أيمن سماوي أعاد الى مهرجان جرش ألقه



لم يكن غريب على هذه القامة الأردنية الفذة صاحبة الفكر الثقافي،والشخصية الإدارية،بأن تجعل من هذا المهرجان تظاهرة فنية وغنائية وثقافية،لم يشهدها مهرجان جرش للثقافة والفنون منذ أنطلاقته .
سماوي أستقطب أعمدة الفن العربي أمثال النجمة نجوى كرم ،وأسطورة الطرب خالد عبدالرحمن،وصاحب الألق راغب علامة، وامير الغناء هاني شاكر ،وسلطان الطرب جورج وسوف و صابر الرباعي و وائل الكفوري .
ولم يغفل عن الفنان الأردني حيث خصص الليلة الأولى لنجم الأردن عمر العبدلات،والفنانة المتميزة نداء شرارة ، وديانا حداد وفرقة اللوزيين ومن جرش الفنان سليم عياصرة وغيرهم من الفنانين .

سماوي مؤمن بتعدد الثقافات وتنوعها حيث أستقطب أعرق الفرق الفنية من مصر أم الدنيا،و مملكة البحرين،ودولة الكويت ودول عالمية،مثل جورجيا و اليابان و الصين لتشارك في هذه التظاهرة الثقافية النوعية،كما خصص ولأول مرة جناح خاص للسفارات لـ يكون منبراً لنشر ثقافتهم و ترويج الموروث الشعبي .

كما حرص على تقديم الفلكلور المحلي من خلال استقطاب الفرق المحلية المختلفة من جميع محافظات المملكة الى جانب إتاحة الفرصة أمام الفنان الأردني الشاب .

سماوي وكالعادة عمل على التشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي من خلال عقد أتفاقية مع بلدية جرش كشريك أساسي من خلال كوادرها المنتشرة في كل مكان .

وعلى جانب اخر اتسمت مشاركة القطاع المحلي من خلال توفير طاولات خاصة للجمعيات الخيرية والثقافية والحرفية.

كما اعاد الى شارع الأعمدة حياته النابضة من خلال إقامة المعرض الفني التشكيلي وادخال كرنفال الأطفال والرسم على الوجوه ،اضافة الى الفرق الموسيقية .

ختاما فقد شارك ما يزيد عن 1500 من الفرق والفنانين في #مهرجان_جرش_37.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات