الوحدات والمنشية يبحثان عن المجد والتاريخ


جراسا -

ينشد الوحدات ومنشية بني حسن النهاية المثالية لموسمهما الكروي عندما يلتقيان عند الساعة السادسة من مساء اليوم على ستاد عمان الدولي في المباراة النهائية لبطولة كأس الاردن- المناصير لكرة القدم.
ويسعى الوحدات الى تتويج رحلة حصاده المظفرة للالقاب والفوز بالبطولة لاستكمال رباعية الموسم الكروي الحالي وتكرار انجازه التاريخي للمرة الثانية في غضون موسمين بعد فوزه بالدوري وكأس الكؤوس ودرع الاتحاد كما يسعى الى إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي لأول مرة ورفع عدد مرات الفوز باللقب الى 9 مرات, وانهاء الموسم بأفضل صورة بضم كأس الأردن فيما يبحث المنشية عن لقبه الاول بين الكبار بعد ان سجل ظهورا لافتا في بطولة الدوري وثبت اقدامه بقوة بين الكبار وباتت تطلعاته تتعدى مجرد الظهور في المشهد النهائي للبطولة الى الفوز باللقب الغالي.
الفريقان استعدا بصورة جيدة لمواجهة اليوم حيث اقام كل منهما معسكرا تدريبيا مغلقا لرفع الجاهزية النفسية للاعبين بعد ان اكتملت التحضيرات البدنية والفنية والتصريحات التي صدرت عن المديرين الفنيين دراغان وشديفات عبرت عن احترام كل منهما للاخر في اشارة على ما يبدو الى ان لقاء اليوم سيكون مختلفا كليا عن اللقاءين اللذين جمعا الفريقين في بطولة الدوري وانتهى الاول لمصلحة الوحدات بهدف فيما تم تخسير الوحدات اللقاء الثاني بسبب حادثة الاعتداء الشهيرة للحارس عامر شفيع على حكم المباراة.
كتابة التاريخ
وفي الوقت الذي يبحث فيه الوحدات حامل لقب النسختين الأخيرتين عن تحقيق رباعية تاريخية عبر تجديد عشقه للقب لثالث مرة وضمه الى سلسلة بطولاته يسعى المنشية الى كتابة تاريخ جديد بحفر اسمه في سجلات الابطال.
ومع ان الترجيحات تصب في معظمها في صالح الوحدات نظرا لحالة الاستقرار الادارية والفنية والنفسية والبدنية المثالية في الفريق الا ان المدير الفني للفريق دراغان تاليتيش يرفض هذا الواقع واكد في كافة تصريحاته ان فريقه سيخوض لقاء صعبا امام فريق قوي الشكيمة وسبق ان صمد بقوة امام طموحات الاخضر في الدوري.
منطقية تصريحات وفكر الكابتن دراغان يسعى الى تنفيذها على ارض الواقع في مباراة اليوم حيث نبه لاعبي فريقه الى ضرورة الالتزام بالتعليمات الفنية لتفادي المفاجآت وحتى يسير سيناريو اللقاء وفق ما تشتهي جماهير الفريق.
واقعية دراغان تتمثل في ان اعتماده سيكون على اصحاب الخبرة في مثل هذه اللقاءات الكبيرة وفي مقدمة هذه الاوراق يبرز الفنان رأفت علي بتميزه الرائع في عمليات البناء والتهديف حيث يعتبر الركيزة الاساسية في دوران الماكنة الهجومية للأخضر عبر لمساته المرهفة وتمريراته القاتلة فيما سيكون لأسامة ابو طعيمة دور هام في تنظيم العاب الفريق في حال تم احكام الطوق على رأفت فيما سيقوم عيسى السباح بدور حيوي في حال لم تسمح حالة العتال بالمشاركة.
ولأن الوحدات يدرك جيدا ان مفتاح فوزه سيكون من خلال احكام قبضته على منطقة المناورة فان التعليمات التي سيقدمها دراغان للثنائي محمد المحارمة ومحمد الدميري بالتقدم المستمر والاسناد للاعبي خط الوسط لتحقيق الكثافة العددية والسيطرة على اللعب لأطول فترة ممكنة.
ولا شك ان دراغان يراهن على خبرة محمود شلباية في قيادة الخط الامامي خاصة وانه استعاد شهيته الى هز الشباك مؤخرا وبعد ان بلغ الانسجام بينه وبين عامر ابو حويطي قمته محليا واسيويا وبات الثنائي يشكلان مصدر خطر رهيبا على مرمى الفرق المنافسة.
على الموعد
في المقابل, يسعى المنشية لأن يكون موسمه استثنائيا وان يستكمل مغامرته في أول ظهور له على مستوى دوري المحترفين, باحتلاله المركز الخامس في مسابقة الدوري والثالث في بطولة درع الإتحاد بنجاح كبير.
ولعل الثقة التي عبر عنها المدير الفني للمنشية فارس شديفات في تصريحاته للعرب اليوم تعكس حجم التفاؤل والطموح التي يمتلكها نجوم الفريق في حمل الكأس لأول مرة في تاريخ النادي.
المنشية لن يلتفت بالتأكيد الى افضلية الوحدات والى افضليته الفنية والى الكم الهائل من الالقاب التي حققها هذا الموسم وسيلعب لأجل تحقيق هدف واحد يتمثل بحمل الكأس الى منشية بني حسن والاحتفال بكتابة تاريخ جديد للمنطقة الشمالية.
رهان المنشية يعتمد على الروح القتالية التي يمتلكها نجوم الفريق الذين كشفوا عنها في لقاءات الدوري لا سيما امام الفرق الكبيرة وعلى وجه التحديد امام الوحدات وما من شك ان اللاعبين يسعون الى رد اعتبارهم امام الاخضر وحرمانه من تكرار انجازه التاريخي.
قوة المنشية تتمثل في تماسك خطوطه وسرعة وقوة الالتحام ويعول شديفات على هذه الميزة التي يختص بها لاعبوه في تحطيم العمل الهجومي للوحدات ومن ثم شن غارات سريعة تقصف مرمى قنديل وتفاجىء باسم فتحي والبهداري.
المنشية لن يكون صيداً سهلاً ويدرك نجومه انهم يلعبون في بطولة الكأس التي تعتبر بطولة المفاجآت وبالتالي فان امكانية استدراج الوحدات للتعادل في الوقتين الأصلي والإضافي وصولاً الى ركلات الترجيح قائمة الى حد كبير.
حسام شديفات وخالد قويدر يشكلان ركيزة العمل القوي في مجموعة المنشية حيث يقوم الاول بدور مهندس الالعاب من منطقة المناورة فيما يقوم الثاني بدور القناص القادر على التحرك كالزئبق بعيدا عن الرقابة فيما يلعب ابراهيم الرياحنة دور المهاجم المساند في رحلة البحث عن الفرص امام المنطقة الخطرة فيما يقوم علي ذيابات بدور حيوي ومهم في الاسناد في الوقت المناسب وتشكيل عامل ضغط اضافي على الملعب الاخضر.
الطريق الى النهائي
في طريقه الى النهائي تجاوز الوحدات عين كارم واليرموك وكفرسوم, بينما تخطى المنشية أول دورين على حساب شباب الاردن والرمثا بركلات الترجيح ثم تجاوز في الدور نصف النهائي العربي.
حكام اللقاء
يدير لقاء اليوم طاقم الحكام الدولي محمد ابو لوم للساحة وعيسى عماوي ومحمد البكار مساعدين ومحمد العبادي رابعا.

(العرب اليوم - احمد شريف)



تعليقات القراء

بني حسن وافنخر
اليوم سنثبت لهم من هم عشيرة المليون وفريقهم وسنملئ عمان بالجماهير وشكراُ
20-05-2011 11:35 AM
وحداتي مر
بالتوفيق للمارد , باذن الله الرباعية لنا , و لا تستهينو بفريق المنشية لانه سيدخل بروح قتالية , ولكن الوحداد باذن الله قاضر على امتصاص هذه الروح بخبرة لاعبيه , و بالتوفيق للمنشية ايضا فريق يستحق كل الاحترام
20-05-2011 04:14 PM
انا
مبرووووووووووووووووووووووووووووك النا الفوز بالرباعية وخمسة بعين الي ما يصلي على النبي

ماشاء الله تبارك الله
20-05-2011 08:43 PM
هيووووووووووووش
الف مليون ترليون مبروووووووووووووووووووووووووك لأحلى الــــــمارد الأخــــضـــر :-D
21-05-2011 12:34 PM
عاشـــــ المارد ـــقة الوحداتي
مبررروك
يا احلى مارد واحلى قيصر لولولولوليش تحيا من اهل فلسطين للمارد
21-05-2011 03:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات