عشرات الشهداء والجرحى في غزة


جراسا -

دخلت الحرب يومها الـ25 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة، في ظل مخاوف دولية من اتساع النزاع في الشرق الأوسط.

واستشهد وأصيب عشرات المواطنين في قصف جوي ومدفعي نفذته طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، على معظم مناطق القطاع.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية، إن 9 مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف لطيران الاحتلال استهدف منزلا لعائلة حجازي في منطقة المخيم الغربي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضافت أن عدد الشهداء في قصف منزل عائلة أبو شمالة في رفح ارتفع إلى 18 شهيدا.

كما استشهد 18 مواطنا معظمهم من النساء والأطفال، في القصف الذي نفذته طائرات الاحتلال على منزل قرب مقر الخدمات الطبية في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وفي شمال القطاع، ارتقى 3 شهداء، بينهم طفل (6 سنوات)، بينما أصيب 9 مواطنين نقلوا إلى المستشفى الاندونيسي في قصف استهدف منزلا شمال القطاع، وأكد مراسل "وفا" أن عدد الشهداء مرشح للارتفاع في ظل وجود أشخاص تحت الأنقاض.

وارتقى 7 شهداء وأصيب العشرات في قصف منزل لعائلة أبو سرية في حي الزيتون وسط قطاع غزة.

كما تعرض منزل لعائلة حبيب في الحي ذاته للقصف، ما أدى لارتقاء 15 شهيدا، بينما لا زال عدد آخر تحت الأنقاض.

وتواصل قوات الاحتلال استهداف المستشفيات في قطاع غزة منذ بدء حربها على غزة، فقصفت اليوم مستشفى الصداقة التركي في المنطقة الوسطى لقطاع غزة، وكذلك استهدفت محيط المستشفى الإندونيسي ومحيط مستشفى الشفاء إلى جانب تهديداتها المتواصلة باخلاء المستشفيات تمهيدا لقصفها.

وأفادت مصادر محلية بأنّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف محيط المستشفى الإندونيسي، الأمر الذي أدّى إلى ارتقاء ثلاثة شهداء و15 إصابة من جراء القصف الإسرائيلي، الذي استهدف مركبة وتجمعاً للمواطنين غربي خان يونس.

وأضافت أنّ الاحتلال قصف محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة، كما قصف بالمدفعية شرقي المستشفى الأوروبي جنوبي القطاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات