مدير "الموساد": لن نناقش صفقة رهائن جديدة


جراسا -

أبلغ مدير "الموساد" ديفيد برنيع مدير وكالة الاستخبارات المركزية "سي أي إي" بيل بيرنز ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في محادثات الدوحة، اليوم الثلثاء، أن إسرائيل لن توافق على أي نقاش بشأن صفقة رهائن جديدة قبل تنفيذ الصفقة الحالية بالكامل وإطلاق سراح جميع النساء والأطفال المحتجزين كرهائن، وفقاً لموقع "أكسيوس" الأميركي.

وأطلقت "حماس" اليوم سراح 10 رهائن إسرائيليين آخرين ومواطنين تايلانديين، بعد الاتفاق على تمديد الهدنة في غزة لمدة يومين.

وأفادت مصادر مطلعة بأن الاجتماع جزء من جهود قطر ومصر والولايات المتحدة وإسرائيل لتحقيق أقصى فائدة من الصفقة الحالية، بما في ذلك احتمال تمديد فترة وقف إطلاق النار لمدة تصل إلى ثلاثة أيام إضافية مقابل الإفراج عن 10 رهائن آخرين في اليوم. وبذلك، يصل إجمالي عدد الرهائن الإسرائيليين المفرج عنهم بموجب الاتفاق إلى 100 رهينة. وأضافت المصادر أن رؤساء الاستخبارات الثلاثة ورئيس الوزراء القطري يناقشون أيضاً الأفكار الأولية لصفقة جديدة محتملة من شأنها أن تحقق إطلاق سراح الرجال والجنود الذين تحتجزهم "حماس" كرهائن.

وتعتقد إسرائيل أن "حماس" لا تزال تحتجز ما بين 30 و40 امرأة وطفلاً، من بينهم نحو 20 امرأة تتراوح أعمارهن بين 21 و50 سنة، وتتوقع إطلاق سراحهم في الأيام المقبلة كجزء من تمديد محتمل للهدنة.

وقد يكون من الممكن التوصل إلى اتفاقات منفصلة بشأن مجموعات أخرى من الرهائن، لكن إسرائيل أوضحت أن ذلك لا يمكن أن يحدث إلا بعد تنفيذ الاتفاق الحالي بالكامل وإطلاق سراح جميع النساء والأطفال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات