سوسييداد يعود من سالزبورغ بفوزه الأول في دوري الأبطال منذ 2003


جراسا -

عاد ريال سوسييداد الإسباني من ملعب ريد بُل سالزبورغ النمسوي بنقطته الرابعة وفوزه الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم منذ أيلول (سبتمبر) 2003، وجاء بنتيجة 2-0 الثلثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وكان النادي الإسباني استهل مشواره في المجموعة بفرضه التعادل على إنتر الإيطالي 1-1 في ملعب الأخير، فيما فاز ريد بُل سالزبورغ على بنفيكا البرتغالي 2-0 خارج الديار.

ونجح سوسييداد الثلثاء في تحقيق فوزه الأول في المسابقة منذ تغلبه على أولمبياكوس اليوناني 1-0 في 17 أيلول (سبتمبر) 2003 في دور المجموعات، حين واصل طريقه حتى التأهل إلى ثمن النهائي حيث انتهى المشوار على يد ليون الفرنسي.

وبعدما فشل في تحقيق أي فوز في مشاركته التالية والأخيرة في دور المجموعات موسم 2013-2014، عاد النادي الباسكي إلى المسابقة هذا الموسم وحقق بداية مميزة بجمعه 4 نقاط من مباراتين.

وكانت البداية مثالية للضيف الباسكي الذي افتتح التسجيل منذ الدقيقة السابعة عبر قائده ميكيل أويارزابال بعدما وصلته الكرة من برايس منديز، رافعاً رصيده الشخصي إلى أربعة أهداف في آخر أربع مباريات له في جميع المسابقات، أي بقدر عدد الأهداف الذي سجله في المباريات الـ35 التي سبقت هذه السلسلة.

وتحول برايس منديز من مرر الى هداف في الدقيقة 27 حين أضاف الهدف الثاني لسوسييداد إثر هجمة مرتدة سريعة بدأت بعد ركنية لسالسبورغ وتمريرة من أويارزابال إلى الياباني تاكيفوسا كوبا الذي أرسلها لمنديز، فانطلق بها الأخير من بعيد وشق طريقه قبل أن يسددها في الشباك.

وبذلك، رفع سوسييداد رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة بفارق نقطة أمام سالسبورغ وثلاث أمام إنتر الذي يلعب لاحقاً على أرضه ضد بنفيكا في لقاء يجمع بين بطلين سابقين (إنتر ثلاث مرات أعوام 1964 و1965 و2010 وبنفيكا عامي 1961 و1962).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات