نصار : ميزانية الإتحاد لا تكفي لدعم الأندية


جراسا -

قالت أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم سمر نصار أن أندية كرة القدم الأردنية من خلال قرارها السابق أطلقت نداء استغاثة بضرورة دعم الأندية .

ورأت نصار في لقاء متلفز  أن تعليق الأندية لمشاركتها بمثابة نداء استغاثة، وقالت إن الأندية ليس باستطاعتها الاستكمال، ولو أن الاتحاد لديه الموارد المالية لدعم الأندية لن يقصر.


وتعتقد نصار أن نداء الاستغاثة هو للحكومة، والاتحاد جهة مشرعة ومنظمة وحاضنة ولها دور بدعم الأندية، والاتحاد على علم بالمشكلة.

وأشارت إلى أن موازنة الاتحاد هي 10 ملايين دينار، منها مليون ريع تذاكر يوزع مباشرة للأندية.

وينظم الاتحاد 1530 مباراة سنويا بـ 19 مسابقة، ويرعى 192 ناديا، وهناك 7 منتخبات وطنية وبعد سنتين سيرتفع العدد إلى 9، مع نظام البطولات الجديد للاتحاد الدولي، وهناك 600 حكم، و10 آلاف لاعب مسجل تحت مظلة الاتحاد الأردني لكرة القدم.

ورأت نصار أن دور دعم الأندية يقع على الاتحاد ووزارة الشباب والحكومة، والاتحاد ليس الجهة الوحيدة المسؤولة.

وقالت إن 35% من موازنة الاتحاد تأتي من الريع التسويقي وتبلغ حوالي 3.6 ملايين، وهي بدل رعايات تسويقية.

وقالت إن الأندية أصبحت تتنافس على اللاعبين، مشيرة إلى تضخم بسوق تعاقدات اللاعبين بشكل أكثر مما يجب، وقالت عن الأندية أصبحت تصرف المبالغ التي تنتجها.

وأشارت إلى ان الأندية تحت مظلة وزارة الشباب وهي مرجعيتها سواء قانونيا أو ماليا أو تشريعا، لكن الاتحاد كمنظم لنشاطات كرة قدم رأى التضخم بسوق التعاقدات، ورأى أن الأندية تصرف أكثر من مداخيلها، ورأى قضايا أوضاع اللاعبين والحقوق العمالية للاعبين والمدربين تتفاقم.

وقالت نصار: "في العام 2020 الحقوق العمالية للاعبين وعددهم 300 لاعب وصلت إلى 1.6 مليون دينار بحقوق لم تصلهم".

فيما أكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم مروان جمعة، أن الحل الأمثل بالنسبة لأندية المحترفين لتجاوز الأزمات المالية المتلاحقة هو "خصخصة الأندية".


وأضاف جمعة أنه يجب أن تتحول الأندية لشركات خاصة قادرة على جذب الاستثمار لرفد خزائنها، حيث تستحوذ شركات خاصة على الأندية وتديرها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات