أستراليا تدك شباك بنغلادش بسباعية


جراسا -

خاضت أستراليا نزهة أمام ضيفتها المتواضعة بنغلادش واكتسحتها 7-0 الخميس، في باكورة مباريات الدور الثاني من تصفيات آسيا المشتركة لكأس العالم 2026 في كرة القدم وكأس آسيا 2027.

على ملعب "ايمي بارك" في ملبورن، سجّل لـ"سوكروز" هاري سوتار (4)، براندون بوريلو (20)، ميتشل ديوك (37، 40)، والبديل جايمي ماكلارين (49، 70، 84). وأهدر ماسيمو لوونغو ركلة جزاء للمضيف في اللحظات الأخيرة (90).

ويُعدّ منتخب بنغلادش من أضعف المنتخبات في العالم وهو مصنف في المركز 183، فيما تحتل أستراليا، الباحثة عن تأهل سادس توالياً إلى المونديال، المركز 27.

ويلعب لاحقاً في الجولة الأولى من المجموعة التاسعة لبنان مع فلسطين في الشارقة الإماراتية.

قال المخضرم ماكلارين الذي دخل بين الشوطين، وهو يحمل كرة المباراة كتذكار، لقناة باراماونت بلاس: "كان يمكن تسجيل أكثر من سبعة أهداف للفريق ولي شخصياً، لكن الأهم هو تحقيق الفوز. لا أتذكر أن حارسنا قام بصدّة واحدة، دفاعنا كان صلباً، أنا فخور بالفريق، لكني متأكد أن المباراة المقبلة (ضد فلسطين) ستكون أصعب".

ويشتمل الدور الثاني على 36 منتخباً قُسّمت على 9 مجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين. يتأهل أول منتخبين إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية.

تُوزّع المنتخبات الـ18 المتأهلة على ثلاث مجموعات من ستة منتخبات في الدور الثالث. يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين يُحدَّد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع في ملحق قاري، فيما سيكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في ملحق العالمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات