"تنسيقية المعارضة" تحذر من محاولة العودة لسياسة الضغط على الأوضاع الاقتصادية للمواطنين


جراسا -

خاص - حذرت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية من محاولة العودة الى سياسة الضغط على الأوضاع الاقتصادية للمواطنين من خلال التصريحات الرسمية التي تمهد للعودة الى رفع أسعار المحروقات تحت ذات الأعذار السابقة.

ونوه اللجنة ان الأسعار الحالية تشكل ضغطاً كبيراً على حياة المواطنين كون المحروقات سلعة ارتكازية ورفعها يعني ارتفاع أسعار كثير من المواد الضرورية لحياة المواطن اليومية.

في ضوء التصريحات الرسمية حول عدادات المياه طالبت لجنة التنسيق شركة المياه بتصحيح هذا الوضع فوراً كما طالبت الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه هذا التحايل والتلاعب بحياة المواطنين.

كما وقفت اللجنة امام ملاحقة عدد من الشباب الذين تم احتجازهم اثر الاعتصام على ميدان جمال عبد الناصر في 25 / 3 واستمعت الى ملاحظات البعض إنهم فوجئوا بوجود أسمائهم في قائمة الممنوعين من السفر عند محاولتهم مغادرة البلاد, مما لا يمكن فهمه إلا في قائمة السلوكيات العرفية, إننا إذ ندين هذه الإجراءات فأننا نطالب الحكومة بالتحقيق الجدي ووقفها فوراً.

وعلى صعيد لجنة التعديلات الدستورية ولجنة الإصلاح الاقتصادي ناقشت لجنة التنسيق تشكيلة اللجنتين وعبرت عن استغرابها من تشكيل هذه اللجان الهامة والرئيسية في عملية الإصلاح الجارية دون ان تلتفت الحكومة الى رأي المعارضة وضرورة مساهمتها في هذه اللجان مما ينبئ بنتائج من لون واحد ستعيدنا الى مربع التراشق بدلاً من تقدم مساحات التوافق الواسع على الإجراءات الإصلاحية الأساسية في الميادين المختلفة.

وطالبت أحزاب المعارضة والتي تضم في صفوفها عدداً واسعاً من الخبراء والمهنيين في هذه المجالات بان ينظر الى إيجاد صيغ مناسبة لأخذ وجهة نظرها بعين الاعتبار قبل الإسراع بإعلان نتائج هذه اللجان.

وأعادت لجنة التنسيق التأكيد على الفعالية المقرة بمناسبة ذكرى النكبة والمقرر إحيائها من خلال مسيرة جماهيرية في وسط العاصمة عمان يوم الجمعة 13 / 5 / 2011 من الجامع الحسيني حتى ساحة الأمانة تعبيراً عن دعم وإسناد شعبنا الأردني للشعب الفلسطيني الشقيق من اجل حقوقه الوطنية المشروعة وعلى رأسها العودة الى الديار والممتلكات وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعت الشعب الأردني الى المشاركة في هذه المسيرة تعبيراُ عن وقوفنا الى جانب شعبنا الفلسطيني واعلانا لإجماعنا واصرارانا على قبر ما يسمى بالوطن البديل ورفض السياسات التوسعية الصهيونية.

كما استقبلت لجنة التنسيق بكل ترحاب اخبار الاتفاق بين فتح وحماس تمهيداً لإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية على أساس الإجماع الفلسطيني على البرنامج الوطني المشترك وجولات الحوار والاتفاق السابق التي توافق ووقع عليها الجميع، وهنأت الشعب الفلسطيني في هذه المناسبة فإننا نساند كل نشاطاتهم باستمرار الضغط لاستكمال المصالحة الوطنية.

أعادت اللجنة تأكيدها على الموقف الداعم لحركات الشعوب العربية ومطالبه في الحرية والديمقراطية وصنع القرار, ورفضها لمبدأ استخدام العنف في معالجة هذه الأوضاع. كما شددت على رفض اي شكل من أشكال التدخل الخارجي في الشأن الداخلي العربي.

وقف الاجتماع امام التطورات الأخيرة على الصعيد الدولي وأكد إدانته للإرهاب الدولي بكل أشكاله مؤكداً على ان العدوان العسكري الأمريكي ودعم الإدارة الأمريكية للاحتلال الصهيوني هو العنوان الأبرز للإرهاب الدولي والاعتداء على الشعب الفلسطيني والشعوب الآمنة والتجاوز على القانون الدولي.



تعليقات القراء

ارحموا الوطن
13 مليون دينار رواتب 1200 موظف في الضمان الاجتماعي شهريا.. إحصائية !

--- 19,5الف دينار الراتب الشهري لمدير شركة تطوير المفرق منها9 الاف دينار راتب اساسي و 10.5 الف دينار علاوات مختلفة،و رواتب 8 موظفين من أعضاء مجلس إلادارة يتجاوز 37 الف دينار شهريا منها 29 الف دينار لـ 3 موظفين ويبلغ راتب موظف كبير اخر 5750 دينارا, ويبلغ لاخر 4 الاف دينار, فيما تتراوح رواتب بقية أعضاء مجلس الإدارة بين 1500-1600 دينار.

--- تقدر إجمالي الرواتب في المؤسسات المستقلة السنوية 178 مليون دينار.


--- 18 ألف دينار الراتب الشهري لرئيس مجلس إدارة شركة الخطوط البحرية الوطنية /مساهمة عامة احمد حلمي عرموش /227 ألف دينار سنويا عدا عن المكافآت السوية وبدل التنقلات.

--- صدق او لا تصدق ان مدير احدى المديريات المستقلة استأجر منزلا فخما في دابوق بغرب عمان بأجرة سنوية 58 الف دينار تدفعها المديرية نيابة عنه ..
--- راتب مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي اكثر من 20 الف دينار شهريا.


وزارة التنمية الاجتماعية يعادل راتب 4 وزاراء. --- راتب مستشار المشاريع في

--- مهزلة الرواتب في العقبه الخاصه:-

63 مدير في السلطة راتب كل واحد 2450 دينار
عدد كبير من رؤساء الاقسام راتب كل واحد 1550
خبراء فنيون راتب كل واحد 1400 دينار
خبير سقاية وري 1500
خبير زراعة 1700
رئيس قسم توجيهي راسب 1700
مساعد مفوض
03-05-2011 11:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات