البخيت من الكازينو إلى شاهين


عرفنا معروف البخيت في حكومته السابقة رجل عسكري ابن الشارع الأردني يشعر بهمومه ويعالجها ,وقد نجح أبا سليمان في إتمام مهمته بشكل ناجح وباهر...وآلان ها هو البخيت عاد من جديد إلى الحكومة ليهدم ما قد بناه .

ويتحدث دولة الرئيس عن محاربة الفساد, وجزم ان وزرائه غير فاسدين حاملا شعار "أردن خالي من الفساد عام 2011" ,سيدي الرئيس لا تضن أن الأردن خليََ من الفساد بسطوة الحكومة وقوتها فقد عودتَنا الحكومات السابقة أنها هي منبع الفساد وان مكافحة الفساد هي من يعطي الفساد شرعيته ومن يقنن الفساد,لا بل هو الشعب الذي يريد مكافحة الفساد لأنه وصل الى حالة احتقان مزمنة من فساد الحكومات السابقة ,فوزرائك ليسوا بفاسدين والفضل يعود للشعب.

نجحت بالفرار من قضية الكازينو التي لاحقتك منذ تسلمك كتاب التكليف السامي بتشكيل الحكومة ,مع العلم بأني مقتنع بأنك منها برييْ.وأن بطلها يعكف في بيته الآن وقد أعلن التوبة لعله في الجنة يكون فايز. ولكن  كيف لحكومة إصلاح بتهريب سجينٍ حاكمته حكومة الرفاعي التي أسقطها الشعب - كما جرت العادة في حكومات آل الرفاعي المتعاقبة- فكيف انتم حكومة إصلاح؟

دولة الرئيس هل تعني لك مكافحة الفساد اتهام الناس وتبرئتها ,أم تسكير ملفات مسئولين بإقصائهم لوظائفهم – كما حدث مع محمد صقر – أم تهريب الفاسدين مثل خالد شاهين؟؟؟؟

اعلم أن جوابك سيكون أن آتيك بوقائع وأدله ,ولكن لا يغفل على دولتكم الموقرة أن المواطن الغلبان لا يحضى بحق الحصول على المعلومة ,هذا الحق الذي كفله له القانون ,فالحق عندكم يعطى من الحكومة ولا يكتسب ,كما وأنت أدرى أن الفاسد أذكى من المواطن فلا يترك ورائه من أثر يدينه آذ انه مدقق عليه من ديوان المحاسبة والجهات الرقابية وقد تم تسوية فساده في ملفات الحكومة.

ليس هكذا تورد الابل ,وكفى أفعالا تزيد من احتقان أبناء بلدك وتذكر انك منهم ,واعلم  أن النصائح التي تقدم للحكومة عن كيفية إدارة الأزمات من أجهزة الشر والفساد لن تثمر, لا بل وستدمر علاقة حكومتك بشعبها,فقد وقفتم في مراسم جنازة الحياة السياسية وانتم من قتلتموها ,وتطلبوا الأحزاب وانتم من دمروها,فالحكومة متهمه بدم الشباب الأردني الذي جعلتموه باردا على أيدي البلطجيه .

كل الشكر دولة الرئيس على أننا شعب بلا أحزاب وبلا شباب وبلا عنوان بفضل رعايتكم الحكيمة.وأخيرا أود التذكير ان الشعب مصدر السلطات, وليس الشعب عدو السلطات.

زيد صبري الداود
Zaidsd@gmail.com



تعليقات القراء

اصيلة
خالد شاهين خرج بعلم الحكومة ولم يهرب .. ويكفي دسائس على الحكومة واحكو باشي مفيد .. يعني لحد هلا ما شفتش ولا مظاهرة طلعت بطالب بالغاء ضريبة ال 16% اللي الحكومة حطتها علة على المواطنين ومن بعدها ما شفنا الخير ..يا اخوان القضايا الفاسدة بدها سنوات تحتى تنحل ، وإحنا كشعب بدنا شي ملموس نحس فيه ونشوفه هلا كمواطنين مش نقعد نستنى سنين وبعدين يطلع كلو على فاشوش ..وكأنك يا زيد ما غزيت....
02-06-2011 07:51 AM
lمحمدالعبادي
كل كلامك نفاق الله والعليم حاب تنزل على الانتخابات النيابيه يكفي مزاوده على الوطن صار كل واحد عنده بدله وساعه ثمينه ىنظر علينا
02-06-2011 09:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات