ما هكذا ارادها ابا الحسين .. ياشعب !!


في هذا المقال لابد من الحذر والتعامل مع الكلمات بدقة واضحة ، كي لا تفسر الامور بغير مكانها ، ويسمح لأصحاب النفوس الضعيفة أن يتقولوا ما يشاؤون من الكلمات .
هو مشهد يومي تشاهده اينما ذهبت ، وخصوصا في المدن غير العاصمة عمان ومناطقها الغربية ، فقد تشاهده في الزرقاء أو اربد ،ومدن الجنوب والشمال ، وخصوصا في المناطق الشعبية وذات الكثافة السكانية .وهذا المشهد هو صورة جلالة الملك عبدالله تعلوا عامود كهرباء أو واجهة محل أو جسر مشاة ، أو عامود اشارة ضوئية ، وفي اسفل الصورة تكتب كلمات بسيطة وهي ( إهداء من ..... لبلدية أو منطقة كذا ) .
إن الشيء الذي جعلني أكتب هذا المقال هو ، وجود أرمة وضعت امام اشارة ضوئية في احد شوارع مدينة الرصيفة ويعلوها صورة جلالة الملك عبدالله وكتب اسفلها ( إهداء من .....) ، هذه الآرمة تغطي على الاشارة الضوئية كاملة للحد الذي يقف عند بداية الاشارة لايعرف متى أصبحت خضراء أو حمراء ، وفي نفس الوقت تجدهم يرفقون اسم الملك بأسماء محلاتهم المخصصة لبيع ( القهوة واللحمة والخضروات والحديد .... ) وحتى بائع ملابس النساء سواء الداخلية أو الخارجية يكتب اسم محلة اسفل الصورة .
إذا من الذي يعطي هؤلاء الاشخاص الحق بالتصرف بمثل هذه المساحات الاعلانية حتى ولو كانت مخالفة لتعليمات وضع اللوحات الاعلانية في البلديات أو المدن ؟ ، هل هم يجدون في صورة جلالة الملك طوق الحماية بعدم نزع هذه اللوحة ؟ ،هل يعتبرون أي اعتراض على وجودها يمثل اعتراض على شخص الملك نفسه ؟ ، ومن اعطاهم الحق بأن يظهروا ولائهم أو انتمائهم للبلد بهذه الطريقة العشوائية والغير حضارية ؟.
في سنوات ماضية وفي دول مجاورة كن نعيب على شعوبها أنها كانت تعرف من كثرة صور حكامها المعلقة في كل مكان ، بل وصل الحد بنقدنا لها أنها شعوب أصبحت تؤله الشخص وتتمادى بذلك ، وكنا نطلق النكات من مثل ، هل تعرف كم هي عدد صور الحاكم في شوارع البلد الفلاني ؟ .
وأذكر انه في زمن ليس بالبعيد خرج اقتراح أو شبه قانون يمنع أو يحد من استخدام مثل هذه الطريقة في الاعلان كونها تمثل حالة من التشوه البصري وتعيق الرؤية في الشوراع ، وتشتت من انتباه السائقين والمشاة ، ماذا حدث لهذه القانون أو الاقتراح ؟ .
وسؤالي الاخر هو لماذا تتواجد مثل هذه اللوحات في مدن غير العاصمة عمان وضواحيها الغربية ؟ ، هل السبب في أن هناك اشخاص يتطاولون على القانون مستندين بذلك على حرمة أو ممانعة نزع اللوحة كون عليها صورة جلالة الملك ؟ ، وهنا اختم مقالي بكلمة واحده فقط .. ماهكذا ارادها ابا الحسين يا شعب !!



تعليقات القراء

حسام البطيخي .
نعم صحيح ومنهم من يطع الصورة على الزجاج الخلفي للسيارات .................................

ولكن الحق مش عليهم الحق على من هو مسؤول عن ذالك .....................................

سيدنا لا يحب الاذى الى اي انسان حتى لو كانت صورته هي السبب ..........................

يجب محاسبة كل من يستخدم صور سيدنا بالشكل الغير لائق .................................

من يعتقد نفسه بأنه يحب سيدنا والوطن يجب أن يعرف انه تصرفاته مع الاخرين .........

هي وحدها كفيلة على اثباتك لمحبتك لوطنك وقائد وطنك ................................؟؟؟؟؟؟
06-06-2011 02:05 PM
مراقب
تستغل صورة جلالة الملك حفظه الله او صورة العلم الاردني مع الاسف لان الزجاج المظلل ممنوع وبهذه الطريقة يتحايلون على القانون لان احدا لن يقدر على الطلب منهم ازالة صورة الملك او العلم التي تستخدم كغطاء وبالفعل انا ومنذ عام بدأت الحظ اعلانات للمحلات اسفل صورة جلالته للشاورما والدراي كلين او بناشر السيارات او محل بيع عطور او مطعم فلافل او مخبز وهذه اشياء لا تليق بشخصية الملك على الاطلاق وكل الحق على البلديات ووزارة البلديات فهي اساليب للتحايل فبعد انتهاء المدة المتفق عليها بين صاحب المحل والبلدية والتي عليه ان يزيل اعلانه بعده او يدفع مقابل فترة جديدة لكن البلدية لا تقدر على مد يدها وازالة الاعلان بسبب صورة جلالته وصاحب المحل في هذه الحال غير ملزم بالدفع للبلدية مرة ثانية وهكذا يبقى الاعلان بحجة صورة جلالته لسنوات، الله اكبر عليك يا شعب.
06-06-2011 02:36 PM
مواطن اردني
ان محبة ملك البلاد والاخلاص له وللاردن الحبيب امر لا يناله الشك او الريبة فالجميع على قلب رجل واحد في محبة القائد والاردن ارضا وشعبا لكن ما نراه اليوم من استغلال مقيت لذلك اصبح امر مزعجا ويبعث على القلق فمن اربد الى عمان يوميا اشاهد مئات السيارات التي غطت الزجاج الخلفي اما بصورة للملك او العلم الاردني وهذا استغلال غير مقبول للتحايل على القانون الذي يمنع تظليل الزجاج او حتى استخدام الزجاج الملون بالاضافة الى ما اورده الكاتب من استخفاف واستغلال العديد من المحلات التجارية والمرافق لصورة سيد البلاد وبشكل اعتبره مسيئا ولا يعبر بحال من الاحوال عن المحبة والانتماء ...... ايها الاخوة والاحبة اما حان الوقت لنفهم ان محبة الوطن وقائد الوطن والاخلاص لهما يجب ان تترجم الى عمل جاد والتزام كل فرد بتقديم جل ما يستطيع لوطنه باخلاص ووفاء وان يحافظ كل منا على امن هذا البلد ويحارب الفساد والمفسدين وان يهب الجميع الى الوقوف صفا واحدا الى جانب القيادة الهاشمية عملا لا اقوالا ومظاهر ونفاق لا يقدم ولا يؤخر وان نحمي مقدرات ومنجزات هذا الوطن من عبث العابثين وطمع الطامعين ..... لقد زرنا عشرات الدول الاجنبية والغربية ولم نرى صورة واحدة لرئيس او قائد او ملك لكننا نلمسنا انهم على قدر عالي وكبير من الحب والؤلاء لبلدهم وقياداتهم ومستعدون لبذل انفسهم فدى لبلدهم دون تردد او تقاعس .... فلنبتعد عن النفاق والمظاهر ولنترجم حبنا لبلدنا وقائدنا عملا نزيها ومخلصا ولنحافظ على هذا البلد امننا مطمئنا ونقدم له كل ما نستطيع حتى يبقى مؤئلا يئموه الناس من كل اصقاع العالم لينعموا بما لدينا من امن وامان واحترام وكرم وشهامة وعزة .
07-06-2011 09:45 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات