حيل لإيقاظ ابنك بسهولة للذهاب إلى المدرسة ..


جراسا -

ساعات قليلة تفصلنا عن قدوم العام الدراسي الجديد، لذلك تواجه الكثير من الأمهات مشكلة إيقاظ صباحًا للذهاب إلى المدرسة؛ بسبب تعود الأطفال على الاستيقاظ متاخرًا، وأيضا رغبتهم في الاستمتاع بوقتهم الخاص، لذا يتعذر عليهم فهم أهمية الذهاب للمدرسة والتعلم كل يوم.

حول ذلك، تكشف الدكتورة سالي محمد، استشاري الصحة النفسية، خلال تصريحاتها الخاصة لموقع "الطريق"، أبرز النصائح الهامة التي يجب على الأسر أن تتبعها للتغلب على تلك المشكلة، ويفضل تنظيم برنامج تدريجي قبل العودة ، من خلال السطور التالية، وهي كما يلي


- ايقاظ الطفل بهدوء

ينصح العديد من الأمهات عند ايقاظ أطفالهن من النوم، يكون بكل هدوء، لسهولة استيقاظهم، حتي يساعدهم على تحسين مزاجه، وتجنب استخدام أسلوب العنف عند ايقاظ الطفل، مهما كانت درجة استغراقه في النوم.

- لا تثقل على الطفل بمهام عديدة عند الاستيقاظ

يجب تجنب حمل الطفل فوق طاقته، وخاصة قبل الذهاب للمدرسة، واعطاء الفرص الجيدة للطفل، قبل البدء في دخول الحمام، وارتداء الملابس، وتناول الفطور يفضل أن تتم بشكل تدريجي.

- الضوء الطبيعي يساعد على الاستيقاظ:

من أهم خطوات تحسين المذاكرة، هي دخول الضوء الطبيعي لغرفة نوم الطفل، حتي يشعر بطمأنينة وسرعة الاستيقاظ بشكل تدريجي وهدوء.

- مساعدة الطفل بعد الاستيقاظ

يجب على الكثير من ربات المنزل، اتباع أفضل الطرق الجيدة، عند إيقاظ الطفل من النوم، مع تحضير ملابس المدرسة له بجانب وجبة الإفطار المفضلة لديه، حتي يحفز بشكل فعال، ويستطيع الانتهاء من الوجبات المدراسية بفاعلية.

 

 

 

الطريق 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات