حكومة غزة: القطاع يحتاج لمليون لتر من الوقود يوميا


جراسا -

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة الجمعة، إن معبر رفح الحدودي يعمل السبت "بشكل طبيعي"، نافيا "الشائعات" التي تتحدث عن إغلاق المعبر.

جاء ذلك في بيان مقتضب بعد ساعات من صدور بيان عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت فيه: إن إسرائيل أبلغتها بمنعها دخول شاحنات المساعدات من الجانب المصري إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، بدءا من الجمعة وحتى إشعار آخر.

وأفاد المكتب بأن "معبر رفح الحدودي يعمل السبت، بشكل طبيعي وننفي الشائعات التي تتحدث عن إغلاق المعبر".

قال المكتب، إن المساعدات التي تصل لا تلبي 1% من الحاجة الكبيرة والهائلة لسكان القطاع الذي يتعرض لحرب إسرائيلية من 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وتحدث المكتب عن دخول عدد قليل من "الشاحنات التي تحمل مساعدات متواضعة" إلى غزة خلال أيام الهدنة الإنسانية، مشيرا لتعرض الشعب الفلسطيني إلى سياسة تجويع وتعطيش مقصودة وممنهجة، مما ينذر بوقوع مجاعة في ظل النقص الحاد في الغذاء والخبز والماء.

وجدد التأكيد على وجود معاناة بالغة في الحصول على المواد الغذائية والمستلزمات التموينية المهمة وانعدام وجودها في الأسواق والمحال التجارية.

وطالب المكتب وبشكل فوري وعاجل بإدخال عدد كبير من الشاحنات، وقال إن قطاع غزة يحتاج يوميا إلى إدخال ألف شاحنة من المساعدات والإمدادات الحقيقية الفعلية، وإدخال مليون لتر من الوقود يوميا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات