الامير علي: يجب وضع حد لتدخل السياسة في عالم الكرة


جراسا -

قال سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) انه يجب أن تتخلى كرة القدم عن ثقافتها من المكائد السياسية بعد سلسلة من فضائح الفساد التي تم الكشف عنها مؤخرا وهيمنت على اجواء انتخابات الاتحاد الدولي قبل ايام.
جاء ذلك خلال المقابلة التي اجراها سموه مع وكالة اسوشيتد برس بعد تسلمه رسميا لمهامه في الفيفا حيث قال سموه : السنوات الاربع الاخيرة من رئاسة سيب بلاتر كانت في غاية الأهمية لكرة القدم للتغيير واستعادة ثقة المشجعين مشيرا الى ضرورة التخلص من السياسة وتركها جانبا ومن ثم اصدار الاحكام على القضايا التي تخصها..
واضاف سموه :أعتقد اننا يجب ان نركز من الان على الاشخاص الذين يحبون اللعبة ويخلصون لها مثل ميشيل بلاتيني وغيرهم الذين يعشقون اللعبة ويريدون تطويرها والمحافظة على روحها..
وتعهد الأمير علي بالقيام بدوره في هذه الحقبة الجديدة من كرة القدم بعد انضمامه رسميا للجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي التي تضم 24 عضوا وستعقد اجتماعها المقبل في تشرين الاول في زيورخ.
الدعم لقطر
واكد سمو الامير علي انه سيكون سندا للأشقاء في قطر في رحلة استعدادهم لاستضافة مونديال 2022 وقال : اوفت قطر بوعدها وهي تستعد جيدا لاستضافة هذا الحدث الكبير وسأكون في مقدمة الداعمين لعمل قطر في هذا الجانب , وانا شخصيا اترأس الاتحاد الاردني واتحاد غرب اسيا وسنكون كلنا في القارب لمساندة قطر في حلمها المونديالي انها كانت الاحق في استضافة المونديال واعلنت عن جاهزيتها لتحقيق الحلم العربي واسيا في استضافة اهم حدث كروي في العالم.
وكشف سموه عن شعور بالفخر يسري في جسده بعد ان تم الاعلان عن استضافة قطر للمونديال وقال: بالفعل نحن في اسيا نحتاج الى البهجة والفرح واعتقد ان مونديال قطر سيكون رائعا وكما فهمت فان بلاتيني يدعم قطر بكل ما لديه من نفوذ ولديه رؤية خاصة في هذا الاتجاه حيث طالب بأن تشارك عدة دول اخرى قطر في استضافة مباريات المونديال.
واشار سموه الى انه يعتقد انه كانت هناك محاولات للايقاع بقطر لتكون كبش فداء لحل مشكلات الفساد منذ موجة التحقيقات في الفساد في مقر الفيفا في تشرين الاول الماضي.
ومنذ ان تم الكشف عن الاتهامات بحق 14 عضوا من المكتب التنفيذي تم ربط المخالفات في فضائح الرشوة وتقديم العطاءات بما في ذلك بلاتر ونوابه الأربعة.
منعت لجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا ستة مسؤولين بعد التحقيق من التصويت لاستضافة أس العالم علما انه لا يمكن أن يثبت أنه يشتبه في تواطؤ بين قطر و رح اسبانيا والبرتغال , التي خسرت امام روسيا.
وتابع سموه تحليل ما حدث على هامش انتخابات الاتحاد الدولي وقال: يوم الأحد الماضي , علقت لجنة الاخلاق عضوية عدد من كبار المسؤولين محمد بن همام وجاك وارنر في انتظار إجراء تحقيق كامل لدراسة الأدلة والتي على اثرها تم انسحاب بن همام من الانتخابات الرئاسية.
نحو القلب
وتابع سمو الامير علي بهدوء حديثه بالقول: وسط هذه الدوامة من الاتهام , ونظريات المؤامرة والطعن بالظهر , انتقلت نحو قلب عائلة كرة القدم.
كان هناك الكثير من السياسة , ألعب دورا في الانتخابات الحالية وانا اريد ان العب دورا مؤثرا في السمتقبل.
وحاولت تجنب لكثير من القيل والقال يوميا في وسط مدينة زيوريخ حيث كان بن همام وخرون.
واضاف:إنه عالم لم أكن فيه وتغلفه السرية وانا ما زلت في ال35 سنة ,وأصغر عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم, ولدي طريقتي الخاصة في التفكير.

بلاتيني الرئيس المقبل
وابدى سموه اعجابه برئيس الاتحاد الاوروبي بلاتيني الذي يعمل مستشارا لبلاتر وقال عنه : قد كان بطلي, واعتقد ان البطل الفرنسي الكبير سيكون لزعيم المقبل لكرة القدم نظرا لأنه منفتح وواضح وصادق جدا في العمل مع اسرة الكرة العالمية.
واضاف : انه ذكي يحيط نفسه مع الناس الطيبين , ويمكنك مناقشته والاهم من ذلك انه يهتم ويحب اللعبة .
كما ابدى سمو الامير علي اعجابه بالطريقة التي عمل بها رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم جيوني اوجيرا في ادارة اتحاده منذ كأس العالم 2002 والذي انهى عمله عالميا يوم الاربعاء الماضي مؤكدا انه سيسير على خطاه في العمل بشجاعة لتنفيذ برامج طموحة للكرة الاسيوية وان فوزه على منافسه الكوري الذي كان وقتها مدعوما من قبل بن همام لن تثنيه عن التعاون مع الجميع معلنا ان الكثير من العمل ينتظره في القارة الاسيوية بعد ان تم ايقاف بن همام لشهر.
ولفت سموه ان المسيرة متواصلة ونحن لم نكن جزءا منها لكن ما حدث قد حدث ولا بد ان نعمل بجد للتعويض لا سيما وان ماحدث مؤخرا كان خارج القارة الاسيوية.
دعم كبير لزهانغ
واعلن سموه كل الدعم لرئيس الاتحاد الاسيوي المؤقت الصيني زهانغ حيث بات هو جزء من التحالف الجديد للكرة الاسيوية وقال:كل الدعم سأقدمه لزهانغ الذي دعا لاطلاق ثورة جديدة في الاتحاد الاسيوي التي تتقاطع ضمنيا مع سياسة بن همام السابقة موضحا انه كان هناك رؤية غير واضحة في العمل الامر الذي جعل الجميع يتسابقون للانتخابات وحجز مقاعدهم دون ان يكون لديهم برامج واضحة.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

سعيد السوداني/مدرب تايكواندو
سيدي سمو الامير لك منا كل الشكر والتقدير على ما قمت به وتقوم به من دعم للرياضيين من ابناء هذا الوطن المعطاء وعلى الانجازات الرائعة التي تحققت بجهودكم الطيبة فكل المحبة والتقدير لكم سيدي من ابناء هذا الوطن ومني انا كمدرب تايكواندو كان لي الشرف بالمساهمة بتدريب سموكم في طفولتكم فدمتم لنا داعما في ظل حضرة صاحب الجلالة عبدالله الثاني مليكنا المفدى
04-06-2011 04:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات