مهرجانا احتفاليا بيوم التطوع في مدارس أرض العز بالزرقاء


جراسا -

احتفاءا بيوم التطوع العالمي، وبهدف تعزيز مفهوم التطوع لدى طلبه المرحلة الأساسية لصفوف الأول والثاني والثالث، نظمت مدارس ارض العز في مدينة الزرقاء بمشاركة مركز الغصون للتعليم والتدريب يوم الأربعاء السادس من الشهر الحالي مهرجانا احتفاليا ضم عدة فقرات متنوعة، ركزت على خلق وعي لدى الطلبة حول مفهوم التطوع والتعاون ومساعدة الاخر دون انتظار المقابل.

وفي تعزيز مفهوم العمل بروح الفريق شكل الطلبة سلسلة من الحلقات الورقية في نشاط أشرفت عليه صاحبة المبادرة والناشطة الاجتماعية غصون الخضر مديرة مركز الغصون للتعليم والتدريب الخيري والذي يهدف لتعليم الطلبة وسيدات المجتمع المحلي وتدريبهم دون مقابل.

وادارت المرشدة التربوية لارا ابو سيف حوارا مع الطلبة حول مفهوم التنمر وانواعه وإجراءات الطلبة في حال تعرضهم لاي حالة تنمر .

وشاركت الناشطة الاجتماعية المتطوعة روان فايز بدورها الطلبة عدة العاب تفاعلية بهدف تعلم مفاهيم التعاون والعمل الجماعي.

وتلا الطلبة الفاتحة على أرواح شهداء غزة وانشدوا معا لحب الوطن نشيط موطني.

وفي ذات السياق شارك الطلبة في اليوم التالي واستكمالا لهذا المهرجان نشاطا خاصا تحت عنوان " نرسم لأجل اطفال غزة" .
وتبادلت ادارة المدرسة وفريق متطوعي مركز الغصون للتعليم والتدريب الهدايا التذكارية والشهادات التقديرية بحضور الناشط الثقافي السيد مجدي هلسه.

وتحدث الطلبة في نهاية المهرجان عن سعادتهم بهذا النشاط وعن الفائدة التي تحصلوا عليها بتوسيع مداركهم حول مفهوم التعاون والتطوع وطرق تقديم الخير للغير دون انتظار المقابل.

وتسعى الغصون للتعليم والتدريب _ وهي مؤسسة خيرية _ بحسب مؤسستها الناشطة الاجتماعية غصون الخضر في مثل هذه الفعاليات على اثراء مدارك الطلبة حول مفهوم التطوع والعمل الخيري ليكونوا في مستقبلهم محبين للخير وعاملين متطوعين في خدمة وطنهم .

وقال السيد محمود العبادي _ مدير عام المدرسة _ ان ارض العز تتبنى هذه الفعاليات بهدف تعزيز التعليم المدرسي المنهجي بانشطة تفاعلية من قبل مختصين لتعميق الوعي بمفاهيم اجتماعية تعزز الروح الوطنية لدى الطلبة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات