"الجمارك الاردنية" تعد بحل قضايا القطاع الصناعي


جراسا -

وعد مدير عام الجمارك الاردنية غالب الصرايرة القطاع الصناعي بحل كافة القضايا التي تواجه الصناعة الوطنية وبأسرع وقت.

وشدد الصرايرة خلال لقائه اليوم الاربعاء في غرفة صناعة عمان عددا من الصناعيين على اهمية تعاون الجميع للحد من تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية على الاقتصاد الوطني.

وقال الصرايرة ان البضائع والعينات التي تصدر وتستورد عن طريق المطارات وتقل عن الفي دينار معفاة من الرسوم الجمركية .

بدوره اشار رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان الدكتور حاتم الحلواني بالدور الذي تلعبه الجمارك الاردنية في تعزيز تنافسية الصناعة الوطنية خاصة من جهة انجاز المعاملات والتخليص الجمركي.

ودعا الحلواني الى ضرورة تفعيل مجلس الشراكة بين القطاعين العام والخاص لما له اهمية في تمكن المعنيين من معرفة تطلعات القطاع الخاص والتحديات التي تواجه.

وتركزت اهم مطالب الصناعيين حول ضرورة عدم معاملة المناطق الاقتصادية الخاصة جمركيا كأنها خارج المملكة كونه سيؤدي الى اعاقة عمل المصانع التي لها فروع داخل وخارج هذه المناطق من حيث استخدام مدخلات الانتاج وتمام عملية التصنيع.

كما اقترحوا ايجاد آلية لازالة معيقات الادخال المؤقت لمدخلات الانتاج والحد من استيراد بعض البضائع بفواتير ذات قيمة منخفضة خاصة من دول شرق آسيا اضافة لاعتماد الاسعار العالمية في التسعير عند التخليص على البضائع.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات