هذه المناطق الأكثر خطورة زلزاليا في الأردن


جراسا -

خاص - كثرت التساؤلات مؤخرا حول المناطق الأكثر خطورة في الأردن في حال حدثت زلازل لا قدر الله ، وبرزت هذه الأسئلة بالتزامن مع وقوع الزلازل في عدة دول ومناطق عربية .

ما يعرف بمنطقة الصدع في الأردن والتي تبدأ من العقبة ، وتصل الى بحيرة طبريا الواقعة في فلسطين المحتلة ، والقريبة من الأردن ، ومرورا بمناطق الأغوار الجنوبية و الشمالية ، أي كافة المناطق الأردنية الغربية الواقعة على الحدود مع فلسطين المحتلة ، إضافة لوادي عربة ، هي الأكثر تضررا وخطورة في حال وقوع زلازل ، وفق ما أكده خبير الزلازل الأردني مصدوق التاج .

وأضاف التاج خلال حديثه لـ"جراسا" أن العاصمة عمان ومحيطها في قلب الخطر ، إذ أن عمان تبعد عن منطقة البحر الميت قرابة 20 كم هوائيا ، إذ أن المسافة المعتمدة لقياس مدى التأثير الزلازل هي مسافة الكيلومترات الهوائية لا الأرضية ، مشددا على أن الزلزال حال وقوعه يسير بشكل طولي مستقيم لا يعيقه طبيعة الجغرافيا والشوارع وما الى ذلك.

وطالب التاج الحكومة بضرورة نشر الخارطة الزلزالية للمملكة والتي أقرها مجلس البناء الوطني مؤخرا ، موضحا أنه شارك كافة الخبراء بإعدادها و أجروا تحديثات على الخرائط السابقة ، منوها الى أن نشر هذه الخريطة يهم الجميع وذلك للمساعدة في أخذ الاحتياطات اللازمة من كل النواحي لمواجهة أية كارثة طبيعية قد تحدث.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات