مهمة صعبة لإنتر وسهلة نسبياً لنابولي


جراسا -

يخوض إنتر اختباراً صعباً أمام مضيفه أتالانتا، السبت، في المرحلة الحادية عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم، في سعيه إلى مواصلة الصحوة والتشبث بالصدارة قبل رحلته إلى سالزبورغ الأربعاء.

ويتصدر إنتر الترتيب برصيد 25 نقطة بفارق نقطتين عن جوفنتوس وثلاث نقاط عن جاره ميلان وست نقاط عن أتالانتا.

ويعول إنتر على قوته الهجومية الضاربة والأفضل في الدوري حتى الآن برصيد 25 هدفاً بينها 11 لقائده ومهاجمه الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز وأربعة أهداف لوافده الجديد الدولي الفرنسي ماركوس تورام.

وشكل الثنائي مارتينيز وتورام بسرعة شراكة هجومية هائلة بتسجيلهما 17 هدفاً في مختلف المسابقات حتى الآن، وجعلا المشجعين ينسون "معبودهم" السابق وشريك الارجنتيني السابق الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو والبوسني إدين دجيكو.

"طريق طويل"
وسجل تورام هدف الفوز الوحيد على ضيفه روما في قمة المرحلة الماضية. نال إشادة مدربه سيموني إنزاغي بقوله: "ما يصنع الفارق هو الطريقة التي يعمل بها تورام كل يوم في التدريبات. إنه يركز على التفاصيل، داخل وخارج الملعب، لذلك يجب أن يستمر على هذا المنوال. وقد ساعده أيضاً حقيقة أنه يعرف اللغة جيداً بالفعل" في إشارة إلى ولادة نجل المدافع الدولي الفرنسي السابق في بارما عام 1997 عندما كان والده ليليان يدافع عن ألوان فريقها المحلي (1996-2001) قبل انتقاله إلى جوفنتوس (2001-2006).

وأضاف: "لكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه في العديد من البطولات المختلفة. نريد أن نذهب إلى أقصى حد ممكن، ونعلم أن الأمر لن يكون سهلاً، لكن رغبتنا هي التحسن كل يوم".

وتنتظر إنتر اختبارات مهمة في الفترة المقبلة بدءاً من رحلته إلى النمسا الاربعاء لمواجهة سالزبورغ في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا ثم إلى جوفنتوس بعد النافذة الدولية في 26 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي في المرحلة 13، وإلى نابولي البطل في المرحلة التي تليها، إضافة إلى رحلته إلى البرتغال لمواجهة بنفيكا الذي أقصاه "نيراتزوري" الموسم الماضي في طريقه إلى النهائي (فاز عليه في ربع النهائي 2-0 وتعادلا 3-3).

ولن يكون أتالانتا الذي استعاد توازنه في الآونة الأخيرة بفوزين متتاليين منافساً سهلاً.

ويخوض نابولي حامل اللقب اختباراً سهلاً نسبياً أمام مضيفه ساليرنيتانا صاحب المركز الأخير السبت أيضاً في سعيه إلى استعادة التوازن عقب سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ميلان (2-2) في قمة المرحلة الماضية.

وستكون المباراة بروفة للفريق الجنوبي قبل استضافته لأونيون برلين الألماني الأربعاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.

ولا تختلف حال ميلان الثالث عن نابولي عندما يستضيف أودينيزي السبت في مواجهة يأمل من خلالها رفع معنويات لاعبيه قبل القمة الحاسمة المرتقبة الثلثاء أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في المسابقة القارية العريقة.

وستكون مواجهة النادي الباريسي الفرصة الأخيرة تقريباً لميلان للابقاء على آماله في المنافسة على بطاقتي الدور ثمن النهائي.

ويحتل الفريق "اللومباردي" المركز الأخير برصيد نقطتين بفارق أربع نقاط خلف سان جيرمان المتصدر ونقطتين خلف بوروسيا دورتموند الألماني ونيوكاسل صاحبي المركز الثاني.

وأعلن ميلان الخميس أن مدافعه الفرنسي بيار كالولو خضع لعملية جراحية "ناجحة" في فنلندا عقب إصابته الأحد في المباراة ضد نابولي وسيغيب عن الملاعب لمدة أربعة أشهر.

وفي أبرز مباريات المرحلة، يحل جوفنتوس الثاني والعائد بقوة إلى المنافسة بعد ثلاثة انتصارات متتالية، ضيفاً على غريمه فيورنتينا السادس الأحد.

ويلعب الأحد أيضاً فيرونا مع مونتسا، وكالياري مع جنوى، وروما مع ليتشي.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء بولونيا مع لاتسيو وتختتم الإثنين بلقاءي فروزينوني مع إمبولي، وتورينو مع ساسوولو.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات