي شروي غروي) كما وصفتني يا فااارس الكلمة أنا فتاه متعلمة تعليم جامعي وصاحبة دين وأخلاق ومكانه مهمه في عملي ومجتمعي لم أكتب لأتسلى أو أهاجم أحد أنا كتبت طلبي وخصصته الى شخص معين لكننا دائما نرى الجزء الفارغ من الزجاجة..
على كل حال أشكر كل المعلقين وأشكر جريدة جراسا التي ارسلت تعليقي...
09-06-2011 09:40 AM
فااااااااااااااارس الكلمه>...الى 49...و50
انا لم اصفك بانك تتكلمي(شروي وغروي)..عليكي ان تقراي التعليق جيدا قبل ان تتكلمي...بعدين البطه صارلها فتره طويله تحمل هذا اللقب ..ولا يجوز لاي كان ان يعلق باسمها..فتكونت لدى الاخوه القراء فكر معين عن شخصية البطه..فلا يحق لاحد ان يغير هذه الفكره المرسومه بمخيلتنا عنها الا هي...اين التفكير السطحي بذلك...؟؟!! الحمد لله كلنا عندنا دين واخلاق ونحمل درجاات عاليه من التعليم...تحياتي لك على سعة صدرك..وعلى ردك الهادي والغير منفعل
09-06-2011 10:35 AM
الى البطه
الى البطه الى علقت بهاي الصفحه

خيتو علقي باسم البطه ومحدش اله ضربة لازمه عليكي

الاسماء هون حريه شخصيه

سمي حالك بطه

وزه

محمد

احمد

اميرة الرومانسه

اميرة الحب

اللي بدك ياه

وسمي حالك فارس الكلمه

لما جراسا تستعمل خاصية اللقب وباس وورد

وقتها لكل حادث حديث

وهاي الاسماء

مش علامه تجاريه

ولا ماركه مسجله باسم مين ما كان يكون

وبدي انا اعلق كمان باسم البطه

مع اني معلق مش معلقه

شو رأيكم تيجوا وتفحصوني

بطه ذكر ولا بطه مؤنث


خيتو علقي براحتك ولا يهمك وترديش على هاي الاشكالك المشمه .
09-06-2011 11:01 AM
مامي
صباحو زعروووووووون :-[]:-[]:-[]:-[]:-[] وين التوتن يا تووووووووووووووووووت:-P:-P:-P
09-06-2011 11:04 AM
البطه الحقيقيه
فاااارس الكلمه الله يصبحك بالخير كلامك جميل ومختصر وكفيت ووفيت وحكيت عن اللي ببالي
صديقتي البطه الأخرى انا احترم كل انسان وعلى راسي بس انا متل ما حكى فارس الكلمه مشكور وهو صديق قديم انو انا بعلق بهاد اللقب من زمان وخصوصآ اني مرتبطه ما حبيت هالأشي والكل بعرفني بهالموقع وكلنا مثقفين ومتعلمين واولاد ذوات وشكرآ صديقتي لتفهمك صباحك سكر
09-06-2011 11:17 AM
فااااااااااااااارس الكلمه...52
قلة الرد....رد...لاتشد على حالك لا يطقلك عرق!!1
09-06-2011 11:38 AM
الى البطه الحقيقيه
مرتبطه يا بطبوطه وتعليقاتك يلي بتعلقيها شو اسمها هاي تعليقات مرتبطه
يمكن قصدك مربطه بالنت ومرتبطه فيه ضحكتيني على كلمة مرتبطه مين الهبيله اللي مرتبط فيكي ؟
09-06-2011 11:42 AM
الباحث عن السترة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.. وبعد،،،

فقد صح عن رسول الله أنه قال: { يوشك أن تتداعى عليكم الأمم، كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها }

وها نحن نرى اليوم بأم أعيننا كيف تتكالب الأمم في مشارق الأرض ومغاربها من شياطين الجن والإنس، يشاركهم أناس يدّعون أنهم مسلمين وأعلنوها صراحة حرب على الإسلام والمسلمين. نجدهم في كل يوم يوجّهون سهامهم المسمومة إلى أمة الإسلام.

والأكثر دهشة وغرابة أن يخرج إلينا وزير الثقافة المصري قائلاً: ( إن الحجاب خطوة إلى الوراء )!. هذا الوزير الذي يمثل ثقافة أكبر بلد مسلم (عربي)!

نعم إنهم يزدادون غيظاً وحقداً عندما يشاهدون المرأة المسلمة العفيفة الطاهرة في زمن الفتن محافظة على حجابها الذي فرضه الله عليها من فوق سبع سموات ومتمسكة بتعاليم دينها الحنيف.

نجد هؤلاء المتآمرين لا يهدأ لهم بال ولا تغمض لهم عين حتى يتحقق لهم نزع حجاب الطهر والعفاف عن المرأة المسلمة.

لماذا كل هذا الحقد الدفين ألستم أنتم من تزعمون أنكم دعاة للديمقراطية؟ فلماذا هذا الإضطهاد الذي تمارسونه بخسّة على المرأة المسلمة؟ ولماذا هذه الحرب المعلنة على الحجاب؟

أختي المسلمة.. يا من تهاونت وقللّت من أهمية أرتداء الحجاب أظن المؤامرة أصبحت واضحة أمامك... فاعلمي أنك تشاركين أعداء الدين في الوصول إلى أهدافهم الكامنة وراء عدم ارتداء الحجاب!

تذكري أنك لا محالة واقفة بين يدي الله تبارك وتعالى وأن مصير كل الناس ينتهي إلى القبر.

فهلاّ رجعت إلى صوابك وإلى حيائك كما يقول عليه الصلاة والسلام: { الحياء شعبة من الإيمان }.

هلاّ انتصرت لدينك ورجعت إلى لباس الطهر والعفاف هذا الحجاب الذي يستر لك عورتك ويحفظ لك كرامتك..

أختي الكريمة.. يقول عليه الصلاة والسلام: { ألا كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته }.

وأنت بدورك مسؤولة أمام الله عن تصرفاتك فعندما تخرجين من بيتك متبرجة تساهمين بشكل مباشر في فساد المجتمع الذي تنتمين إليه، وتؤثرين سلباً عليه.

فلا تكوني من الذين قال عنهم عليه الصلاة والسلام: { صنفان من أهل النار لم أرهما.. قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس.. ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات.. رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة.. لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها.. وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا }.

أختي الكريمة.. إن تمسكك بتعاليم دينك الحنيف وارتداءك الحجاب يعتبر جهاداً عظيماً في هذه الأيام ونحن نشاهد هذه الحرب الشرسة على الحجاب فهلا انتصرت لدينك وجاهدت نفسك الأمارة بالسوء وبذلك تحفظين كرامتك ومجتمعك من التفسخ والرذالة؟

وهذه فرصة لك أختي الداعية فلا تترددي عن دعوة أخواتك المسلمات إلى التمسك بالحجاب ولباس الطهر والعفاف بالترغيب والترهيب.

وأنت أيها الأب المسلم هل نسيت أنك مسؤول أمام الله عن بناتك والله سألك عنهن، ألم تفكر في يوم لمَنْ تتزين ابنتك عند خروجها من البيت؟

وأنت أيها الزوج.. بالله عليك هل فكرت لمن تتزين زوجك عندما تخرج من البيت وهل نسيت أن زينتها لا تنبغي لأحد غيرك من الرجال؟

ما أجمل تلك الرواية..

سنة 286 للهجرة احتجّت إمرأة مع زوجها إلى قاضي الري فادّعت على زوجها بصداق قيمته خمسمائة دينار قالت ما سلمه لي، فأنكر الرجل.. فجاءت المرأة بالبينة تشهد لها بالصداق، فقال الشهود نريد أن تكشف لنا عن وجهها حتى نعلم أنها هي زوجته أم لا.

فلما صمموا على النظر إلى وجهها قال الزوج لا تفعلوا إنها صادقة فيما تدّعيه فأقر بما ادّعت عليه صيانة لوجه زوجته أن ينظر إليه حتى من قبل الشهود في المحكمة للضرورة.

فقالت المرأة حين عرفت ذلك منه وأنه أقر فقط ليصون وجهها: هو في حل من صداقي في الدنيا والآخرة.

هذه هي الغيرة وهذه هي الحقيقة التي ينبغي علينا معرفتها.

أيها الأب وأيها الزوج وأيتها المرأة المسلمة.. اتقوا الله واعلموا أنكم إليه راجعون..

بتساهلكم هذا تساهمون في انتشار الفاحشة في الذين آمنوا والله سبحانه وتعالى يقول: إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ .

لا تستمعوا إلى دعاة التحرر كما يزعمون وإنهم والله دعاة ضلال وليس تحرر، التحرر ليس بالتبرج وانتشار الرذيلة بين الناس. إن كل الرسالات السماوية والقيم الإنسانية تدعوا إلى الستر وارتداء الحجاب فهذه هي فطرة الله التي فطر الناس عليها.

فلا تبيعوا آخرتكم بدنيا غيركم.. الدنيا ساعة فاجعلوها طاعة والنفس طماعة علموها القناعة...

وتوبوا إلى الله خالقكم وبارئكم وتمسكوا بتعاليم دينكم الحنيف حتى تفلحوا في الدنيا والآخرة ولا تتبعوا الهوى وشياطين الجن والإنس الذين يريدون أن تضلوا عن سبيل الله وعن الصراط المستقيم فإنهم والله لن ينفعوكم بل يضروكم وهم كاذبون: مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِباً

والله أحق أن تخشوه وكان كيد الشيطان ضعيفاً.

09-06-2011 01:57 PM
الى تعليق 56
نعتذر.........
09-06-2011 02:28 PM
@ahmed753753
سبق وانا تزوجت لكن لم يصل نصيب بالاستمرار وانفصلنا
ارغب بالزواج
عمري 31 عام
اموري بفضل الله جاهزة
يا ريت الجدية بالموضوع
09-06-2011 04:18 PM
رااااايق
الحكايه مو حكاية حجاب .... شكلك حابه تضلك فلتانه ومابدك زوج يكون مهتم كتير ومابدقق ....الله يبعتلك واحد متلك بكون ... لانها الطيور على اشكالها تقع ... احكينا شو طبيعة ملابسك مو بس حجاب ... شكلو المخفي اعظم
09-06-2011 05:18 PM
إلى الفاضلة أم السوس
صدقت في كل ما تقولين، وبلادنا الآن فيها مسلمين ولكن غالبيتهم العظمى بالإسم فقط وصدق من قال ذهبت إلى الغرب فوجدت مسلمين ولم أجد إسلام و في بلادي أجد مسلمين ولا أجد إسلام (إلا من رحم ربي)

الدين المعاملة

وما يعتبره كثير من الناس حرام هو فقط ما في جيبك ولا يستطيعون الوصول إليه.
09-06-2011 09:13 PM
معانية
مرحبا انا حابه اصبح ام وارتبط بشريكي وانا بقدس الحياة الزوجية انا عمري 23سنة خلصت بكالوريس الي حاب وجاد جدا هذا ايميلي للي حاب
totototali@yahoo.com
ويا ريت ما حدا يكون هدفه التسلايه
09-06-2011 10:08 PM
تصحيح
بالغرب وجدت إسلام ولم أجد مسلمين
09-06-2011 10:12 PM
ام السوس
الى ام عبدالله و خالد و # 61 .. شكرا كتير .. نفسي بس العالم تصير تعرف تناقش .. بس شكله ما في امل .
و المشكلة بس بتزكرو الدين باللي بعجبهم .. يعني معظمهم بتعاطفو مع الرجال اللي بقتلو باسم جرائم الشرف .. و بردو على الناس اللي ضد هاي الجرائم .. و بحكو و بتمسخرو انه شو بدكم الزلمة يعمل .. يطبطب عليها متلا .. غير الحكي انه القتل قليل عليها .

مع انه عقوبة الزنا واضحة بالقران .. و يشترط وجود 4 شهود رجال عدول .. و يجب رؤية الزنا .. اي رؤية @## داخل @## .. يعني لو وجدو مرة و زلمة عراة في السرير فهاد يعتبر مقدمات زنا و ليس زنا .. و هنالك عقوبة .. و لا يجب اقامة الحد .. بس احنا بنقتل الفتاة الغير محصنة فقط بسبب الشك .. و قبل فترة كان في خبر عن فتاة قتلها اخوتها لانه اكتشفو انه معها موبايل ..
انا كتبت هاد الحكي عشان احكي لمعظم الرجال انه انتو اللي مو عاجبكم كلام ربنا .. انتو اللي قررتو انه عقوبة الله سبحانه عير عادلة و غير كافية .. و عقوبتكم هي اللتي يجب ان تكون .

بس شاطرين تتهمو البنات انهم مو عاجبهم كلام الله بخصوص الحجاب ..

يعني انا كمحجبة بفضل اكون غير محجبة بس ما اقتل نفس حرم الله قتلها .. غير محجبة افضل من عدم دفع الزكاة و هي ركن من اركان الاسلام .. غير محجبة افضل من (( بعض )) الاطباء و الصنايعي و التاجر و شوفير التاكسي و المسؤول اللي باكلو مال حرام .. غير محجبة افضل من الازواج اللي ظالمين نسوانهم .. و اللي ما برضى يطلق مرته و بتركها معلقة و تتبهدل بالمحاكم .. و غير و غير و غير

و بعدين اللي قعدو يتمسخرو على طلب البنت عشان الحجاب .. هل من اخلاق المسلم انه يتمسخر على غيره ؟؟!!

هلا اللي ما راح يعجبو كلامي .. راح يطلع يحكي انه انا بدي البنات يدورو على حل شعرهم و بدي انشر الفساد .. عشان هيك برجع احكي انه القدرة على القراءة اشي .. و الاستيعاب اشي تاني .

و برضه برجع و بحكي .. انه (( معظم )) شعوبنا منافقة .

10-06-2011 01:03 AM
الاردن بلد العز
اسعد الله الاوقات فراس من الاردن بلد العز ولفخر ارغب في الزواج عمري 33 ولكن عندي طفل عمره 9 للعلم ولمن ترغب في الزواج انا مقيم في الصين وعندي شركة شحن للاستفسار feras_fero@live.com ارجو ترك رسالة ورقم الموبايل فراس
10-06-2011 02:17 AM
الى ام السوس
انتي زي الحيه بتغير جلدها في كل المناسبات
ومره بتحكي بالعامي
ومره بتحكي بالفصحى
وبدسي الدسم بالسم

يعني يا ذات الرداء المخزوق ما بدك تبطلي عادة تغيير القابك

وكله لشو حتى تمرري فكره من خلال تعليقك
وتجذبي اكبر عدد لافكارك العلمانيه والالحاديه

بس مكشوفه علقتي وبأي اسم ولقب بتختاريه فانتي مكشوفه

وأوراقك محروقه

والحجاب والاسلام حيضلوا طالما في ناس بتقول لا اله الا الله محمد رسول الله

وبلاش من قصة انا محجبه

انتي مش محجبه ولا حتى مسلمه

اتركي المسلمات الشريفات واتركي حجابهم اللي رايحه تفقعي منه

الله لا يوفقك لا بتكلي ولا بتملي

يعدمك هالاخلاق اللي عندك اخلاق الملحدين والفجره .

وسيرة الحجاب لا تجيبيها على لسانك يلا قحطي من هون
10-06-2011 12:05 PM
الجمعه
قال الله تعالى :" إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ".[الأحزاب:56].
10-06-2011 01:27 PM
الى 66 من الجمعه
حسبي الله ونعم الوكيل
10-06-2011 04:24 PM
الى # 66
بالله عليك تحكيلي شو الالقاب اللي كل مرة بستعملها .. و يا ريت يا جراسا تحكي لابو العريف شو هي الالقاب اللي بغيرها كل يوم و التاني .

على شو نازل بتسب و بتغلط .. يعني اللي على راسه بطحه .. وبعدين لسانك الزفر هاد اكبر دليل على كلامي .. يعني اللي بعرفه انه الاسلام ما بحكيلك انك تغلط و تسب عالعالم .. و تتهمني اني مو مسلمة و ملحدة كمان .

و بعدين وين المشكلة لما مرة احكي بالعامية و مرة بالفصحى .. ليكون في قانون بيمنع هالشي و انا مو عارفة ؟؟!!!

و بعدين حضرة جنابك بتعليقك مرة مستعمل العامية و مرة الفصحى .. و لا ليكون حلال لحضرة جنابك و حرام على غيرك !!

و بعدين انا مو ضد الحجاب .. و هي تعليقاتي كلها موجودة .. و احكيلي وين انا غلطت عالحجاب او دعيت لخلعه .. بس ازا انت الاستيعاب عندك معدوم .. و مو قادر تفهم شو كان قصدي .. فهاي مشكلتك مو مشكلتي .

و بعدين ازا انت مو عاجبك انت اللي بتقحط من هون .. يعني مش عمالي بستعمل النت و لا الكمبيوتر تبعك .. و ازا جراسا ملك لحضرتك .. فبتقدر تمنعني من التعليق بدون ما تشد على حالك .

10-06-2011 04:29 PM
الى اللي عارفه حالها
ليطقلك عرق يا ام الارديه المتخزقه

لو شو ما تعملي بضلك حيه من تحت تبن

قلتلك قحطي من هون وزفارة افكارك خليها الك قحطي من هون يا عرة العرر
10-06-2011 04:47 PM
الى # 70
اللي عماله يقرا بتعليقاتنا انا و انت بيعرف انه انت اللي راح يطقلو عرق مو انا .. يعني مبين عليك انك معصب .. و انا عمالي برد بكل هدوء .. و هاد الاشي واضح لما كتبت (( الى اللي عارفه حالها )) .. يعني مبين انك مقهور و بتطاوش بدبان وجهك .

و بالعكس انا مو معصبة من تعليقاتك .. لانها ايدت كل اشي حكيته من الاول .. يعني لما تقرر انه انا مو مسلمة .. و تحكي عني ملحدة و عرة العرر و اخلاقي اخلاق فجرة .. فهاد دليل انك انسان مسلم (( منافق )) .. بتدعي انك خايف عالاسلام باشي .. و بنفس الوقت بتتهمني بالفجور .. و هاد اسمه بالاسلام قدف المحصنات .

شوف كيف انا بناقشك بشي انت كتبته .. مو زيك ما ناقشتني بشي انا كتبته .. بس شاطر تغلط و تسب .. يعني جعجعة و بعبعة عالفاضي .

عالعموم شكلو انت واحد ميؤوس منه و الاستيعاب عندك عدم .. و على فكرة عجبتني جملة يا ام الاردية المتخزقة .. عن جد ضحكتني .. خصوصا لما تخيلت واحد جاهل متلك بحكيها بلغة عربية فصحى .

و بعدين يا جراسا يا ريت تفهمو الباشا انه الموقع مو ملك لحضرتو .. مع اني بشك انه ممكن يستوعب هالاشي .. او حتى يستوعب اي اشي :-D
10-06-2011 05:51 PM
موظف على قد حالي
waal1984@gmail.com
10-06-2011 10:41 PM
إلى الفاضلة أم السوس
النلس ثلاثة أصناف فمنهم من يعلم وهو العالم ومنهم من لا يعلم ولكنه يعلم أنه لا يعلم و هذا جزء من المعرفة و أخيرا هناك الجاهل وهو من لا يعلم أنه لا يعلم وهذا هو الجاهل الذي تحاورينه.
11-06-2011 10:38 AM
إلى 66
يا أخي السيدة التي تحاورك لم تفتي بتحريم الحجاب و لكنها تقارن بين ما نرتكبه من أخطاء في سلوكياتنا و تعتقد أن هناك الكثير من سلوكيات فئات مختلفة في مجتمعنا لا نناقشها أو نحاول تصيحها وهي تنطلق في ذلك من منطلق أن الدين المعاملة.

هناك الكثير في علاقاتنا المجتمعية مما يستحق أن يناقش وليس باضرورة أن يكون ذلك فتوى تحليل أو تحريم ولكن هناك ما هو مهم وما هو أهم.

و أعتقد أن لبس الحجاب ليس صك طهارة لمن ترتديه ولن يعدوا ذلك أكثر من نفاق إجتماعي إن لم يواكبه طهارة في النفس تتمتع به من ترتديه.


11-06-2011 11:00 AM
ساره
للعلم : أنا مطلقة ، متعلمة ، ومثقفة جدا ، وعضو رابطة الكتاب الأردنين ، وأهم قناعاتي في الحياة هو الحوار والحوار والحوار ، وسبب طلاقي للأسف هو حضوري الطاغي على حضور طليقي ، وثقافتي التي تطفو على السطح دائما ، وإنبهار الذكور العربية بشخصيتي

ولكن للأسف ليس عندي إيمان في الرجل الشرقي الذي يخاف من المرأة المثقفة وصاحبة الحضور
لذلك قررت عدم الأرتباط من جديد ، والعمل في مجال الكتابة التلفزيونية حيث أجد نفسي في هذا العمل ،والحمد لله قطعت شوط جيد

ملاحظة : علقت على هذا الموضوع لمجرد سؤال مر بخلدي وأنا أقرأ : لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
11-06-2011 10:52 PM
من أحد المعلقين إلى سارة
هل أفهم أنك من علقت بالإسم المستعار أم السوس؟
أرجو الإجابة.
11-06-2011 11:06 PM
حموده
اهلا وسهلا بس شو نوع العلاقه ازا صداقه انا جاد ..... مع السلامه
11-06-2011 11:32 PM
الى تعليق 59
انا جادة عمري26 ممكن اعرف اسم العائلة
11-06-2011 11:39 PM
سارة إلى 76
طبعا لا لا لا لا ، لست أم السوس ، أعمل مقارنه يرعاك الله
12-06-2011 12:08 AM
دون كيشوت إلى سارة
لا أدري كيف تكون تلك صفاتك و لم تساعدك ثقافتك وقوة حضورك على حسن الإختيار بحيث إنتهت حياتك الزوجية بالطلاق.

على أي حال أعتقد أن قرارك بعدم الإرتباط من جديد لا يعكس حقيقة رأيك بنفسك.

إن التعميم بعدم أهلية الرجل الشرقي في التعامل مع المرأة المثقفة و صاحبة الحضور لا يدل على ثقة بالنفس بقدر كونه وسيلة للهروب من مواجهة الواقع .

أعتذر عن إبداء الرأي في مسألة خاصة ولكن ما شجعني على الكتابة هو نفس السبب الذي جعلك تعلقين على موضوع كان لي به أكثر من مداخلة.













12-06-2011 12:19 AM
من سارة إلى الدون كيشوت
عزيزي
الدون كيشوت هو من رأى طواحين الهواء عمالقة ، لأن داخله حلم الفروسية وروح النبلاء لدرجة الهوس ولقبك وضع نصف ردي ، الدون كيشوت كان لديه نوع من الفصام ، وإختباري في الزواج هو جزء من إنفصام المجتمع ، حين تراهن على رجل وتكون على يفين أنه قادر على إستيعاب امرأة مثلي وبعد الزواج يصبح الباحث عن نفسه بقربي ، الخلل في التركيبة النفسية ما بين ما يتمنى أن يكونه وعاجز على أن يكونه ،بسبب أنه يحفظ الذكور الشرقية عن ظهر قلب ، دون شعور يصبح واحدا منهم .
المهم ليس للموضوع علاقة بالثقة بالنفس إنما الثقة بالآخرين ، أعلم أن هناك رجال رائعين متنورين يبحثون بشغف عن سيدة مثقفة متعلمة وجميلة وسيدة صالون ذات حضور أي " داخلها برنسس " حقيقة ، لكن ما نسبة أن يجد رجل كهذا امرأة كتلك
12-06-2011 12:37 AM
الى # 79
طريقة ردك بتدل انك مغرورة .. يعني 4 لا .. و بما انك كتير انزعجت انه في حدا فكرك انا .. و بما انه مستواك كتير احسن مني .. و بتدعي الى عمل مقارنة .. و بما انك تعملي بالكتابة التلفزيونية .. فيا ريت تحكيلنا عن انجازاتك و كتباتك و تخلينا احنا نحكم مو انت .. يعني يمكن كتاباتك تبهرني متل ما ابهرت الدكور العرب ??!!
12-06-2011 01:20 AM
ياااااااامن
انا شاب عمري 23 انهيت من دراستي الجامعيه والحمد لله توظفت بعدتخرجي بمضي 3 اشهر اريد الارتباط
12-06-2011 08:35 AM
تمورا الى تعليق 21
البنت اخرس
الشب احبك
البنت اخرس
الشب تتزوجيني
البنت عنجد
الشبت ..آآآآخر شي
12-06-2011 09:10 AM
سارة إلى 82
عزيزتي

أنا لم أقصد أن أقلل من شأن أحد وليس هذه فلسفتي في الحياة القائمة " لست منزله عن الأخطاء لأقيم أحد " وعلى العكس تماما بالنسبة لشخصية أم السوس الواردة في التعليقات وجدتها شخصية جريئة وصاحبة رأي خاص بها بغض النظر عن قبوله أو رفضه بالنسبة لي ،

أنا هنا عزيزتي قارئه لست أكثر وعابرة نت أن جاز التعبير ، وإن كان تعليقي في تكرار كلمة لا ذايقك فهذا من باب النفي أن يعتقد أحد أني شخص آخر .ويدخل معي في عراك فقد لا حظت أنه مهما كان رأيك لن يعجب الجميع بشكل مطلق .
على كل حال أعتذر أن بدر مني ما يذايقك ، وأعتذر عن قول المزيد عني فأنا هنا ليس للأستعراض والتباهي وما أنا سوى إنسانه عادية جدا جدا جدا جدا ، تحاول النجاح في الحياة كفرصة للعيش

تحياتي
12-06-2011 10:34 AM
الى 19
ممكن تعطيني رقم امها اذا ممكن

انا بحاجة لواحدة مثل هذه المواصفات
....
12-06-2011 10:41 AM
الى ساره
كاتبه وعضو رابطه واضرب واطرح

وبالاخير بتكتبي كلمة ضايقك ذايقك ؟!!

وبتعيديها وبتكرريها ذايقك


يعني مش زابطه كاتبه وماكله بحالك مقلب وبتغلطي هيك غلط لغوي

يمكن سبب طلاقك اصرارك على الغلط مش هيك !!:-D:-D
12-06-2011 11:02 AM
الى ساره
كاتبه وعضو رابطه واضرب واطرح

وبالاخير بتكتبي كلمة ضايقك ذايقك ؟!!

وبتعيديها وبتكرريها ذايقك


يعني مش زابطه كاتبه وماكله بحالك مقلب وبتغلطي هيك غلط لغوي

يمكن سبب طلاقك اصرارك على الغلط مش هيك !!:-D:-D
12-06-2011 11:02 AM
من دون كيشوت إلى سارة
إن إعتراضي على تعميم عدم قناعتك بالرجل الشرقي بسبب ما تعتبرينه خوفه من المرأة المثقفة و صاحبة الحضور لا ينتقص من إعجابي بما وصفت به نفسك.
إذا إتفقنا أصلا على التسمية فكما أن هناك رجل شرقي فبالمقابل هناك إمرأة شرقية و رغم ذلك تجدين فيك ما يميزك عن الكثير منهن.
فلم لا يوجد أيضا رجل يتميز عن غيره ممن تسمينهم بالرجال الشرقيين ؟.
تأكدي عزيزتي أن بين الرجال أيضا من يواجه نفس المشكلة التي تواجهينها لسببين أولهما عادات و تقاليد المرأة الشرقية التي فرضها عليها المجتمع ولكن دون تعميم و ثانيهما المرأة المستشرقة (المستغربة) والتي تعيش بالشرق و تتشبه بقشور الغرب.
أنا أوافقك أن الغالبية العظمى من مجتمعنا ذكوري، ولن يتغير ذلك حتى نتمكن من رفع المستوى الثقافي للجنسين بحيث يتمكن كل منهما من التمييز بين حق ممارسة الحرية وسوء إستخدامه لها، و إلى أن يحين ذلك يجب أن لا نحكم على أنفسنا بالعزلة و أن نستخدم ما لدينا من علم و ثقافة ما أمكن لتحقيق حسن الإختيار.
و رغم كل ما سبق ومن خلال تجربتي الشخصية فلو منح كل منا عشرة سنوات يدون خلالها ما يتوقع من أسباب قد تؤدي إلى فشل حياته الزوجية، غالبا ما سيجد أن سبب الفشل إن حصل لم يكن ضمن الأسباب المدونة.
و هذه هي الحياة عزيزتي.

مع فائق الإحترام
12-06-2011 11:16 AM
إلى 88
أنا رأيي عكسك تماما، فغالبا أن السبب هو إبتلاؤها بجاهل متحذلق من أمثالك.

12-06-2011 11:48 AM
ساره ‘لى 87 و88
عزيزي أو عزيزتي

أولاً : أنا لم أدعي أني شكسبير أو المعري أو بابلو كويلو ، حتى تهاجمني أو تهاجميني بهذا الشكل الذي يبدو عليه أنك مستفز
ثانيا: الكتابة لتلفاز تكون باللغة المحكية " اللهجة البيضاء " وليست باللغة العربية إلا إذ كان العمل تاريخي أو فنتازي تاريخي .
ثالثا : أعلم أن كلمة ضيق تكتب بحرف ض ، وأغبى طالب صف أول يعلم ذلك ، ولكن الخطأ ليس وارد مني بسبب من كان ينقل ما أمليه عليه من رد فهو من كان يحجز جهاز الحاسوب تلك اللحظة .
رابعا: أنا لا أعتبر نفسي شيء خارق لذكاء البشري والأخطاء يا عزيزي أو عزيزتي تقع أن كان بكلمة أو بحرف أو بعمل كما هو حالي في أن شاركت الردود

أخيرا : لست كاتبة ولست عضوا في رابطة الكتاب إنما أمية ، فهناك أميين نرفع القبعة احتراما لهم وإجلالاً على حسهم الإنساني وعمق تفكيرهم ، وأعتقد أننا بشر نلتقي خلف مسميات وهمية ونغادر ، لذلك أقول رفقا في المعاملة والتعامل وكما قيل أبني لك في كل مدينة مسجد وأجعل لك في كل شارع صديق . مع تمنياتي لك أو لكِ بنهار رائع

بالمناسبة : طلاقي ليس محور موضوعنا ولن أسميه خلافنا فلست أعترض على الخطأ الوارد في النص السابق
12-06-2011 11:55 AM
الى 90
الجاهل هو اللي بدعي المعرفه ونازله انا وأنا وأنا

أي مادح نفسه كذاب

بعدين يا اخي انت لويش زعلان الا اذا كنت انت نفسك الكاتبه العظيمه

وعضو الرابطه المهوله

يعني المره غلطانه وبتعرفش لغه وعامله علينا معلمه

قال ذايقك قال

بأي لغه هاي الكلمه ولما تتكرر اكتر من مره بتعني انه الكاتبه الفطحله

بدها دروس باللغه العربيه

قال عامل محامي دفاع قال يا شيخ روح نام احسنلك

واعطي معلمتك كم درس لغه عربيه للتقويه يعني بتاخد اجر فيها

بس ما يكون كلامي ذايقك او ظايقك او زايقك او ضايقك :-P:-P:
12-06-2011 12:03 PM
إلى 92
أولا: التعليق رقم 90 لي ولا علاقة للأخت سارة به.

ثانيا: لا يسعني أن أرد إلا بقول عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه

(ما ناقشت جاهلا الا غلبني وما ناقشت عالما الا غلبته)

..........
12-06-2011 12:30 PM
من ساره إلى الدون كيشوت
عزيزي الدون كيشوت
كلامك منطقي وفي صلب الواقع ، وأتفق معك على خطأ فكرة التعميم ، ولكن أنظر يرعاك الله كيف تمت مهاجمتي لذكري أني مثقفة أصبحت سمكة في شبكة الآخرين الذين يصطادون الأخطاء ، مع العلم أني لا أعرفهم وهم لا يعرفوني ولم أقم بأي شيء يثير حفيظتهم . الثقافة جزء من الشخصية أي أمر ذاتي ليس له علاقة بالآخرين .
بالنسبة لرجل المتميز عن الرجل الشرقي فبتأكيد يوجد في مكان ما ، ولكن ما فرصة لقائه ؟ وأن قابلته ما فرصة التعارف ؟ فليس بالضرورة أن يكون متعلما أو صاحب مكانه اجتماعية ، قد يكون أي رجل يمر أمامي يوميا ، ربما بائع القهوة الذي يختلس وقت فراغه لقرأت كتاب عن الجندره ، أو ربما من يوزع أنابيب الغاز ليعيش . وكما هو الحال مع الرجل هو الحال مع المرأة ، كيف ستعرفها ؟ أن كانت تسير في الطريق أو جارة منزلك وتراها كل صباح مغادرة لعملها ولا تعلم عن عالمها الخاص الذي تتمنى أن تصبح جزء منه ." لا أتحدث عن نفسي طبعا " لذلك الصدفة هي من تقود الدفة . والبقاء على الحال مع المحاولة في التقدم نحو الرقي الفكري . .
أما الحرية فهي نسبية مرتبطة بمدى إدراك مفهومها الحقيقي ، لا يوجد حرية دون تفاهم بين الطرفين ، ليست مفردة في حاله ثنائية ، بمعنى مختصر هي حق طبيعي لكل كائن لكن مقرونة بالزمان والمكان والحال
12-06-2011 12:45 PM
من ام السوس الى سارة # 85
حصل خير :-)
12-06-2011 12:53 PM
رجل عقيم 45عام
انا رجل عقيم ابحث عن زوجه محجبه ذات دين انا موظف حكومي diwolves@yahoo.com
12-06-2011 01:09 PM
رجل عقيم 45عام
انا رجل عقيم ابحث عن زوجه محجبه ذات دين انا موظف حكومي diwolves@yahoo.com
12-06-2011 01:09 PM
من دون كيشوت إلى سارة
لتتمكني من الوصول الى هدف ما لا بد من:
تحديد الهدف.
وسيلة الوصول.
توقع وجود مطبات و إنزلاقات.
عدم تغيير الهدف أثناء السير رغم أنك قد تضطرين لتغيير الخط .
التصميم على الوصول.
12-06-2011 01:15 PM
الى 94
ههههههههههههههههههههه هاي
قال تهاجمت لذكري اني مثقفه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يا مره مش انتي بتحكي عن حالك مثقفه

اللي بحكي عنك مثقفه هي اعمالك

كتابتك


اجماع الناس عليكي انك مثقفه

بقولك من قال اني عالم فقد جهل


استحوا كبار المثقفين والمفكرين يقولوا عن حالهم انهم مثقفين

الناس بتحكي عنهم والناس بتعطيهم اللقب
..........
12-06-2011 01:20 PM
من ساره إلى الدون كيشوت
عزيزي الدون كيشوت
أقرأ كتاب الوصايا في عشق النساء لشاعر المصري أحمد الشهاوي ، تجدني في المتن

مع التحية
12-06-2011 01:38 PM
زوجة
ابحث عن زوجة ثانية مقيم بالامارات

اللي بتحب تكتب اميلها وتكون جادة
12-06-2011 01:48 PM
نصيحة

قال تعالى : {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ }


12-06-2011 01:49 PM
فلسطيني
أنا أريد تلبية طلبك بشرط أن تتوجهي للسفارة الإسرائيلية لطلب الدخول لفلسطين وكل شيء بخصوص طلبك والسكن قرب البحر في تل أبيب
12-06-2011 03:07 PM
مقهورة من الي بنعيشه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا حاب اطرح موضوع هو انه ليش احنا بنحب المظاهر ما بنامن بالصدق بنحب الكذب وانه بمشي في هاي الايام ليش بنحب الخداع التزوير التسلاية الاستهلاك ليش ؟
خلينا انجرب انعيش بصدق مع الي حولينا اول شي انكون صادقين مع انفسنا لانه احنا مو صادقين مع ذاتنا بس انكون صادقين مع انفسنا سوف نعامل الناس المحيطة فينا بصدق ساعتها بنحس بالراحة وبالسكينة بعيد عن المجاملات والكذب والخداع جربوا.
الي حاب يعطي رايه بالموضوع يحكي بصراحة وصدق وانا بتقبل راي كل واحد لانه الناس مو واحد كل واحد تفكيره غير عن الثاني بتمنى لكل الناس التوفيق.
12-06-2011 04:08 PM
وحيد القرن
انا لدي الاستعداد بس المشكلة الاولى انه ما بدي

وسلامتكم
12-06-2011 05:07 PM
aeat
اسمي ايات ارغب بالتعرف الجاد
بقصد الزواج على شاب اردني ويكون صاحب شخصيه مميزه
وميسور الحال انا فتاه لم اكمل تعليمي معي توجيهي ناجح عمري 28
هاد ايميلي
aeat_1983@yahoo.com
12-06-2011 06:39 PM
من فروحة الى يامن
شو يا زلمة لسة ما لحئت تتخرج بكير على الهم أنا كمان سنة رابعة بس لسا حابة اضلني اتمتع بعمري قبل ما يجي واحد ويطفسني على شو مستعجل ؟؟؟
12-06-2011 06:55 PM
دون كيشوط إلى سارة
سأبحث عن الكتاب غدا راجيا أن أتمكن لاحقا من التواصل و إبداء الرأي.

12-06-2011 06:57 PM
من شاب باحث عن الاستقرار والحلال ..... الى سارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مرحبا سارة كيفك
انا عندي اعجاب بكلامك الي كتبتية
مابدي اطول عليكي
بدي لوسمحتي اعرف كم عمرك؟
انا حابب اتعرف على حضرتك
لاتتسرعي بالرد
اعطيني فرصة واعطي نفسك كمان فرصة
مارح تخسري شي ابدا
ارجوكي بنتظر اجابتك؟
اذا ماعندك مانع نتعرف على بعض
احكيلي شو بتحبي طبيعة وسيلة الاتصال بينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل الاحترام الك
12-06-2011 08:41 PM
غريب
إللي ستحوا ماتو

(عليكي) في التعليق رقم 99 و والتعليق رقم 109 كتبت بنفس الطريقة.

صدفة غريبة
12-06-2011 09:51 PM
من شاب باحث عن الاستقرار والحلال ..... الى سارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مرحبا سارة كيفك
انا عندي اعجاب بكلامك الي كتبتية
مابدي اطول عليكي
بدي لوسمحتي اعرف كم عمرك؟
انا حابب اتعرف على حضرتك
لاتتسرعي بالرد
اعطيني فرصة واعطي نفسك كمان فرصة
مارح تخسري شي ابدا
ارجوكي بنتظر اجابتك؟
اذا ماعندك مانع نتعرف على بعض
احكيلي شو بتحبي طبيعة وسيلة الاتصال بينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل الاحترام الك
12-06-2011 10:30 PM
إلى 87/88/92/99/109/111
أنصحك أن تعرض نفسك على طبيب نفسي.

أعانك الله على بلواك.

أرجو من جراسا التأكد من عدم إتاحة الفرصة للمذكور بإستغلال الموقع لأغراض دنيئة.
12-06-2011 10:51 PM
من ساره إلى 109
عزيزي
شكرا لإعجابك ، أخجلتمونا ، ولكن للأسف ليس من عاداتي التعارف عن طريق النت أو الشات ، ربما قد أكون أفوت فرصة لن تتكرر ، ربما قد لا أستحقك، ومع ذلك تعال لنلعب لعبة صغيرة ، أحد المعلقين أعلاه أرتكب خطأ له علاقة بالثقافة "بتأكيد عن دون قصد " بمعنى أدق قدم معلومة خاطئة " طبعا ليست معلومة شخصية " حاول أن تعرف ماهو هذا الخطأ .عندها قد أغير رأي ،وبكل الأحوال لك احترامي وتقديري العميقين
12-06-2011 10:58 PM
الى صرصوره و112
هههههههههههههههههههههه

شو بشوفكم قاعدين بتهلوسوا في

اعرضوا نفسكم على طبيب نفسي بسرعه يا مساكين

وصرصوره العبي بيت بيوت او عريس وعروس هههههههههههههه

يا هبايل بتفكرونا نفس المعلق


والمعاق اللي حكى على كلمة عليكي

يا هبيله لانهاالكسره ما بتطلع عندي علىالكيبورد اضطررت اني استعمل حرف الياء

يعني عشان انوثة المحروسه ما تنجرح لو فكرت انه بنخاطبها كذكر بط

قال يعني طلع فحل لغه ولقطها وهي طايره اخ بس على الاعاقه


يا حرام هلوسوا الجماعه في هههههههههههههه
12-06-2011 11:26 PM
تصحيح
أبو حنيفة هو من قال (ما ناقشت جاهلا الا غلبني وما ناقشت عالما الا غلبته) وليس علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.
12-06-2011 11:38 PM
إلى 114
من مساوئ الصدف أن الياء إستخدمت أكثر من مرة بدل الكسرة وفي التعليقين، فهل ال key board عند المعلقين معاقين كصاحبيهما.
13-06-2011 12:00 AM
تصحيح التصحيح
هناك من نسب هذا القول للإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ومن نسبه الى أبي حنيفة النعمان و غيرهم من نسبه إلى الإمام الشافعي .
13-06-2011 12:19 AM
زعل
القصة وما فيها في تجارب سابقة غير مكتملة او غير نافعة المطلوب عريس على السريع ... اما قصة الحجاب فالمقصود انها بدها برضو واحد بدون دين ...
انا بقترح تنزلي على سقف السيل رح تلاقي مستعمل كتير يمكن ينفعك ...وبعدين بدي اقلك انت 31 اللي بدك اياه لازم يكون 35-40 صح يعني بكون اصلا اكسبيرد يعني ما بينفع لانه خلص ما ظل فيه حيل ولا فحولة...
13-06-2011 09:35 AM
عقلة إلى زعل
أما كان منا الأجدى إنهاء تعليقك بالفقرة الأولى وعدم إستخدام ما جاء من كلام سوقي في الفقرة الثانية.
13-06-2011 10:17 AM
الى ابني زعروووووووووون
صباحو مامي ...اشتقتلك:-P:-P:-P:-P:-P:-P
13-06-2011 11:50 AM
زعرووون الى مامي
صباحك فل و ياسمين يا عسولة .... و انا والله مشتاقلك كتيييييير
وينك مبارح؟ ولا مين شاف احبابه نسي اصحابه !!!
13-06-2011 01:05 PM
إلى 120 و 121
أنتم

زوج إذا ضرب الحذاء بوجهه صاح الحذاء بأي ذنب أضرب







13-06-2011 04:06 PM
دون كيشوت إلى سارة
أعتقد أنك لن تتفاجئي بعدم تمكني من العثور على أي نسخة من الكتاب حتى من خلال كشك صديقنا أبو علي.

بعد عودتي إلى مكتبي والبحث بالشبكة ما إستطعت سبيلا بان السبب وبطل العجب.

على أي حال إطلعت من خلال بعض مما كتب من تحليل ونقد للمؤلف والكتاب ولكن لم يزدني ذلك إلا رغبة في قراءة الكتاب كاملا.

خطيتي برقبتك إن لم أتمكن من ذلك.

مع تحياتي
13-06-2011 05:28 PM
دون كيشوت إلى سارة
نسخة منقحة

أعتقد أنك لن تتفاجئي بعدم تمكني من العثور على أي نسخة من الكتاب حتى من خلال كشك صديقنا أبو علي.

بعد عودتي إلى مكتبي والبحث بالشبكة ما إستطعت سبيلا بان السبب وبطل العجب.

على أي حال إطلعت من خلال بعض مما كتب من تحليل ونقد للمؤلف والكتاب على بعض مما جاء في ثنايا صفحاته ولكن لم يزدني ذلك إلا رغبة في قراءة الكتاب كاملا.

خطيتي برقبتك إن لم أتمكن من ذلك.

مع تحياتي
13-06-2011 05:32 PM
الى 122
المحرر : نعتذر ونرجو الالتزام وشكرا
13-06-2011 06:35 PM
الى المحرر
والله ما غلطت بس مجرد رأي لتعليق 122 .
يعني شطبت تعليقي و ابقيت على تعليق 122.
على كل حال انا الي بعتذر.

المحرر : نرجو اعادة التعليق وشكرا
13-06-2011 08:25 PM
الى 122
سأكتفي بشكر جراسا العظيمة و المحرر الرائع و احترامي لجميع المعلقين و لن ارد فقلة الرد رد.

المحرر : لك الشكر أخي الكريم
13-06-2011 08:56 PM
إلى 122
أتقدم لك بإعتذاري.

راجيا من جميع المعلقين الأكارم الإرتقاء بمستوى تعليقاتنا لنعكس صورة حضارية راقية لمستوياتنا الثقافية، وإختيار الباب المناسب لمداخلاتنا.

مكررا إعتذاري
13-06-2011 09:13 PM
إلى 127
أتقدم لك بإعتذاري.

راجيا من جميع المعلقين الأكارم الإرتقاء بمستوى تعليقاتنا لنعكس صورة حضارية راقية لمستوياتنا الثقافية، وإختيار الباب المناسب لمداخلاتنا.

مكررا إعتذاري
13-06-2011 09:14 PM
ساره إلى الدون كيشوت
عزيزي الدون كيشوت
الكتاب متوفر لدي بنسختيه الأولى والثانية بالإضافة لكامل إصدارات الشاعر ، لم أعلم أن الكتاب غير متوفر بالأردن ،أما الجزء الثاني من ذات الكتاب فقد وصلني على الإيميل وهو موجود على إيميلي،
وهذه مقتطفات منه

اجعليه يرابطُ في مغارتكِ ، ويتلو أحزابكِ ، ويحفظ أورادكِ ، امنحيهِ عهدكِ ،ليرحل في أقاليمكِ ، فخرق العادة عندكِ عادة.


هبِيه نارك فجراً وليلاً ، ولا تخشي النهار ، فالحبّ لا وقت ولا لغة ولا مكان لهُ ،فاظهري له أينما كان، وانتشري في هوائه، دونما أن تضربي طوقاً حولهُ .
13-06-2011 09:52 PM
من دون كيشوت إلى سارة
عزيزتي سارة
نظرا لأسباب ربما تكونين على إطلاع عليها سيمضي وقت غير محدد حتى يطرح الكتاب بالأسواق.

أرجو النظر في إمكانية أرسال الطبعة الثانية من الكتاب على إيميلي.

راجيا من المحرر المافقة .
mahdmohd@ymail.com
13-06-2011 10:09 PM
ههههههههههههههه
يلا بتعملوا خير خدها من ايدها وانقلعوا من الموقع واقعدوا احكوا شعر وحب بعيد عنا
طلعن المطلقات مش قلال بعرفن يصيدن الزلم اشي رخيص العاده
عرض رخيص و على عينك يا تاجر .


13-06-2011 10:21 PM
من شاب باحث عن الاستقرار والحلال ..... الى سارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اكتب لكي للمرة الاخيرة
انا جاد جدا بطلبي التعرف على حضرتك لاجل الارتباط
فاذا حضرتك جادة وعندك الاهتمام الاكييد باالتعرف بهدف الزواج والارتباط
انا بدي اشرحلك كل ظروفي من خلال الايميل

onlydream73@yahoo.com
13-06-2011 10:43 PM
إلى 132
قال الله في كتابه العزيز :"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ ، فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين " صدق الله العظيم
13-06-2011 10:45 PM
ساره إلى 132
عزيزي أو عزيزتي

الجزء الذي في شخصيتي لا ولن يدركه أمثالك ، هو الترفع عن الرد عليك أو عليكِ

ملاحظة : يوجد "كسرة في الكيبورد"
13-06-2011 10:47 PM
ساره إلى 133
عزيزي
أعتذر منك بشدة لتلبية طلبك ، ربما تكون الرجل الذي أتمنى أن أجده يوما بين صفحات الحياة ، لكن للأسف لا أقتنع بهذه الطريقة لتعارف ، ليس غرور لا سمح الله ولا تعالي على أحد فأنا أرى كل الناس أمامي وأن صدف وقدمت معروف لأحد وشكرني أرد دائما بنفس الرد "ليس ما قدمته لك هبه مني ربما الله ساقني إليك ، فلا يعلم جنود ربك إلا هو " . وقد ذكرت ذلك حتى تعلم كيف أفكر اتجاه الآخرين . لذلك تحمل رفضي بحلم

ملاحظة : لن أراسلك نهائي فأن راسلك أحد باسم "ساره" فتأكد أنه ليس أنا ،فلا تقع في الشرك .

تمنياتي بحياة مستقرة يسودها الود قبل الحب

13-06-2011 11:07 PM
اعزب وعندي ولد
في محجبات بعملن السبعه وذمتها و في بنات غير محجبات واخو اخته يحكي معها هاد الاشي برجع لشخصيتها وتربايتها و المقصود بشخصيتها ليس القوه بل الادب والخجل المرفق بالدفاع الاديب والعين النازله بلارض ... الخلاصه الشاب ببحث عن الافضل وهي الساتره عورتها و مودبه لانه حتى العين بتزني لهاد السبب انا شخصيا ما برتبط بغير محجبه لانه غيرتي نااااااااار و الي بطلع على مرتي بعين بطلع عيونه الثنتين
14-06-2011 07:38 AM
مراد الطيبة
حاكيني ما اسمع قلبي تقظع وانتي ما الك الا مرادي يلا شيل على المجوز ادبك ادبك رقم التعارف .....
14-06-2011 09:07 AM
الى تعلق 101
انا عندي اخت مطلقة عمرها 37 سنه غير متعلمة ذات خلق ودين ليس لديها مشكلة بالارتباط من شخص مقيم خارج الاردن شو ردك
14-06-2011 09:28 AM
الى 107
في اجمل من الاستقرار وراحه البال الحمد لله الله منعم ومفضل
انت اكيد راح تفكري بحيلتك ومستقبلك في امور بتجبرك انك تفكري ع الارتباط......
14-06-2011 09:32 AM
الحوت الازرث
يا جماعه انتو ليش مكبرين الموضوع شكلو القصه كلها انو البنت سمعت كلمه عن الزواج وحست حالها عنست وتراهنت مع صاحباتها انو العرسان على الباب عشان هيك بدها واحد على السريع وبنسبه للحجاب تعودت البنت على الستايل تاعها اذا غيرتو صاحباتها بحكولها زوجك لبسك حجاب وهاذا اشي مرفوض عندها لانو من كلامها هي شخصيه تريد ان تاخذ القرار لوحدها بس احكيلك شغله خلي صاحباتك ينفعوكي ونتي كثير بهمك كلام الناس
14-06-2011 12:36 PM
ابو اصيل
الله يسرلك ويبعثلك بنت الحلال
14-06-2011 01:57 PM
ابن الجنوب الى ساره
شكر خاص لساره من صميم قلبي لصدقها وصراحتها وأتمنى من الجميع ان يسير على خطى ساره وما في داعي للتسلية بمشاعر الاخرين
مره اخرى اشكرك يا ساره على هذة الصراحة التي تدل على انك اصيله ونشمية واخت رجال
واقبلي احترامي
وأتمنى التوفيق للاخ تعليق 133
15-06-2011 09:26 AM
اصيل
الى ابو اصيل ..........يا اخي بدك تعلق علق بإسمك او بلقبك الحقيقي ........ما بصير يا شقيقي....
وع كل حال بتمون فعلا هاي بدها واحد بس بدها اياه ستاتي.......يعني بش اب......
15-06-2011 09:31 AM
إلى صديقتي المجهولة
-أعرُجي إلى سمائِكِ الأخيرة , عندما تكونينَ معَهُ , لا تَستَحي من فعلٍ خطَرَ لكِ , لا تَخجَلي من واردٍ جاءَكِ , أو حُلُمٌ أيْقَظَكِ , كوني نفسَكِ لا تُقَلّدي , تَجرّدي من شَواغِلِكِ , إخلعي الدّنيا عنكِ , واذهبي معهُ عاريةً إلّا منهُ .
15-06-2011 11:24 AM
ابو الزوز
الى رقم 9 فقط أنا جاد وهدا ايميلي
ZEEZOOR@YAHOO.COM
15-06-2011 12:32 PM
من وحي وصايا
كن لها وسائد وأفترش لها من مشاعرك سريرها الأول لأنها ستولد عليه منك ، قبل ذلك كانت تناور باحثه عنك •
15-06-2011 04:11 PM
دون رتوش
أعجبتني بتاريخ 12/6 أكثر من 11/6 و أقل من 13/6
ولكن لا أدري سببا لهذا الصمت بعد ذلك.
15-06-2011 04:14 PM
من وحي وصاياي إلى 145

كن ملهمها وصانع نبضك جدائل قلبها ، ظفرها وطهرها من دنس الحلم فأنت أجمل واقع وأجمل هدية لصدقها نحوك

15-06-2011 04:15 PM
وصاياي إلى 145
سافر معها وأنت تهمس في أذنها إلى جزر تشعرها بالأمان والرغبة فأنت عواصمها ومطاراتها وموانئها، كن لها الانتصار و الاختصار، لا أحد يعرف سر لغتكم معا
15-06-2011 04:18 PM
دون رتوش
اسكني اليه في كل حال، فحال العاشق باب لا يدق اويستأذن في الدخول اليه، انما هو قدر محتوم مكتوب قبلا،ومفتوح.

لا قرب ولا معرفة دون عشق
15-06-2011 04:33 PM
وحي وصاياي

لا تكرر عبارات الحب مرتين كما تريدها أن لا تتكرر مرتين ، كن السباق في الإبداع بها، تكون هي السباقة في إدهاشك
15-06-2011 04:50 PM
وحي وصاياي

لا تكرر عبارات الحب مرتين كما تريدها أن لا تتكرر مرتين ، كن السباق في الإبداع بها، تكون هي السباقة في إدهاشك
15-06-2011 04:55 PM
دون رتوش
أوصيكِ بالمحبّة .........
15-06-2011 04:56 PM
دون رتوش
من أنت؟

علمني حبك ان احزن
وانا محتاج منذ عصور
لامرأة تجعلني احزن
لامرأة ابكي فوق ذراعيها
مثل العصفور
لامرأة تجمع اجزائي
كشظايا البللور المكسور
15-06-2011 05:11 PM
الياندرتال
من أنت ؟ هل أنتِ حقيقة أم خيال ؟ أم خارجة من احد الكتب ؟ لدي رغبة بمعرفتك ، لاتفهميني خطأ ،مجرد معرفة ، حتى يعود الإيمان لدي بالمرأة
15-06-2011 05:13 PM
كيف أنا اليوم 15/6
أعجبتني أكثر ،أقل ، هل أنا أخضع لمقياس ما ؟ فقط لباب العلم ، وحتى أحسن أدائي ، على كل حال أنا لم أدعي الكمال ، أو الوصول لحالة النرفانا
15-06-2011 06:21 PM
دون رتوش
إقرئيها جيدا ، فليس المقصود ما ذهبت إليه.

مع تحياتي
16-06-2011 08:19 AM
صفي النية
إقرئيها جيدا فلم أقصد ما ذهبت إليه.
16-06-2011 09:40 AM
دون قصد
صباح الخير
حصل خير ، أحيانا تطفو على السطح عدائيتي لرجل ، أعتذر .
16-06-2011 10:37 AM
دون كيشوت
لا تتركيني أعاني دهشة الإستكشاف التي لا إنتهاء ولا حدود لها فأنت قارة دائمة الكشف، كنوزك لا تحصر و أسرارك لا تعد فلا تتركيني في دهشة حتى النفس الأخير.
16-06-2011 10:55 AM
حي وصاياي
ظفرها بجسدك وأنت تسقط في جسدها تشعلها براكين تنفجر فأن ثارت بك فقد حملتك إلى سماواتها وأن هربت من لهيبك إليك نلت في احتوائها ذاتك
16-06-2011 11:05 AM
وحي وصاياي
كن سيدها في ترحالك وكن مولاها في حضورك وكن لها الفاتن والمفتون بها فهي تعشق من يحملها من أرض الجفاف إلى أرض الزرع فأغدق وأنفق وهب ففي سخاء العطاء منال الروح فان أردت أن تبحر فختر معها أجمل المراكب ودع شراع العفوية والصدق في الإحساس من يقود الدفة
16-06-2011 11:11 AM
دون كيشوت
إن معجزتك في إسمك و بساطتك و عفويتك فلا تخضعيني لنزوات غضبك، فالغضب داء الزمان.

ولا تحاولي هزيمتي فلا غالب الا إياك ولا مغلوب إلا إياي.
16-06-2011 11:18 AM
وصاياي
أربطها بحبلك السري ووصل معها ما بدء منه الميلاد فكلكما خلق ليشعل في الأخر حياة ، فالكواكب التي تدور في فلككما تهبكما طبيعة ليست كونية
16-06-2011 11:48 AM
دون كيشوت
لا مكان لي
لا أرض لي
فأين أذهب؟
أنا غريب دوختني البحار و أبحث عن ساحل.

كوني دليلتي
و شاطئي الذي يعصمني من الضياع
و مصباحي المضئ أبدا.
16-06-2011 12:15 PM
بدكم مساعده
في حالة ولادة متعسره هون
وفي حبل سري مش راضي ينقطع

اذا بدكم بنبعتلكم قابله قانونيه لتساعد في هاي الولاده وتقطع الحبل السري

او بنبعث الدايه ام قاسم بتعمل اللازم وبتقص الحبل وبتسيح دم.

سنحكم مش لاقيين سولافه تسولفوها قوموا عن النت ............
16-06-2011 12:28 PM
إلى المعلق167
المكتوب باين من عنوانه

المستوى الثقافي لأمثالك لا يؤهله لفهم مدار المحاورة.

قال سبحانه و تعالى:
{ وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما }
16-06-2011 12:56 PM
ساره
وأدرك شهريار الصباح فسكتت عن الكلام المباح ..... وقالت يا مولاي سماح
16-06-2011 02:00 PM
الى الجبان
نعتذر........
16-06-2011 02:20 PM
البرنس
انا بدي عروس تكون متفهمه الحياه وهاد ايميلي للتواصلmoh_ajramy@yahoo.com
17-06-2011 02:12 PM
لكل الموجودين والى البنت
بالنسبه لأنو البنت تطلب عريس على النت انا برأي هاد شيْ معقول لأنها بدها تنستر و هاد حقها بس المشكله انو مجتمعنا المتخلف بفهم الشي زي ما بده بدل ما تحكو عليها و تتخوثو و تحكو عن القيم و الأخلاق الي نص الناس بطلت موجوده عنده بس بتحب تتفلسف مشان تبين انو عندها يا ريت لو نسمح لنفسنا بالتطور و ننسى الرجعيه الي احنا فيها و بالنسبه للحجاب البنت ما حكت اني ما بدي أتحجب و لو ما بدها ممكن الي بتزوجها يحجبها بالتفاهم اذا كان فهمان و صاحب مبدأ مو بالغصب و الله يبعثلك ابن الحلال
18-06-2011 12:28 AM
طفيلي2011
جامعي على الاقل
18-06-2011 04:16 PM
نسنس
انا فتاه اريد الزواج من رجل جاد وانا موظفه في قطاع حكومي ويكون عمر الرجل من 40 الى 49
19-06-2011 01:02 PM
الي /نسنس
ليش بدك ياة كبيرررررر هاااااا
19-06-2011 01:15 PM
الى 175
شكلك تسخر مني لاني عمري 35
19-06-2011 01:41 PM
من 70 الى نسنس
hamdan.aldabbas@yaho.com
19-06-2011 07:45 PM
من نسنس الى 70
انا ما بدي ارسلك اعترف كم اميل عندك بس انا عارفه انت مين
22-06-2011 10:30 AM
المهندس ابو الجوج
Good luck philadipha
اتمنى من الله عزوجل ان يتحقق ما تتمنيه وان ييسر لك ابن الحلال الذي يسعدك وان يستر عليكي ويكون عوناً لك وتكوني معه اسرة سعيده
الى المعلقين
يا ناس البنت حره في طلبها. مالكم عصبتو عليها, هيي حره في شريك حياتهآ وهيي الي رح تتزوج مش انتو, الي زعلان يروح يبحث عن غيرها.
التعليق رقم 172 الله يكثر من امثالك.
22-06-2011 12:23 PM
شاب جاد جدا جدا يبحث عن زوجة ............... اردني اعزب 36 سنة .... لعلى وعسى اجد نصيبي هنا ؟؟
شاب جاد جدا جدا يبحث عن زوجة ............... اردني اعزب 36 سنة .... لعلى وعسى اجد نصيبي هنا ؟؟
28-06-2011 09:53 PM
اردني خليجي
يرجى التواصل على happylife987654321@yahoo.com
07-07-2011 03:20 AM
سس
انا شاب عمري27 سنه ابحث عن زوجه ميسورة الحال لايهم العمر او المظهر للتواصل رقم الموبايل .........
26-08-2011 06:13 PM
iهاني
انا جاد بالزواج من انسانه محترمه وصادقه

وجادة

oldlove2004@yahoo.com
09-10-2011 12:30 PM
ديدو
الله بيبعت لك
16-10-2011 09:49 AM
ديدو
ابحث عن زوجه لا تتجاوز 35 مطلقه او ارمله
16-10-2011 09:51 AM
دانا
ههههههههههههههه قال بدون حجاب قال الله يصلحك يختي
31-10-2011 11:13 AM
الى 62
مرحبا انا من العقبة اعمال حرة ووضع مادي ممتاز- شقق بالهبل في عمان والعقبة -ارجو كتابة مواصفاتك ورقم تلفونك لنتواصل - لعل وعسى نكون من نصيب بعض-عمري 32- ارجو الرد باسرع ما يمكن -وشكرا
21-11-2011 10:07 AM
الى 62
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا جامعي موظف بشركة الفوسفات اعشق اهل الجنوب عشقا منقطع النظير عمري 30 سنة ابحث عن فتاة احلامي واتمنى ان نكون انا وانت لبعض وبحكم النصيب والقسمة عايش بالعاصمة ملتزم دينيا يرجى من المعانية الاصلية ان تكتب كل شيء عن شخصيتها وساكون لك اخ لحتى يصير النصيب-راجيا من الله ان يمن عليك بالصحة والعافية والسؤددوالستر والعفة
وبارك الله فيك ولك-وسانتظر ردك -والله الموفق-
08-12-2011 11:42 AM
alla allen
.............
رد من المحرر:
نعتذر...
29-12-2011 06:35 PM
ابحث عن حبيبه وزوجه
انا شاب ابحث عن فتاه جاده حبيبه وزوجه جاد جدا ارجو الردsammer
03-01-2012 12:30 PM
يامن
يامن- ارمل 41 سنة yaminyamin2012@yahoo.com
05-01-2012 12:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات