سان جيرمان يعزز صدارته بفوزه الصعب على لوهافر


جراسا -

ابتعد باريس سان جيرمان المنقوص عددياً على مدى 80 دقيقة، بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه بفوزه على مضيفه لوهافر 2-صفر، الأحد، في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 33 نقطة مستغلاً الخسارة الأولى لنيس هذا الموسم وكانت أمام نانت صفر-1 السبت.

وحافظ سان جيرمان بالتالي على سجله خالياً من الهزائم في مباريات الـ14 الأخيرة بعيداً عن قواعده في الدوري المحلي (11 انتصاراً و3 تعادلات)، علما بأن الخسارة الأخيرة له كانت أمام موناكو 1-3 في 11 شباط (فبراير) الماضي.

وارتأى مدرب سان جيرمان الإسباني لويس إنريكي إشراك نجم الهجوم كيليان مبابي في مركز رأس الحربة يعاونه الجناحان عثمان ديمبيلي على اليمين وبرادلي باركولا على اليسار.

في المقابل، دخل لوهافر المباراة من دون أن يخسر آخر خمس مباريات له في الدوري (فوز واحد و4 تعادلات).

لكن الأمور لم تسر كما يشتهي سان جيرمان لأن لاعب وسطه الإسباني فابيان رويز تعرض للإصابة بعد 7 دقائق في كتفه وخلال معالجته خارج أرضية الملعب تعرض لوعكة صحية نقل على اثرها إلى المستشفى بحسب ما كشفه مصدر داخل النادي لوكالة "فرانس برس".

حل بدلاً منه الاوروغوياني مانويل أوغارتي.

وكاد لوهافر يفتتح التسجيل عندما استغل المهاجم الغيني محمد بايو دربكة أمام المرمى ليسدد كرة باتجاه المرمى لكن الإسباني كارلوس سولر أبعدها قبل أن تجتاز الخط (8).

وزادت الأمور سوءاً لسان جيرمان اثر طرد حارس مرماه الإيطالي الدولي جانلويجي دوناروما بعد مرور 10 دقائق لارتكابه خطأ على جوسويه كازيمير من غوادولوب، فأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

اضطر إنريكي إلى إخراج لاعب في الميدان من أجل تغيير حارسه، فوقع خياره على باركولا، في حين حل الحارس الإسباني الشاب ارناو تيناس بدلاً من دوناروما بين الخشبات الثلاث.

وتدخل حارس لوهافر ارتور ديسماس للتصدي لمحاولة مبابي اثر تسديدة زاحفة، لكنه وقف عاجزا بعدها بثلاث دقائق أمام مبابي بالذات الذي تلقى كرة عرضية من ديمبيلي فسيطر عليها قبل أن يسددها ارتطمت بأسفل القائم وتهادت داخل الشباك.

والهدف هو الخامس عشر لمبابي في 13 مباراة هذا الموسم في الدوري الفرنسي معززاً صدارته لترتيب الهدافين.

وظن مبابي أنه عزز تقدم فريقه لكن هدفه الغي بداعي التسلل (32).

وعلى الرغم من استحواذ لوهافر بنسبة كبيرة على مجريات اللعب في الشوط الثاني، فانه لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى باستثناء تسديدة قوية للمغربي الشاب ياسين كيشطا تصدى لها ريناس طائراً (51).

رد سان جيرمان بتسديدة قوية لديمبيلي تصدى لها القائم بعد تمريرة من سولر (60).

وفي الدقيقة قبل الأخيرة ووسط اندفاع لوهافر إلى الهجوم في محاولة لإدراك التعادل، حسم لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا النتيجة نهائياً في صالح سان جيرمان بتسديدة بيمناه اصطدمت بأحد مدافعي لوهافر وخدعت الحارس لتستقر من فوقه داخل الشباك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات