اكتئاب الطفل .. علامات لا ينبغي تجاهلها .. ؟


جراسا -

الاكتئاب ليس حكراً على البالغين فقط بل ويعتبر من الأضطرابات النفسية التي تهدد الأطفال أيضاً. وينعكس ذلك جلياً عبر مجموعة من الأعراض التي تظهر على الطفل.

الاكتئاب هو مجموعة معقدة من المشاعر التي يمكن أن تشمل مشاعر الحزن واليأس والقلق، وحتى التفكير في الانتحار. يمكن أن تؤثر هذه المشاعر على الأطفال تمامًا كما تؤثر على البالغين، ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحتهم العقلية.

يمكن أن يظهر الاكتئاب لدى الأطفال من خلال علامات وأعراض مختلفة. وتشمل هذه على سبيل المثال لا الحصر: مشاعر الغضب الشديد والحزن واليأس.

قد يظهر الأطفال أيضًا رغبة في عزل أنفسهم عن الأصدقاء والعائلة، وقد يكونون حساسين للغاية تجاه الرفض أو النقد. علاوة على ذلك، قد يواجهون تغيرات في أنماط الشهية والنوم، مثل الأرق أو النوم الزائد. قد تظهر أيضًا أعراض جسدية مثل آلام المعدة والصداع.

غالبًا ما يصاحب الاكتئاب عند الأطفال مؤشرات معينة، مثل مناقشة الموت والانتحار، بالإضافة إلى عدم الرغبة في ممارسة الأنشطة واللعب مع الأطفال الآخرين.

وفي حالة استمرار الأعراض البسابقة لمدة أسبوعين يمكن الاستنتاج بأن الطفل يعاني من الاكتئاب. وهنا يُنصح الآباء باستشارة طبيب مختص.

وفي حال أكد التشخيص إصابة الطفل بالاكتئاب، فقد يحتاج الطفل إلى استشارة نفسية أو دواء أو كليهما، لأن الاكتئاب ليس عاطفة عابرة ولا يمكن حله دون علاج مناسب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات