أرسنال يتمسك بالصدارة وبيرنلي يسحق شيفيلد


جراسا -

عزّز أرسنال صدارته لترتيب الدوري الإنكليزي لكرة القدم إلى أربع نقاط موقتاً، عقب فوزه على ضيفه ولفرهامبتون 2-1، في افتتاح المرحلة الرابعة عشر السبت.

وسجّل هدفي "غانرز" كل من بوكايو ساكا (6) والنروجي مارتن أوديغارد (13) قبل أن يقلّص البرازيلي ماتياس كونيا الفارق لولفرهامبتون (86).

وبانتظار مباراة مانشستر سيتي أمام توتنهام هوتسبير الخامس الأحد، بات النادي اللندني الباحث عن لقبه الأول في "برميرليغ" منذ العام 2004، يتقدم بأربع نقاط في صدارة الترتيب بـ 33 نقطة مقابل 29 لسيتي و28 لليفربول الذي يواجه فولهام الأحد أيضاً.

وهذا الفوز هو الخامس توالياً لأرسنال في مختلف المسابقات بعد فوزه الساحق على لنس الفرنسي بسداسية نظيفة في منتصف الأسبوع ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا والذي حسم من خلاله تأهله إلى الأدوار الإقصائية، والرابع توالياً في الدوري المحلي.

وارتقى أرسنال إلى صدارة "بريميرليغ" بفوزه على برنتفورد 1-0 في الجولة الماضية، مستغلاً تعادل مانشستر سيتي وليفربول في لقاء القمة 1-1.

وضرب فريق المدرب الاسباني ميكيل أرتيتا مبكراً وأظهر عن نية واضحة في التمسّك بالصدارة، ونجح ساكا في هزّ الشباك اثر سلسلة من التمريرات الجماعية على مشارف المنطقة بين ساكا والبرازيلي غابريال جيسوس والياباني تاكيهيرو تومياسو، قبل أن يمرر الأخير كرة متقنة لساكا الذي سددها في الزاوية اليسرى مانحاً أصحاب الأرض التقدم (6).

وبعد سبع دقائق فحسب، ضاعف أرسنال تقدمه عبر أوديغارد اثر تبادل للكرة بين جيسوس والأوكراني أولكسندر زينشينكو على مشارف المنطقة من الجهة اليسرى قبل أن يمرر الأخير كرة متقنة إلى أوديغارد المتمركز في قلب منطقة الجزاء فسددها زاحفة صاروخية في الزاوية اليمنى (13).

وأشعل الضيوف المواجهة في الدقائق الأخيرة بعد أن قلّص كونيا النتيجة بعدما سرق البرتغالي نيلسون سيميدو الكرة من زينشينكو ليمرّر إلى كونيا الذي لم يتوان عن تسديدها قوية فهزّت شباك الحارس الإسباني ديفيد رايا ويمنح فريقه بصيص أمل (86).

وكاد ساكا ان يسجّل هدفه الشخصي الثاني اثر تمريرة ساحرة من أوديغارد المنطلق بسرعة، لكنّ كرة الاول ارتدت من القائم (87).

وفي المباريات الأخرى، فاز برنتفورد على لوتون 3-1 بعدما سجّل له كل من الفرنسي نيل موباي (49) وبن مي (56) والغرينادي شاندون بابتيست (81) اهدافه.

وقلّص الاسكتلندي جاكوب براون النتيجة للوتون (76).

ويحتل برنتفورد المركز العاشر بـ 19 نقطة اما لوتون فبقي على مشارف دائرة الخطر حيث يحتل المركز السابع عشر بـ 9 نقاط.

وفي معركة القاع، حقّق بيرنلي فوزاً ساحقاً على شيفيلد يونايتد المنقوص بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها جاي رودريغيز (1) والدنماركي جاكوب لارسن (29) والسويسري زكي أمدوني (73) والاميركي لوكا كوليوشو (75) وجوش براونهيل (80).

وشهدت المباراة طرد لاعب شيفيلد أوليفر ماكبورني (45) ليكمل فريقه الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

وتقدم بيرنلي إلى المركز الثامن عشر برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين عن منطقة الأمان، وتراجع شيفيلد يونايتد إلى الـ 19 بخمس نقاط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات