فريق العالم يلقّن فريق أوروبا درساً قاسياً


جراسا -

حسم "فريق العالم" بسهولة كأس ليفر لكرة المضرب، بفوزه على "فريق أوروبا" 13-2، في مدينة فانكوفر الكندية.

وبعد تقدم فريق العالم 4-صفر في اليوم الأول ثم 10-2 في الثاني، حقق الزوجي الأميركي بن شيلتون وفرانسيس تيافو الفوز على البولندي هوبرت هوركاتش والروسي أندري روبليف 7-6 (7-4) و7-6 (7-5)، فلم تعد المباريات الثلاث المتبقية قادرة على قلب النتيجة.

ومنح الفوز في اليوم الأول نقطة، نقطتين في الثاني وثلاث نقاط في الثالث. ويحرز اللقب أول فريق يبلغ حاجز النقاط الـ13.

وقال مدرب فريق العالم النجم الأميركي السابق جون ماكنرو: "كان شعوري رائعاً بتلقينهم درساً! لقد لقنونا درساً عدة مرات، حسناً".

وتحمل الكأس اسم لاعب كرة المضرب الأسترالي السابق رود ليفر الذي أحرز 200 لقب في دورات كرة المضرب في فردي الرجال (رقم قياسي)، منها 11 لقباً في بطولات الغراند سلام، إضافة الى خمسة ألقاب في كأس ديفيس مع منتخب بلاده.

وأطلقت الكأس في 2017 بمبادرة من السويسري المعتزل روجيه فيدرر على وجه الخصوص والذي تواجد في فانكوفر، وهي تشبه كأس رايدر في الغولف، التي تقام مرة كل عامين بين فريقين من الولايات المتحدة وأوروبا.

وبعد أربع نسخ توّج بها فريق أوروبا بقيادة الأسطورة السويدي بيورن بورغ، مالت الغلبة لفريق العالم الموسم الماضي في لندن، علماً ان النسخة المقبلة مقرّرة في برلين.

وخاض فريق أوروبا الكأس من دون الدنماركي هولغر رونه المصنف رابعاً عالمياً واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس، بعد انسحابهما بسبب الإصابة.

وفي اليوم الأول، كان شيلتون فاز على الفرنسي الشاب أرتور فيس 7-6 (7-4) و6-1، الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو على الإسباني أليخاندرو دافديوفيتش فوكينا 6-3 و7-5 والكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم على الفرنسي غايل مونفيس 6-3 و6-4 في مباراة شهدت توتراً بين اللاعبين. وفي الزوجي، فاز الأميركيان تومي بول وتيافو على فيس وروبليف 6-3 و4-6 و10-6.

وفي اليوم الثاني السبت، فاز الأميركي تايلور فريتز على روبليف 6-2 و7-6 (7-3)، النروجي كاسبر رود على الأميركي تومي بول 7-6 (8-6) و6-2، تيافو على هوركاتش 7-5 و6-3، والثنائي ألياسيم وشيلتون على هوركاتش ومونفيس 7-5 و6-4.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات