اعتزال الياباني "العبقري" أونو


جراسا -

اعتزل لاعب كرة القدم الياباني شينجي أونو عن عمر 44 عاماً، الأحد، منهياً مسيرة جعلته أول لاعب من بلاده يفوز بلقب أحد المسابقات الأوروبية.

كان أونو أحد افراد فريق فينورد روتردام الهولندي الذي تغلب على بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي (يوروبا ليغ حالياً) عام 2002، خلال فترة ناجحة استمرت أربع سنوات مع النادي الهولندي.

كان لاعب خط الوسط المهاجم جزءاً من موجة رائدة من اللاعبين اليابانيين الذين انتقلوا إلى أوروبا في أواخر التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين، إلى جانب هيديتوشي ناكاتا وكازويوشي ميورا.

ظهر أونو الملقب بـ "العبقري" لأول مرة على المستوى الدولي في الثامنة عشرة من عمره ولعب مع اليابان في كأس العالم 1998 في فرنسا بعد شهرين.

شارك في ثلاث نهائيات لكأس العالم ولعب 56 مباراة دولية وسجل ستة أهداف دولية.

حصل أونو على لقب أفضل لاعب آسيوي عام 2000، كما دافع عن ألوان أندية عدة في ألمانيا وأستراليا، وفاز بالدوري الأسترالي الممتاز مع ويسترن سيدني وندررز عام 2013. كما فاز بالدوري الياباني ودوري أبطال آسيا مع أوراوا ريد دايموندز وكأس آسيا 2000 مع اليابان.

شارك أونو في آخر مباراة له الأحد مع نادي هوكايدو كونسادول سابورو خلال خسارته أمام أوراوا 0-2 في اليوم الأخير من موسم الدوري الياباني.

لا يزال العديد من زملائه السابقين في المنتخب الياباني يلعبون حتى سن الأربعينيات وما بعدها، بما في ذلك المهاجم "الملك كازو" ميورا البالغ من العمر 56 عاماً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات