حملة الدكتوراة والماجستير بكلية الحجاوي باليرموك يعتذرون عن تدريس الفصل الصيفي


جراسا -

خاص- اعتذر عدد من أعضاء الهيئة التدريسية من حملة الدكتوراة والماجستير في كلية الحجاوي بقسم هندسة الحاسوب باليرموك لرئاسة الجامعة بخصوص رغبتهم الامتناع عن تدريس الفصل الصيفي احتجاجا على عدم منحهم علاوة الاستقطاب الندرة.

وتاتي خطوة اعضاء الهيئة التدريسية في قسم هندسة الحاسوب في اعقاب لقاء مشترك مع رئيس الجامعة الدكتور سلطان ابوعرابي الاسبوع الماضي لم يفض الى اي بوادر ايجابية وفق اعضاء هيئة التدريس الذين اكدوا ان اشارات من الرئاسة كانت سلبية واستفزازية خصوصا ان الرد عليهم من الرئاسة كان بان الخيار متروك لهم بتدريس الصيفي من عدمه.

وقدم خمسة من رؤساء الأقسام ومساعدي العميد في الكلية استقالاتهم من مناصبهم الإدارية وذلك يوم الأحد الماضي احتجاجا على إقالة مديري وحدة الامتحانات ومركز تطوير إدارة الهيئة التدريسية معتبرين أن إجراء الجامعة غير مبرر ولا مسؤول.

وكان 18 من أعضاء الهيئة التدريسية من حملة الدكتوراه في كلية تكنولوجيا المعلومات والحاسوب بجامعة اليرموك قرروا الأسبوع الماضي الامتناع عن تدريس الفصل الصيفي القادم ، حيث قدموا اعتذارات رسمية للجامعة عن التدريس احتجاجا على عدم اقرار الجامعة لعلاوة الاستقطاب التخصص.

يذكر ان علاوة الاستقطاب تمنح لتخصص هندسة الحاسوب في جميع الجامعات الحكومية باستثناء اليرموك ، و ان تحديد الجامعة للبدل الاضافي بواقع ثلاث ساعات كل فصل دراسي فاقم من واقعهم المعيشي خصوصا انهم يضطرون لاعطاء ساعات اضافية فوق العبء الدراسي ومجانا دون تقاضي اي اجور عليها.



تعليقات القراء

منشان الله بلاش تخبيص و اتأكدوا
راس مالها شعب رح تنلغى لأنه في دكاترة طالعين عَ أمريكا
07-06-2011 05:34 PM
علاء البطاينه
والله لا ا عرف شو هاالكفاءة اللي عند سلطان ابو عرابي تا صار رئيس جامعة والادهى ولامر انه بده يصير امين اتحاد الجامعات العربية ( بدك الصحيح الحق على اعضاء هيئة التدريس في اليرموك ولا لازم عملوا اضراب حتى يستقيل مش يقدم استقالته بخاطره لانه دمر الجامعة ل70 سنه لقدام من ورى مشاريعة الفاضية بالاخر الحق مش عليه الحق على اللي نصبه رئيس جامعة ) سؤال للتعليم العالي ارجوا الاجابه عليه يعني مافي ولادكتور من اربد عنده كفاءة يصير رئيس جامعة ولماذا تصدرون لنا روئاساء سابقين ونواب رئيس من الجامعة الاردنيه ارجوا الاجابة
08-06-2011 01:35 AM
متابع

المشكله اصبحت في عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وانا متاكد اذا تمت اقالة العميد سيعودو عن قرارهم بالاعتذار وازعم انهم سيتنازلون عن طلب العلاوه .

انا متاكد جدا وان غدا لناظره قريب......
08-06-2011 12:11 PM
خالد منصور
سيدي الكريم ان اكبر خطأ هو ابقاء كلية الحجاوي قسم هندسة الحاسوب في جامعة اليرموك كون طابع جامعة اليرموك هو ادبي و اقتصادي علما بانة تم نقل كافة اقسام الهندسة بكافة فروعها الى جامعة العلوم و التكنولوجيا ( التكنو ).
09-06-2011 09:39 AM
ابن عجلون
والله ما في خبر بسر البال
قلعوا هالعميد ويصير زيه زي الناس

حتى انتوا مش عاجبكوا العجب

بعدين شو هالعالم المتخلف

الله يعينك يا ابو حسين على هالسارقين الي في البلد
09-06-2011 11:39 PM
آلاء الصمادي
الجامعه خربانه
سواء بالرئيس او بالدكاتره
الله يهدي الاوضاع ,,,
10-06-2011 02:48 AM
متايع 2
انا وكثير من الناس يؤيدون صاحب مقال رقم 3 وهي ان المشكلة في عميد كلية تكنولوجيا المعلومات انة متغطرس وغير متعاون مع زملائة على ( مضض ) من اعضاء الهيئة التريسية وحاسب حالة شيخ يا دكتور..... الشيخ لازم يكون عندة صفات الشيوخ وهي كثيرة واهمها الصدق وهذة الصفة لم اجدها فيك مع الاسف , ربنا يصلح احوالك وان تتصالح مع زملائك العاتبين عليك وكل هذا يصب في مصلحة الطلبة والجامعةواخيرا اقول لك اتقي اللة , اتقي اللة . الكرسي لا يدوم والزملاء هم الباقون . احسبها صح يا دكتور وانت الكسبان .
11-06-2011 11:16 AM
مواطن
يجب اقالة نائب الرئيس دكتور عدنان العتوم لانه لم يحقق مطالب موظفين الاداريين والان لم يحقق مطالب دكاترة
11-06-2011 04:26 PM
هاي باي
الجامعه كلها فساد في فساد
وين مكافحة الفسسسسسسسسسسسسسسسسسساد، ايش عملوا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
13-06-2011 10:17 AM
الردايـــــــــــــــــــــــــدة
نائب رئيس اليرموك الدكتور عدنـــــان العتــــــوم من خيرة علماء الأردن علما وأدبا واخلاصا وتفانيا في العمل وله تاريخ عريق وسيره عطرة في جميع المحافل الآكاديمية.
14-06-2011 12:59 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات