شرطة الاحتلال تعلن الاستنفار بسبب وزير الامن القومي


جراسا -

يعقد المفوض العام للشرطة الاسرائيلية يعقوب شفتاي، اليوم الاربعاء، اجتماعاً لمناقشة الصلاة التي سيقيمها وزير الأمن القومي في الحكومة الاسرائيلية المتطرف إيتمار بن غفير في ساحة ديزنغوف في تل ابيب مساء غد الخميس، حيث سيتواجد في الوقت نفسه متظاهرون ضد خطة الإصلاح القضائي.


وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن الاستنفار ورفع حالة التأهب بسبب احتمالية وقوع اشتباكات بين الطرفين.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" فإن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يحاول حتى الاتصال ببن غفير لمنعه من القيام بهذه الخطوة، ومن المتوقع أن يتطرق نتنياهو لهذا الأمر خلال جلسة الحكومة لكن دون ذكر اسم بن غفير بشكل مباشر.

وبدأت هذه الإشكالية قبل يومين، خلال عيد الغفران عندما قام عدد من اليساريين بالاعتداء على تجمع لليهود المتشددين (الحريديم) وسط تل أبيب أقاموا صلوات تلمودية، وتم الفصل بين النساء والرجال.

هذا الخلاف الحاد بين المتطرفين واليساريين هو خلاف تاريخي، إلا أنه في الفترة الأخيرة تصاعد بشكل كبير بعد تصويت الكنيست على قوانين التعديلات القضائية، ووصل إلى حد الاشتباك المباشر بين الطرفين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات