عودة ضخ الغاز لإسرائيل والأردن تجريبيًا .. واجتماع المسؤولين خلال ساعات لتعديل أسعاره


جراسا -

قال مصدر مسؤل بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، إنه تم بدء إعادة ضخ تجريبى فى خط الغاز المصري إلى إسرائيل والأردن، وذلك بعد أن تم الانتهاء من إصلاح الخط الذى تعرض للتفجير 3 مرات منذ ثورة 25 يناير.

أضاف المصدر أن إعادة ضخ الغاز لا تعني استمرار التصدير بالأسعار دون تعديل، حيث يعقد خلال الساعات المقبلة اجتماع بين المسؤولين فى شركة شرق المتوسط لبحث تعديل السعر، بحيث تتناسب مع الأسعار العالمية.

قال إن الوفد المصري الموجود في الأردن الآن لبحث إعادة تسعير الغاز الذي تستورده الأردن، سوف يستمر حتى نهاية الأسبوع للوصول إلى آلية عادلة لتسعير الغاز المصري، المصدر إلى الأردن أيضا بحيث لا تكون هناك أي عقود تفضيلية لأي دولة أو شركة تستورده من مصر.

كان موقع صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، قد ذكر اليوم الثلاثاء أنه سيتم اليوم اختبار أنابيب ضخ الغاز، بعد أن تم إصلاحها .. ووفقا لما أوردته الصحيفه فإن مصدرًا بالشركة المصرية، أبلغ الشركة الإسرائيلية بأنه ستتم إعادة ضخ الغاز لإسرائيل خلال ساعات.

"بوابة الأهرام"



تعليقات القراء

فتاة الياسمين
طبعا اكيد لاسرائيل مجانا او بسعر رمزي
اما للاردن يا حبيبي رح يدفع بلاوي اكيد
08-06-2011 07:42 AM
اردني
المهم أن يكون المفاوض الأردني حربص على مصلحة الأردن ينفس جرص المفاوض الاسرائيبي الدي لن يقبل التنازل عن مصلحة اسرائيل
08-06-2011 09:10 AM
سقراط
اولا انا مع تعليق رقم 2 ...ثانيا اذا كانت الثورة المصرية قد اطاحت بكل ما هو فاسد...فما معنى اعادة الضخ لأسرائيل و ,ببلاش,,,,اما الأردن بشروط واسعار عالية ؟؟؟؟B-)
08-06-2011 09:42 AM
دايخ في زمان بايخ
انا متاكد 100% انو الحكومة المصرية هي اللي بتفجر الخط للضغط علينا لنعديل السعر...
10-07-2011 09:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات