ارتفاع عدد الشهداء إلى 15 ألفا و523


جراسا -

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، إن حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع ليصل إلى 15,523 شهيدا، وأن عدد المصابين وصل إلى 41,316 فلسطينيا.

وأضاف القدرة في مؤتمر صحفي، الأحد، أن الاحتلال ارتكب عشرات المجازر خلال الساعات الماضية في القطاع، وأنه لم يترك شبرا واحدا في غزة بلا قصف وتدمير.

وأكد أن قطاع غزة لا يوجد فيه أي مناطق آمنة، مع استهداف قوات الاحتلال جميع مناطق القطاع.

وأشار القدرة إلى أن قوات الاحتلال تتحكم في حجم ونوعية المساعدات التي تدخل إلى القطاع بهدف زيادة معاناة السكان، بينما يرتقي الجرحى نتيجة لعدم توفر الخدمات الطبية اللازمة، واستهداف الاحتلال المتعمد للمستشفيات في شمال القطاع.

ولفت إلى أن آلية مغادرة الجرحى للعلاج في الخارج تهدد حياة العشرات كونها بطيئة، مطالبا بتوفير ممر آمن يضمن دخول الوقود وخروج الجرحى، مؤكدا أن 413 جريحا فقط تمكنوا من الذهاب للخارج للعلاج من أصل 41,316 مصابا.

أيضا طالب القدرة بآليات عاجلة لوقف الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها أكثر من 1.5 مليون نازح في قطاع غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات