كلية طفل مهددة بالخطر بسبب طول مواعيد "البشير" والأخيرة : نحقق


جراسا -

خاص - اشتكت إحدى الأمهات من طول مواعيد الإنتظار لغايات الحصول على صور الأشعة في مستشفيات البشير.

أم عمر قالت في تصريحات أن ابنها يبلغ من العمر 8 سنوات ، و يعاني من مشكلة ارتداد البول في كليته اليسرى.


وأضافت: "راجعنا الطبيب في مستشفى البشير بشهر 10 العام الماضي، وتم تحديد موعد صورة لكليته في شهر 3، وتم تأجيلها إلى شهر 7 بسبب تعطل الجهاز، وفي شهر 7 لم نتمكن من إجرائها لذات السبب، حيث حصلنا على واسطة لإجرائها في مستشفى الأمير حمزة بتاريخ 3-8-2023 أي قبل أسبوع".

مدير إدارات مستشفيات البشر علي العبداللات قال لـ"جراسا" أن المستشفى فتحت تحقيقا للوقوف على حيثيات الموضوع وستعلن نتائجه لاحقا.

وأضاف أن مستشفيات البشير هي المستشفى الحكومي الوحيد التي استحدثت فترتين لعمل تصوير الأشعة ، فالفترة الأولى الصباحية تكون مخصصة لمرضى الحالات الطارئة و المراجعين من خارج المستشفى وعياداتها ، والمسائية مخصصة لحالات الدخول أو للداخلين في المستشفى .

وبين أن المستشفى أعطت أولوية في الحصول على تصوير الأشعة للمرضى الأطفال ، ومرضى الدماغ ، ومرضى السرطان ، بحيث يتم عمل التصوير اللازم لهم خلال أقصر مدة ولا تتجاوز الأسبوع ، إلا في حال طلب الطبيب المعالج أن يتم عمل الصورة بعد فترة معينة هو يعينها نظرا لحالة المريض.

وتطرق العبداللات الى قضية زادت من اكتظاظ المراجعين الى المستشفى لغايات التصوير ، وهي أن المستشفيات الأخرى ليس لديها فترتين في التصوير صباحية ومسائية الأمر الذي يضطرهم لإعطاء مواعيد طويلة ، وعلى إثرها يقوم المراجعون بعمل تحويل للحصول على الصورة بأسرع وقت من مستشفى البشير.

ونوه العبداللات الى أن مكاتب إدارة المستشفى مفتوحة أمام أي مواطن لديه ملاحظة ، منوها الى أنه يجب على المواطن في تعرضه لأي موقف مراجعة الإدارة وسيجد حلا لقضيته خاصة إذا كانوا من مرضى الحالات التي لا تحتمل التأخير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات