"البلقاء التطبيقية"تدريس علم المكتبات على مستوى البكالوريس


جراسا -

قال رئيس جمعية المكتبات والمعلومات الدكتور عمر جرادات إن الجامعة الاردنية افتتحت العام الماضي برنامج الماجستير في علم المكتبات والمعلومات وهو الاول على مستوى الاردن.

واوضح الدكتور جرادات لوكالة الانباء الاردنية( بترا) ان جامعة البلقاء التطبيقية هي اول جامعة اردنية تدرس علم المكتبات والمعلومات على مستوى البكالوريس في الاردن في الكليات التابعة للجامعة في( السلط واربد وعمان والكرك) .

واضاف ان جمعية المكتبات والمعلومات الاردنية ومنذ نشأتها عام 1963 دأبت على عقد الندوات والمؤتمرات بالتعاون مع الجهات الرسمية في الأردن والعالم العربي مستهدفة شريحة مهنية من المكتبات ومراكز المعلومات بهدف تطوير وتنمية مهاراتهم في المجالات التي يمارسونها.

وقال إن الجمعية عقدت اخيرا المؤتمر السابع للمكتبيين الاردنيين تحت شعار" المكتبات في الاردن وتحديات العصر" في مدينة السلط تزامنا مع اعلان مدينة السلط مدينة للثقافة الاردنية هذا العام مبينا ان المحاور الرئيسة التي جرى بحثها في المؤتمر تضمنت المكتبات في الاردن والنشر الالكتروني وتأثيره على مجتمع المكتبات والمعلومات.

كما تناول المؤتمر حسب الدكتور جرادات مؤشرات القياس في البيئة الالكترونية والدور الريادي لاختصاصي المعلومات في مواجهة التحديات التي تواجه المكتبات في ظل البيئة الرقمية اضافة الى المكتبات الالكترونية والرقمية.

وبين ان الجميعة ورغم محدودية الامكانيات واعتمادها الكامل على جهود المتطوعين من اعضائها دأبت في العمل على النهوض بالعمل المكتبي في الاردن والعالم العربي لاسيما وان الدراسات العالمية اثبتت بان الجمعية تعتبر من انشط الجمعيات المهنية في الوطن العربي بفضل الدعم الحكومي والجامعات الرسمية ممثلة بجامعة البلقاء التطبيقية.

(بترا) 



تعليقات القراء

مخلد
بسم الله الرحمن الرحيم في ظل هذا التطور الالكتوني الهائل فإني في حال تساهل الامور سأدرس علم المكتبات
12-04-2009 09:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات