بقيمة 598 مليون دولار .. دعوى قضائيّة ضدّ "ميتا"


جراسا -

كشفت مجموعة تمثل 83 وسيلة إعلام إسبانية، اليوم الاثنين، أنها رفعت دعوى قضائية بقيمة 550 مليون يورو (598 مليون دولار) ضد شركة "ميتا بلاتفورمز" المالكة لموقع "فايسبوك"، بسبب المنافسة غير العادلة في سوق الإعلانات.

وقالت الوسائل الإعلامية إن استخدام "ميتا" "الضخم" و"الممنهج" للبيانات الشخصية من مستخدمي منصاتها "فايسبوك" و"إنستغرام" و"واتس أب" يسمح لها بالحصول على ميزة غير عادلة لتصميم وتقديم إعلانات مخصصة، ما يشكل منافسة غير متساوية.

وأضاف أصحاب الشكوى، ومن بينهم شركة "بريسا"، التي تنشر صحيفة "الباييس" الإسبانية، و"فوسنتو"، مالكة شبكة "ABC" ووسائل إعلام أخرى، بالإضافة إلى مجموعات أخرى مملوكة للقطاع الخاص، إن معظم الإعلانات التي وضعتها "ميتا" اعتمدت فيها على البيانات الشخصية التي تم الحصول عليها دون موافقة صريحة من العملاء، وبالتالي تنتهك قواعد حماية البيانات.

وهذه هي المرة الثانية التي تتحدى فيها وسائل الإعلام الإسبانية شركات التكنولوجيا، وفقاً لـ"رويترز".

وفي عام 2014، أجبرت الحكومة الإسبانية على إغلاق خدمة أخبار "غوغل" التابعة لشركة "ألفابيت" حتى عام 2022 عندما تم إقرار تشريع جديد يسمح لوسائل الإعلام بالتفاوض مباشرةً مع عملاق التكنولوجيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات