تدابير هامة لحماية تطبيقات الأندرويد من الهجمات


جراسا -

خزّنت هواتفنا المحمولة كثيراً من بياناتنا ومعلوماتنا وخصوصياتنا، وهو ما جعلها عرضة للهجمات الإلكترونية، فكيف بمكن حماية بباناتنا وتطبيقاتها من تلك الهجمات.. فيما يلي بعض التدابير المهمة لآمن تطبيقات الأندرويد:

• تثبيت التطبيقات من مصادر موثوقة فقط: لا تقم بتثبيت التطبيقات إلا من مصادر موثوقة، مثل متجر Google Play أو مصادر أخرى معروفة. تجنب تثبيت التطبيقات من مواقع الويب أو المصادر الأخرى التي لا تعرفها.

• قراءة المراجعات قبل تثبيت التطبيق: قبل تثبيت أي تطبيق، اقرأ المراجعات من المستخدمين الآخرين. يمكن أن تساعدك المراجعات في تحديد ما إذا كان التطبيق آمنًا وموثوقًا.

• الانتباه إلى الأذونات المطلوبة: عندما تقوم بتثبيت تطبيق، سترى قائمة بالأذونات التي يطلبها التطبيق. تأكد من فهم ما تسمح به لكل إذن. لا تقم بمنح أذونات أكثر مما يحتاجه التطبيق.

• تحديث التطبيقات بانتظام: قم بتحديث التطبيقات بانتظام لإصلاح الثغرات الأمنية. تصدر شركات تطوير التطبيقات تحديثات أمنية باستمرار لإصلاح الثغرات الأمنية التي قد تُستخدم من قبل المهاجمين.

• استخدام تطبيق أمان: يمكن أن يساعدك تطبيق الأمان في حماية جهازك من البرامج الضارة والهجمات الإلكترونية. هناك العديد من تطبيقات الأمان المتاحة لنظام Android، لذلك اختر تطبيقًا موثوقًا.

• قم بتنشيط قفل الشاشة: يساعد قفل الشاشة على منع الأشخاص الآخرين من الوصول إلى جهازك دون إذنك.

• استخدم ميزة المصادقة الثنائية (2FA): تساعد ميزة المصادقة الثنائية (2FA) في حماية حساباتك من الهجمات الإلكترونية.

• كن حذرًا من الروابط والرسائل من مصادر غير معروفة: لا تقم بالنقر فوق الروابط أو فتح الرسائل من مصادر غير معروفة. يمكن أن تؤدي هذه الروابط والرسائل إلى تنزيل البرامج الضارة أو توجيهك إلى مواقع ويب ضارة.

• قم بإجراء نسخة احتياطية لبياناتك بانتظام: في حالة تعرض جهازك لهجوم أو فقدانه، يمكنك استعادة بياناتك من النسخة الاحتياطية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات