سلفي مشكلتي


جراسا -

انا عمري 18 سنة متزوجة وانا بصراحة امراة جميلة جدا وملتزمة بديني منذ تزوجت كان سلفي يدرس بالجامعة وكان عليه امتحانات انتو بتعرفوا بيت الحما دائما الكل مجتمع فيه وكان سلفي لا يستطيع الدراسة فكان يجي لعندي عشان يدرس عندي وزوجي بالشغل وكنت اخجل ان امنعه بعدم المجيء عندي وكنت لا استطيع ان اتركه وادهب الى بيت حماي لسببين الاول لما علي من واجبات بيتية والسبب الثاني لان كان الي امور خاصة في غرفتي من صور من ملابس خاصة وكان يقضي النهار عندي وكان دائما يغازلني ويحضني امام الجميع على اساس الدعابة اي المزح وكان الكل يضحك على اساس انه امر عادي وفجا رحلت من البيت القريب من بيت حماي لهدا السبب كي اتخلص من مجيء سلفي عندي وسافر زوجي خارج البلد للعمل واذ اتفاجىء ان سلفي يشتري خط خلوي غير الي معا ويتصل بي ويقول ان هدا الخط لا يعرفه احد غيري وحبيبته ولا يريد احد ان يعرفه ويسالني عن احتياجاتي داخل المنزل وبدا يلبيلي احتياجاتي وفجا بلش يوديلي رسائل وصور فاضحة فنصدمت صدمة العمر ففكرت طويلا وصليت الاستخارة وذهبت الى سلفي الاكبر واخبرته بما حدث فنظر سلفي الى الرقم فقال هدا الرقم ليس لاخي وانت امرا فتانة وبدك تخربي بين الاخوان ساعدوني ماذا افعل لخبر اهلي اخبر زوجي ليقتل اخاه فنصبح بمشكلة اكبر والمشكلة هل سيصدقوني واين الدليل اقسم بالله انني صادقة ونصيحة لكل انسان ما يامن لاحد حتى ولو كان اخوك من لحمك ودمك



تعليقات القراء

عنتورة
اطلقي منه ...
03-05-2011 09:30 AM
معاذ
يحضنك ؟!!!!!!!!!!!
والله شايف عادي لو نام معك و قدام الناس كمان
03-05-2011 09:32 AM
مكحص
سلفي جهادي ولا سلفي عادي
03-05-2011 09:33 AM
"^رنيـم المجـالي;..!
انت لاتعطيه وجه وخلصت السيره .....
احيانا برضه الغلط بيصدر من البنت .....حطي الخجل ع جنب لانه بهيك مواقف ما اله داعي
03-05-2011 09:48 AM
mohamed
اختي الم تسمعي كلام النبي صلى الله عليه وسلم الحمو الموت قالو ما الحمو يا رسول الله قال اخو الزوج تخلو مع زوجة اخيه فهذا الشيء من قديم الزمان فانصحكي ان تبتعدي عنهم جميعا ولا تخبري زوجك خوفا من مصيبه اكبر واذا عرف زوجك قلي انك شكاكتي باخيه فهو يتصرف بابعادك عن هذا الاخو الظالم
03-05-2011 09:51 AM
اوكسجين 9
الحمو الموت


جلس خالد على مكتبه مهموماً حزيناً ولاحظ زميله في العمل صالح ذلك الوجوم والحزن على وجهه فقام عن مكتبه واقترب من خالد وقال له: خالد نحن إخوة وأصدقاء قبل أن نكون زملاء عمل وقد لاحظت عليك منذ قرابة أسبوع أنك دائم التفكير كثير الشرود وعلامات الهم والحزن بادية عليك وكأنك تحمل هموم الدنيا جميعها فإنه كما تعلم الناس للناس والكل بالله تعالى.

سكت خالد قليلاً ثم قال اشكر لك يا صالح هذا الشعور النبيل وأنا أشعر فعلا أنني بحاجة إلى شخص أبثه همومي ومشاكلي عسى أن يساعدني في حلها اعتدل خالد في جلسته وسكب لزميله صالح كوباً من الشاي ثم قال : القضية يا صالح أنني كما تعلم متزوج منذ قرابة الثمانية أشهر وأعيش أنا وزوجتي في البيت بمفردنا ولكن المشكلة تكمن في أن أخي الأصغر (حمد) ذا العشرين عاماً أنهى دراسته الثانوية وتم قبوله في الجامعة هنا وسيأتي إلى هنا بعد أسبوع أو أسبوعين ليبدأ دراسته ولذا فقد طلب مني أبي وأمي وبإصرار وإلحاح شديدين أن يسكن حمد معي في منزلي بدلاً من أن يسكن مع بعض زملائه الطلاب في شقة من شقق العزاب لأنهم يخشون عليه من الانحراف! والضياع فإن هذه الشقق كما تعلم تجمع من هب ودب والغث والسمين والمؤدب والضائع وكما تعلم فالصاحب ساحب.

رفضت ذلك بشدة لأنه كما لا يخفاك شاب مراهق ووجوده في منزلي خطر كبير وكلنا مرت بنا فترة الشباب والمراهقة ونعرفها جيداً و قد أخرج من المنزل أحياناً وهو نائم في غرفته وقد أتغيب عن المنزل أحياناً لعدة أيام بسبب ظروف العمل.. وقد.. وقد.. وقد..

ولا أكتمك سراً أنني قد استفتيت أحد المشايخ الفضلاء في هذا الموضوع فحذرني من السماح لأي شخص ولو كان أخي بأن يسكن معي ومع زوجتي في المنزل وذكر لي قول النبي صلى الله عليه وسلم في هذا المجال (الحمو الموت ) أي أنه أخطر شيء على الزوجة هم أقارب زوجها كأخيه وعمه وخاله وأبنائهم لأن هؤلاء يدخلون البيت بكل سهولة ولا يشك فيهم أحد ومن هنا تكون الفتنة بهم أعظم وأشر. ثم إنه لا يخفاك يا صالح أن المرء يريد أن يخلو بزوجته وحدهما في بيته حتى يأخذ راحته معها بشكل أكبر وهذا لا يمكن أن يتحقق مع وجود أخي حمد في المنزل.

سكت خالد قليلاً وتناول رشفة من كوب الشاي الذي أمامه ثم تابع قليلاً وحين وضحت لأبي وأمي هذه الأمور وشرحت لهما وجه نظري وأقسمت لهم بالله العظيم إنني أتمنى لأخي حمد كل خير غضبوا مني وهاجموني عند الأقارب واتهموني بالعقوق ووصفوني بأنني مريض القلب وسيء النية خبيث القصد لأنني أسيء الظن بأخي مع أنه لا يعتبر زوجتي إلا مثل أخته الكبرى.

ووصفوني بأنني حسود حقود أكره لأخي الخير ولا أريده أن يكمل تعليمه الجامعي.

والأشد من كل هذا يا صالح أن أبي هددني قائلاً: هذه فضيحة كبيرة بين الناس كيف يسكن أخوك مع الأغراب وبيتك موجود والله إن لم يسكن حمد معك لأغضبن عليك أنا وأمك إلى أن نموت ولا نعرفك ولا تعرفنا بعد اليوم ونحن متبرئون منك في الدنيا قبل الآخرة.

أطرق خالد برأسه قليلاً ثم قال وأنا الآن حائر تائه فمن جهة أريد أن أرضي أبي وأمي ومن جهة لا أريد أن أضحي بسعادتي الأسرية فما رأيك يا صالح في هذه المشكلة العويصة ؟

اعتدل صالح في جلسته ثم قال: بالتأكيد أنت تريد رأيي في الموضوع بكل صراحة ووضوح ولذا اسمح لي يا خالد أن أقول لك إنك شخص موسوس وشكاك وإلا فما الداعي لكل هذه المشاكل والخلافات مع والديك ألا تعلم أن رضا الله في رضا الوالدين وسخطه في سخطهما وإذا سكن أخوك معك في منزل واحد فإنه سيقوم بشؤون وحوائج البيت في حال تغيبك لأي سبب من الأسباب وسيكون رجل البيت في حال غيابك.

سكت صاح قليلاً ليرى أثر كلامه على وجه خالد ثم تابع قائلاً: ثم إني أسألك لماذا سوء الظن بأخيك ولماذا تتهم الأبرياء بدون دليل أنسيت قول الله (‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ) [سورة الحجرات، الآية: 12]. أخبرني ألست واثقاً من زوجتك ألست واثقاً من أخيك فقاطعه خالد قائلاً أنا واثق من زوجتي ومن أخي ولكن أيـ... فقاطعه صالح معاتباً قائلاً عدنا إلى الشكوك والأوهام والتخيلات ثق يا خالد أن أخاك حمد سيكون هو الراعي الأمين لبيتك في حال حضورك وفي حال غيابك ولا يمكن أن تسول له نفسه أن يقترب من زوجة أخيه لأنه ينظر إليها وكأنها أخته واسأل نفسك يا خالد لو كان أخوك حمد متزوجاً هل كنت ستفكر في التحرش بزوجته أو التعرض لها بسوء أظن أن الجواب معروف لديك خالد لماذا تخسر والدك وأمك وأخاك وتفرق شمل العائلة وتشتت الأسرة من أجل أوهام وتخيلات وشكوك واحتمالات لا حقيقة لها فكن عاقلاً وأرض أباك وأمك ليرضى الله عنك وإرضاء لشكوكك ووساوسك أنصحك أن تجعل حمد في القسم الأمامي من المنزل وتغلق الباب الفاصل بين القسم الأمامي وبقية غرف المنزل.

اقتنع خالد بكلام زميله صالح ولم يكن أمامه مفر من القبول بأن يسكن أخوه حمد معه في المنزل. بعد أيام وصل حمد إلى المطار واستقبله خالد ثم توجها سوياً إلى منزل خالد ليقيم حمد في القسم الأمامي وسارت الأمور على هذا المنوال.

ودارت الأيام دورتها المقدرة لها في علم الله تعالى وها نحن الآن بعد أربع سنوات وهاهو خالد قد بلغ الثلاثين من عمره وأصبح أباً لثلاثة أطفال وهاهو حمد في السنة الدراسية الأخيرة له وقد أوشك على التخرج من الجامعة وقد وعده أخوه خالد بأن يسعى له بوظيفة مناسبة في الجامعة وبأن يبقى معه في المنزل نفسه حتى يتزوج وينتقل مع زوجته إلى منزله الخاص به.

ذات مساء وبينما كان خالد عائداً بسيارته بعد منتصف الليل إلى منزله وبينما هو يسير في أحد الطرق في حارة مجاورة لمنزله إذ لمح من بعيد شبحين أسودين على جانب الطريق فاقترب منهما إذا بعجوز كبيرة في السن ومعها فتاة مستلقية على الأرض وهي تصرخ وتتلوى والعجوز تصيح وتولول أنقذونا أغيثونا يا أهل الخير. استغرب خالد هذا الموقف ودعاه فضوله إلى الاقتراب منهما أكثر وسؤالهما عن سبب وقوفهما على جانب الطريق فأخبرته العجوز أنهم ليسوا من أهل هذه المدينة حيث لم يمض على سكنهم فيها إلا أسبوع فقط وهم لا يعرفون أحداً هنا وأن هذه الفتاة هي ابنتها وزوجها مسافر خارج المدينة لظروف عمله وقد أصابتها آلام الطلق والولادة قبل موعدها المحدد وابنتها تكاد أن تموت من شدة الألم ولم يجدوا أحداً يوصلهم إلى المستشفى لتلد الفتاة هناك. ثم خاطبته العجوز والدموع تنهمر من عينيها وهي تتوسل إليه قائلة أرجوك أقبل قدميك اعمل معي معروفاً أوصلني وابنتي إلى أقرب مستشفى الله يحفظ لك زوجتك وأولادك من كل مكروه.

أثرت دموع العجوز وصراخ الفتاة الملقاة على الأرض في قلب خالد وتملكته الشفقة عليهما وبدافع النخوة والشهامة والمروءة ومساعدة المكروب وإغاثة الملهوف وافق على إيصالهم إلى المستشفى فقام بمساعدة العجوز بإركاب الفتاة داخل السيارة ثم انطلق بهم مسرعاً إلى أقرب مستشفى للولادة ولم تفتر العجوز أم الفتاة طوال الطريق عن الدعاء له بالخير والتوفيق وأن يبارك الله له في زوجته وذريته.
بعد قليل وصلوا إلى المستشفى وبعد إنهاء الإجراءات النظامية في مثل هذه الحالات دخلت الفتاة! إلى غرفة العمليات لإجراء عملية قيصرية لها لتعذر ولادتها ولادة طبيعية.

وإمعاناً من خالد في الكرم والشهامة والمروءة لم تطاوعه نفسه أن ينصرف ويدع هذه العجوز المسكينة وابنتها الضعيفة وحدهما قبل أن يتأكد من نجاح العملية وخروج المولود بسلام فأخبر العجوز أنه سينتظرها في صالة انتظار الرجال وطلب منها إذا انتهت العملية وتمت الولادة بنجاح أن تبشره بذلك واتصل بزوجته في المنزل وأخبرها أنه سيتأخر قليلاً في المجيء إلى البيت وطمأنها على نفسه.

جلس خالد في صالة انتظار الرجال وأسند ظهره إلى الجدار فغلبته عينه فنام ولم يشعر بنفسه. لم يدر خالد كم مضى عليه من الوقت وهو نائم. لكن الذي يذكره جيداً تلك المشاهد التي لم تمح من ذاكرته أبدأ إذ آفاق من نومه على صوت صراخ الطبيب المناوب واثنين من رجال الأمن يقتربون منه والعجوز تصرخ وتولول وتشير بيدها إليه قائلة هذا هو هذا هو.. دهش خالد من هذا الموقف فقام من مقعده واتجه مسرعاً صوب أم الفتاة وبادرها بلهفة قائلاً هاه هل تمت الولادة بنجاح.

وقبل أن تنطق العجوز بكلمة اقترب منه ضابط الأمن وقال له أنت خالد قال نعم فقال له الضابط نريدك خمس دقائق في غرفة المدير؟ دخل الجميع غرفة المدير وأغلقوا عليهم الباب وهنا أخذت العجوز تصرخ وتضرب وجهها وتلطم خدها وتشد شعرها وهي تصيح قائلة هذا هو المجرم السافل أرجوكم لا تتركوه يذهب وا حسرتاه عليك يا ابنتي.. بقي خالد مدهوشاً حائرأ لا يفهم شيئاً مما حوله ولم يفق من دهشته إلا عندما قال له الضابط هذه العجوز تدعي أنك زنيت بابنتها واغتصبتها رغماً عنها فحملت منك سفاحاً ثم لما هددتك بأن تفضحك وتبلغ عنك الشرطة وعدتها بأن تتزوجها ولكن بعد أن تلد ثم تضعوا الجنين عند باب أحد المساجد ليأخذه أهل الخير ويوصلوه إلى دار الرعاية الاجتماعية! صعق خالد لسماع هذا الكلام واسودت الدنيا في عينيه ولم يعد يرى ما أمامه وتحجرت الكلمات في حلقه واحتبست الحروف في فمه وسقط على الأرض مغمىً عليه.

بعد قليل أفاق خالد من إغماءته فرأى اثنين من رجال الأمن معه في الغرفة فبادر الضابط المختص قائلاً: خالد أخبرني بالحقيقة ملامحك تنبئ أنك شخص محترم ومظهرك يدل على أنك لست ممن يرتكب مثل هذه الجرائم المنكرة. فقال خالد والألم يفطر قلبه: يا ناس أهذا جزاء المعروف أهكذا يقابل الإحسان أنا رجل شريف عفيف وأنا متزوج وعندي ثلاثة أطفال ذكران سامي وسعود وأنثى هنادي وأنا أسكن في حي معروف.

لم يتمالك خالد نفسه فانحدرت الدموع من عينيه إنها دموع الظلم والقهر إنها دموع البراءة والطهر ثم لما هدأت نفسه قص عليه خالد قصته كاملة مع تلك العجوز وابنتها!

ولما انتهى خالد من إفادته قال له الضابط هون الأمر عليك أنا واثق أنك بريء ولكن القضية لابد أن تسير وفق إجراءاتها النظامية ولابد أن يظهر دليل براءتك والأمر بسيط في مثل حالتك هذه فقط سنقوم بإجراء بعض التحاليل الطبية الخاصة التي ستكشف لنا الحقيقة! فقاطعه خالد أية حقيقة؟! الحقيقة أنني بريء وشريف وعفيف ألا تصدقونني إن الكلاب لتحسن لمن أحسن إليها ولكن كثيراً من البشر يغدرون ويسيؤون لمن أحسن إليهم!

في الصباح تم أخذ عينات من الحيوانات المنوية لخالد وأرست إلى المختبر لفحصها وإجراء الاختبارات اللازمة عليها وجلس خالد مع الضابط المختص في غرفة أخرى وهو لا يفتر عن دعاء الله واللجوء إليه أن يكشف الحقيقة!

بعد ساعتين تقريباً جاءت النتيجة المذهلة لقد أظهرت التحاليل الطبية براءة خالد من هذه التهمة الكاذبة فلم يملك خالد نفسه من الفرحة فخر ساجداً على الأرض شكراً لله تعالى على أن أظهر براءته واعتذر الضابط عما سببوه له من إزعاج وتم اقتياد العجوز وابنتها الفاجرة إلى قسم الشرطة لمتابعة التحقيق معهما واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما.

حرص خالد قبل مغادرة المستشفى على توديع الطبيب المختص الذي باشر القضية فذهب إليه في غرفته الخاصة به مودعاً وشاكراً لجهوده ولكن الطبيب فاجأه قائلاً: لو تكرمت أريدك في موضوع خاص لدقائق فقط بدأ الطبيب مرتبكاً بعض الشيء ثم استجمع شجاعته وقال: في الحقيقة يا خالد من خلال الفحوصات التي أجريتها لك أشك أن عندك مرضاً ما!! ولكنني غير متأكد من ذلك ولذلك أريد أن أجري بعض الفحوصات لزوجتك وأطفالك لأقطع الشك باليقين؟

فقال خالد وقد بدا الخوف والفزع على محياه أرجوك يا دكتور أخبرني ماذا لدي إنني راض بقضاء الله وقدره ولكن المهم عندي هو أطفالي الصغار إنني مستعد للتضحية من أجلهم ثم أجهش بالبكاء أخذ الدكتور يهدئ من انفعاله ويطمئنه ثم قال له: أنا في الحقيقة لا أستطيع أن أخبرك الآن بشيء حتى أتأكد من الأمر فقد تكون شكوكي في غير محلها ولكن عجل بإحضار أطفالك الثلاثة!!

بعد ساعات معدودة أحضر خالد زوجته وأطفاله إلى المستشفى وتم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لهم ثم أوصلهم إلى السيارة وعاد هو ليتحدث قليلاً مع الطبيب وبينما هما يتحدثان سوياً إذ رن جوال خالد فرد على المتصل وتحدث معه لدقائق ثم أنهى المكالمة وعاد للحديث مع الطبيب الذي بادره قائلاً من هذا الذي تقول له إياك أن تكسر باب الشقة؟ فقال له هذا أخي حمد إنه يسكن معي في الشقة نفسها وقد أضاع مفتاحه الخاص به وهو يطلب مني أن أحضر بسرعة لأفتح له الباب المغلق
فقال الدكتور متعجباً ومنذ متى وهو يسكن معكم؟
فقال خالد منذ أربع سنوات وهو الآن يدرس في السنة النهائية من الجامعة.
فقال له الدكتور هل يمكن أن تحضره لنجري عليه بعض الفحوصات لنتأكد هل المرض وراثي أم لا؟
فقال خالد بكل سرور غداً سنكون عندك!

وفي الموعد المحدد حضر خالد وأخوه حمد إلى المستشفى وتم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لحمد وطلب الطبيب من خالد أن يراجعه بعد أسبوع من الآن ليعرف النتيجة النهائية ويتأكد من كل شيء ظل خالد طوال الأسبوع قلقاً مضطرباً وفي الموعد المحدد جاء إلى الطبيب الذي استقبله بكل ترحاب وطلب له كوباً من الليمون لتهدأ أعصابه وبدأ يحدثه عن الصبر على المصائب والنكبات وأن هذه هي حال الدنيا! فقاطعه خالد قائلاً أرجوك يا دكتور لا تحرق أعصابي أكثر من ذلك أنا مستعد لتحمل أي مرض وهذا قضاء الله وقدره فما هي الحقيقة؟ طأطأ الدكتور برأسه قليلاً ثم قال: في كثير من الأحيان تكون الحقيقة أليمة قاسية مريرة!! لكن لابد من معرفتها ومواجهتها!! فإن الهروب من المواجهة لا يحل مشكلة ولا يغير الواقع.
سكت الطبيب قليلاً ثم ألقى بقنبلته المدوية قائلاً: خالد أنت عقيم لا تنجب!! والأطفال الثلاثة ليسوا أطفالك بل هم من أخيك حمد.
لم يطق خالد سماع هذه المفاجأة القاتلة فصرخ صرخة مدوية جلجلت في أرجاء المستشفى ثم سقط مغمى عليه.

بعد أسبوعين أفاق خالد من غيبوبته الطويلة ليجد كل شيء في حياته قد تحطم وتهدم.

لقد أصيب خالد بالشلل النصفي وفقد عقله من هول الصدمة وتم نقله إلى مستشفى الأمراض العقلية ليقضي هناك ما تبقى له من أيام.
وأما زوجته فقد أحيلت إلى المحكمة الشرعية لتصديق اعترافاتها شرعاً وإقامة حد الرجم حتى الموت عليها.
وأما أخوه حمد فهو قابع وراء قضبان السجن ينتظر صدور العقوبة الشرعية بحقه.
وأما الأطفال الثلاثة فقد تم تحويلهم إلى دار الرعاية الاجتماعية.. ليعيشوا مع اللقطاء والأيتام. ومضت سنة الله الباقية (الحمو الموت) (وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا‏).
03-05-2011 09:56 AM
¤¤لــــــــــمــــــــســــــــة أنــــــوثــــــــــــــــة¤¤
عزيزتي صاحبة المشكلة :

حاولي تقعدي مع زوجة سلفك الكبير أو حتى مع حماتك شوفي مين أكتر شخصية مقربة إلك وخبريها عن الي عم بصير معك شو بدك تعملي وإزا ما حدا فهمك ورد عليكي خبري زوجك ولا حول ولا قوة إلا بالله ،، بس أنا ما حبيت نقطة إنو "" وكان دائما يغازلني ويحضني امام الجميع على اساس الدعابة اي المزح وكان الكل يضحك على اساس انه امر عادي """ هدا شي ما بيصدر من إمرأة متزوجة عاقلة وملتزمة دينياً بصراحة

وسلامي للجوارح كلهم
03-05-2011 10:07 AM
حمزة العزام
لقد حذرنا الرسول صلى الله عليه وسلم من سقيق الاخ وحذر من الانفتاح في التعامل معه من البداية فوصفه بالموت " الحمو هو الموت "، ولا اريد هنا ان اضع اللوم على احد بقدر ما اريد لفت انتباه الآخرين لهذه المسألة وفيها تفصيل كثير ، واعتقد ان الحل الانسب حتى لا تتطور الامور هو صد هذا الشاب وعدم السماح له بدخول المنزل مهما كلف الامر وتغيير رقم الهاتف الشخصي لصاحبة المشكلة ، وان امكن اطلاع الزوج على ما حصل لعله يتفهم ويساعد بايجاد الحل ، وحبذا لو تمت الاستعانة بشخص من اهل الخير والرأي من المقربين للتدخل ، علماً انه يمكن اثبات ان الرسائل التي وصلت صاحبة المشكلة ارسلت من هاتفه وعمل الشرطة ، الا انه يبقى الحل النهائي ، والله الموفق 0
03-05-2011 10:10 AM
اسير
في بداية الحق عليك انت لازم ما اعطيتي وجه
ع اساس انك ملتزمة كيف يحضنك حرام
تاني شي المفروض انو مايدخل عندك ع البيت
حتى لو بيت اخو
انت السبب
وفي شي بالقصة ناقص انت كزابة
لو مافي عين منكما عمل هيك
المهم ضمير صحي هلا لازم تعملي حد
لا تحكي لا اخو ولا شي
03-05-2011 10:17 AM
عاشق فلسطين
صباح الخير للجميع
اختي الكريمه ما الك الا حلين يا اما تحكي لزوجك او لابو زوجك
او انك تحكي لاهل و تريحي راسك
03-05-2011 10:18 AM
هذا انا
الحل انك تحاولي تستدرجيه وتسجلي صوتة لما يتصل فيكي وعندها بتقدري انك تثبتي لاخو الكبير انو انتي ما تبليتي على اخوة الصغير وانو هو اللي بحاول يتقرب منك وانتي بتصديه
03-05-2011 10:20 AM
الحل الصواب
اختي انتي الان تمرين في تجربة صعبة جدا فأما تثبتي لشخصك عن طهارتك وعن شرفك بان تواجهي الامر بشكل حسمي يجب ان تبلغي زوجك او تبلغي اهلك ويقمون بحل المشكلة مع اهل سلفك فشخص حقير وقذر مثل السلف هذا ممكن يتبلى عليكي باي شي اذا ما احترم شرف اخوه مش راح يسئل عنك واجهي الامر واتكلي على الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
03-05-2011 10:25 AM
حويطي
:oops: اسبب الاول منك الم تسمعي قو الرسول (ص) ان الحمى الموت
:oops: الحل يجب ان تبتعدي عن هذا اشخص بقد المكان ولايجب انتجلسي معة وحدكم وحتى مع العائلة وان لايدخل عليكي البيت وانتي وحدكي وافتعلي مشكلة بينك وبينة على سبب تافة وليعلم زوجك بهذي المشكلة حتى تكون قطيعة بينك وبينة ولا تكون بين الاخوان :-(:-(:-(:-(:-(:-(
03-05-2011 10:49 AM
ابن الجنوب
مشكله تافهه زي وجهك... اشتري خط جديد واعطيه لزوجك فقط واغلقي رقمك

واقطعي علاقتك البايخه بسلفك.... لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
03-05-2011 10:49 AM
الزير
امسكي المقلاي واسلخيها براسه ويا روح ما بعدك روح
03-05-2011 11:02 AM
فلم هندي
جميلة جدا قال! ههههههه
03-05-2011 11:11 AM
soso
اختي صاحبة المشكلة خذي هاي النصيحة من اخت لأخت لاتعطي سلفك وجه بالمره وبهديليه كمان ولا تستحي ل؟أنها مابتروح الا عليكي وهو مابسير عليه اشي لو لاسمح الله جوزك عرف وطلقتي مين بدو يطلع عليكي رح تطلع اشاعات عنك انك خاينه وحتى اهلك لرح يتخلو عنك عالجي الموضوع هلأ من دون مايسير اي مستجدات وهاد سلفك اذا اجى عندك احيلو كنت اول مفكرتك ولد اصغير اما هلا فأنتا كبرت لما بدك تيجي تعال مع امك ولاتستحي واحكيله قدام جوزك واهلو كمان لاتخافي من اي حدا واذا بدك جيبيهى بطريقة المزح
03-05-2011 11:41 AM
rameahmad35
عرفي عليه انا الي بحضنو يسعد دينو شو رجال
واو يا هيك الرجال يا بلاش وهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P
03-05-2011 11:47 AM
كذب
القصـــــــــــــــــــــه كلها كذب بكذب قال يوخذها بالاحضان اللـــــــــــــــــــــــــه يوخذك ياست
03-05-2011 12:09 PM
طفيلي
إلى رقم 3 مكحص:

فعلاَ إنك إنسان تافه
03-05-2011 12:11 PM
.... 18 زغيره يعني
ما رح حدا يصدقك اذا اخو الكبير ما صدق زوجك بده يصدق ماضنيت ورح يمكن ولله العليم يتهموكي انت اكسر الخط ولا تعطي عين لا سلفكي وخلي علاقتكي في معدومه من دون ما حدا يحس انه في اشي خطأ لانه واحد ما بستحي وكان لازم اخذت راي حدا كبير بالموضوع قبل ما تحكي لا اخو زوجك الكبير مثل امك ...وليش ما كنت تطلعي من البيت وتسكري باب غرفتك بالمفتاح
03-05-2011 12:37 PM
ع.م
اول شي الغلط منك ...لانه سمحتي اله يحضنك والكل مبسوط وين جوزك عن هالمشهد الم يحرك فيه شيئا ... الا تعلمين ان الحمو الموت

ثانيا كيف اقبلتي توخدي خط منه وتشغليه .... يعني انتي يلي اعطتيه عين يتمادى ... كان من اولها يا ما باخد الخط... يا اما باخده وبتخلص منه بلحظتها

ثالث شي كيف تسمحي اله يدخل بيتك وبغياب زوجك ... الاولى ما حد يفوت بيتك من الرجال وزوجك غير موجود .. بعدين بدرس شو لبدو جو هادي افهم انه توجيهي مثلا ...الغلط من الاساس
كان بتقدري تسكري غرفة نومك وتروحي بيت حماكي وبدون اي شوشرة واتركي البيت اله

او زوجك يقله تعال ادرس وانا موجود ما فيها شي

الواضح انه عيلة زوجك العوض عليها بالاخلاق

وبالنسبة لاخوه انتي افتحي خط عليه وحطي سماعه خارجية واحكي معه قدام اخوه وخليه يسمع صوته ويسمع كلامه شان تثبتي صحة كلامك

بعدين انتبهي يمكن هالخط يستخدموه للانتقام يعني بس اتهام بسيط معاك خط تاني وفيوه صور لا اخلاقية وبتحكي مع شب ... لازم تحطي حد لسلفك ما يجي عندك بغياب زوجك

وانتي اي شي بنقص عليكي احكي لحماتك او حماكي.... وبعدين انتي عمرك 18 وزوجك مسافر ما حد بنام عندك من اهلك او حتى من طرفه من خواته او امه شي غريب شوي

حاولي تحلي المشكلة قبل ما تخربي بيتك او يتم اتهامك وتشويه سمعتك

وانتي يلي اعطيتي مجال لسلفك وانتي لازم تسكريه
وقبل ما تتخلصي من الخط اثبتي لاخوه الكبير انه انتي مو كزابة سمعيه صوته

03-05-2011 01:29 PM
المهندس صهيب
خلي حد من اهلك " اخوكي اختك امك اي حد من اهلك" يكون اغلب الاحيان متواجد عندك في البيت وحتى لو ما كان حد عندك... اشعري سلفك انهم اهلك دايما عندك بطريقة غير مباشرة...
03-05-2011 01:30 PM
ورده نيسان
اختي احكي لاهلك ..وبعدين حبيبتي انتي غلطانه ما بيقتل اخوه لا تخافي احكي لاهلك وهم اكيد هيتصرفوا....الحمو الموت عنجد
03-05-2011 01:31 PM
rameahmad35
الحق عليك من اول انت لو بهدلتيه من اول مره حضنك فيها كان ما ساق فيها
لانه فكرك بدك ..
انا بحكي تحطي اهلك بصوره لانهم هم الي بحموك

بعدين الي بعلق باسمي يستحي عييييب
03-05-2011 01:47 PM
ع.م
فقط تعقيب على تعليقي نقطة 2 من الصدمة انه بيحضنها وقدام اهله قرات انه اعطاها خط الها وجاب اله خط تاني التبست النقطة علي

بس حدا ما بغير انه انتي يلي سمحتي الها يتمادى والصور يلي على جهازك اشطبيها حتى ما تكون دليل
03-05-2011 02:24 PM
عاشق البقدونس والملوخيه
بعرض اختك طيب شو صار
03-05-2011 02:39 PM
زهقان وهو صاحي
اختي الكريمه احنا ما بنعر ف ظروفك ولاكن غلط انو جوزك يسافر ويترركك لحالك لانك جميلة ولانك صغيرة طالما مافي اولا لازم سافرتي معا :-[] وفعلا يا جماعة انو في ناس بستهينوا بالمزح بكافة اشكاله وهدا كمان غلط :-[] الي سار سار الحل انك انت ادرى وحدة بطبيعة جوزك ادا كان طبيعة هادي تحدثي معه واخبريه وما رح يقتل اخوه بلعكس رح يستر على اخوه وينادي على بيتكوا لحالوا بدون ماحدى يعرف ويحكو مع بعض ويحذروا انو المرة هاي مشالو اياها اما ادا عادها مش رح يسكتلوا :-[] طبعا سلفك لما يعرف انك خبرتي جوزك رح يعرف انك مرة محترمة ومش راضية عن الي بسير ورح يحس حالوا انو مراقب من اخوا والله يستر على الجميع :-[] شايفين بعرف احل مشلكل بس لما اكون نعسان بعرفش شو بكتب :-P
03-05-2011 02:59 PM
امير الرومانسية
ياست سجلليله مكالمه..واخزقي عين سلفك الكبير...او بيبس يرن عليكي اعملي مكالمه جماعيه مع سلفك الكبير ومعاه....او غبري خطك كله حقه ليرتين واعطي جوزك الرقم بس... واذا سالك ليش غيرتي خطك احكيله بيجيني عليه ازعاجات...بس شغلة انه يحضنك مش داخله مخي ومش قادر استوعبه...يعني الموضوع عندكو سمردح؟؟ والله لو اخوي لمس ايد مرتي لمس او ضحك معاها او لو حتى نظره غريبه لاطخه بين عيونه
03-05-2011 03:08 PM
rameahmad35الى25
الي بعلق باسمي عيب عليك استحي كيف بتعلق في اسمي وبتغلط عليه كمان صحيح الي استحو ماتو
03-05-2011 03:08 PM
ابراهيم الطفيلي
شكرا الك يا اوكسجين9
03-05-2011 03:33 PM
يوسف
صاحبة المشكله اليك الحل
1- الحمو(السلف) الموت كما قال صلى الله عليه وسلم وما كان منك ومنه فهو حرام حرام حرام
2- تغير خطك وعدم اعطائه الا لزوجك واهلك فقط....
3-عدم الاستعانه به في قضاء حاجاتك كما ذكرتي وقطع رجله من بيتك نهائيا وابلاغ زوجك بانك لا تريدي دخوله البيت نهائيا وذلك لسو بعض تصرفاته
4- او السفر مع زوجك ان امكن
5- وغير ذلك ستكونين انت الضحيه وستفقدي زوجك وبيتك 7
- ستر الله علينا وعليك وعلى جميع اعراض المسلمين والحمد لله رب العالمين
03-05-2011 04:10 PM
عربي أصيل
الدنيا ما بدها غبى وهبل
لازم تحطي حد بس بشكل ذكي
03-05-2011 05:06 PM
وعد الخطيب
:-):-)
03-05-2011 05:35 PM
رمثاوي عايف ؟؟؟
يالله ياقد\ير انصر اهل درعا واعنهم في مصيبتهم وفرج كربهم.
03-05-2011 05:43 PM
سري للغاية
كان يحضنك وقدام الجميع والكل بضحك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع احترامي الك المفروض حضرتك وقفتيه عند حده من هاي اللحظة
عن جد هو اللي بعمل هيك يعني حضنك ولا اللي ضحك على عملته معك عنده أخلاق ؟؟؟؟
والله ما عنده أخلاق
واذا كان زوجك من ضمن اللي بضحكوا ... عليه العوض ومنه العوض
روحي عند بيت أهلك أشرفلك من هالعيلة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أطبع قبلة على صلعة الأخ المناضل زهقان صاحب الرد 28 :-P حبيتك وانت صاحي :-P
03-05-2011 06:52 PM
ميموالرمثاوي
انا من رائيي بان اذا انه المسجات والصور ما زالت موجودة اعرضيها على زوجك بصورة غير مباشرة ولا تقولين له بانها من اخوه وخليه يرفع شكوى على الرقم الجديد((((حسبي الله ونعم الوكيل))))))
03-05-2011 07:12 PM
العنيد الجارح
انت الي فتحتيلو مجال
03-05-2011 07:50 PM
ابو درويش
الحذر كل الحذر يا مسلمون................. الحمو الموت .....الحمو الموت كما قال رسول الله صلى الله وسلم............
03-05-2011 08:43 PM
النيتو
امسكي سلفك وصورية وقولي لسلــــفي انتحاري مش جهادي اقتل الذي في هذه الصورة واذا لم تقدري اسخية ماسورة 2/1 نص إنش على نافوخة وهيك بتخلصي B-)B-)B-)B-)B-):oops::oops::oops::-[]:-D:-);-)
03-05-2011 08:51 PM
أاااسيل
الحل بسيط مو الرقم الي برن منه غريب بكل بساطه اعطيه لزوجك واحكيلو هاد الرقم بزعجني وببعتلي مسجات وخلي زوجك يعرف لحالو مين هاد الشخص
وتوكلي ع الله بعده ما راح يرن عليكي
03-05-2011 09:08 PM
الكاسر
شكله عيله شطب
وجوزك خروف ومدندن راسه
احكي لجوزك عنه بس بعد مايكون عندك اثبات سجليله مكالمه
03-05-2011 09:09 PM
د. حنين
احكي لاهلك وجيبه اسمه للرقم عن طريق البحث الجنائي واثبتيلهم انك على حق ديري بالك ماتضيعي حقك اوعي
03-05-2011 09:10 PM
iiiiiiiiiiiiiii
ممكن ان متاثر كتيرررررر بمهند بالعشق الممنوع
طبيعيه
03-05-2011 09:59 PM
رهف
ياخي شو هاد الكل عندو خلل بالكتابه ماحدا بيكتب كلمتين عبعض صح لازم مترجم اطالب جراسا بتنزيل برنامج للترجمه
03-05-2011 10:41 PM
رمثاوي عايف ؟؟؟
Errmmmmmm…how complex is your issue even it’s not new! However, you should take it easy. My opinion is trying the best to come across your problem by talking to someone who is close to you, and it’s better to be mature enough. Remember to avoid discussion with woman because they lack the maturity.
I ask God to guide you for the true path.
03-05-2011 10:57 PM
العبادي....مبروووووك
كنك تحضري مسلسل العشق الممنوع ومتاثره فيه كثير طيب عادي مهو يعبطك ويحضنك امام الجميع وين المشكله لو حضنك سرا...:-P :-P :-P
04-05-2011 12:08 AM
اصحاب الرأي الحكيم
اول اشي لازم تعمليه انك تشاوري ابن سلف جوز اختك وتسألي شو بدك تعملي بهالموضوع
وبعدين صار الواحد ازا بدو يشتري خط لازم يسجلو باسمو خاوة

بس لنتي تأكدي بالاول انو بس حضنك وما عمل شي تاني مثل .........

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
04-05-2011 12:57 AM
اتقوا الله
اختي الفاضله الحل انك تتذكري دائما ان الله يراك وان الحياة فانيه ولا تخافي الا من الله ولا تخشي الا الله اولا ما بجوز يسلم عليك حتى يعبطك ومفي شي اسمه مزح لا تردي على تليفوناته ولا تفتحيله الباب اذا اجا وما تعطيه وجه والتزمي بلبسك واستعيني بالله فهو القادر على نجاتك واعلمي اختي اذا انفضحتي بتكوني انتهيتي انت واهلك واولادك للابد وما حدا راح يرحمك ديري بالك واستعيني بالله
04-05-2011 01:09 AM
اتقوا الله
اختي الفاضله الحل انك تتذكري دائما ان الله يراك وان الحياة فانيه ولا تخافي الا من الله ولا تخشي الا الله اولا ما بجوز يسلم عليك حتى يعبطك ومفي شي اسمه مزح لا تردي على تليفوناته ولا تفتحيله الباب اذا اجا وما تعطيه وجه والتزمي بلبسك واستعيني بالله فهو القادر على نجاتك واعلمي اختي اذا انفضحتي بتكوني انتهيتي انت واهلك واولادك للابد وما حدا راح يرحمك ديري بالك واستعيني بالله
04-05-2011 01:10 AM
TABKI ELTOUOR
EZA MA 3NDK KIDS TELL UR FAMILY AND GET DIVORCED THATS BETTER FOR U:-(:-(

IAM REALLY SORRY FOR U:-:-o
04-05-2011 01:29 AM
سامر الى صاحبة المشكله
اختي العزيزه هاي هي المشاكل اللي بتستحق المناقشه وابداء الرأي بنصحك انك تحطي اهلك بالموضوع وتحاولي انك تحكي لزوجك بطريقه او بأخرى ودائما تذكري ربنا وحاولي انك تصرفيه عنك بأي طرييقه حتى لو بتسبي عليه واعملي معه اي مشكله عشان يبعد وينقلع عنك وربنا يستر عليكي ويحفظك من اولاد الحرام والله لما قرأت مشكلتك انه اجى ببالي لو بعرفه لاخلص عليه كيف بيرضى على حاله انه يتطلع على زوجة اخوه
04-05-2011 01:55 AM
بنت بلدها
اختي العزيزة الحل هو ان تذهبي الى سلفك الكبير وان تحضري اخته ايضا وتقومي بالتحدث مع سلفك الصغير على الهاتف أمامهم لتثبتي صحة كلامك لهم وانا انكروا هذا الامر هديديهم بانكي ستخبري زوجك وأهلك
04-05-2011 07:52 AM
رمثاوي عايف؟؟؟ الى د.حنين
والله يادكتورة مافي حقوق.. وفي مثل بالعامية بقول "غلب بستيرة ولا غلب بفضيحة".. والله يادكتورة انه هاي قضية مش جديدة..وهي قضية منبوذة في كل العالم.. وتسمى "جنس المحارم" او "incest sex"
04-05-2011 10:52 AM
احكي معاه على التلفون وسجله صوته لنفس الرقم اللي بيحكي معاكِ عليه وفكت وبعد هيك
على سلفك الاكبر وان ما رد على ابوه وفي النهاية على زوجك الهبيلة اللي بخلي واحد يسكن معاه بنفس البيت ولو بحجة تحرير فلسطين مش بس دراسة وحكي فاضي وانتِ شرفك اهم من زوجك ان راح .
04-05-2011 11:01 AM
العشق الممنوع
مرحبا انا بحكيلك اذا بدك تحكي لازم يكون عندك دليل انو تسجلي مكلماته لماه يحكي معك لانو بدون دليل ما رح يصدقوا وحطي حد لسلفك قال شو يحضنك 000من الاول ما تعطيه عين
04-05-2011 12:36 PM
عائشة
لو كنت ملتزمة بجد لكنت وعيت حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :الحمو الموت . والحمو هو أبو الزوج وأبناءه ، كان عليك أن تصديه من أول مرة وكيف سمحت له أن يذاكر في بيتك أما علمت أنه ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما عليك التصرف بصدق مع نفسك وزوجك فالصدق منجاة
04-05-2011 02:01 PM
عائشة
لو كنت ملتزمة بجد لكنت وعيت حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :الحمو الموت . والحمو هو أبو الزوج وأبناءه ، كان عليك أن تصديه من أول مرة وكيف سمحت له أن يذاكر في بيتك أما علمت أنه ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما عليك التصرف بصدق مع نفسك وزوجك فالصدق منجاة
04-05-2011 02:01 PM
ميرا
انا برأي احكي مع سلفك بهداوة و قليله ما في داعي لكل حركاته لانو ع الفاضي دور ع وحدة وحبها و اتزوجها احسنلك من هاي العلاقة يلي اخرها فضيحة كبيرة و انت بطلي تعطيه عين ولما يرن عليك ماتردي و ما تتطلبي منه شي لانك اذا حكيت لدار حماك او جوزك راح يكذبوك لانو مافي دليل قوي صارت مع كتير بنات غيرك وكوني حازمة
04-05-2011 03:44 PM
روحوا
انا مش فاهم هو كل وحدة بتبلش الكلام ب انا جميله جدا
04-05-2011 04:13 PM
روحوا
انا مش فاهم هو كل وحدة بتبلش الكلام ب انا جميله جدا
04-05-2011 04:13 PM
ملتزمه نص كم
انا بدي اعرف كيف ملتزمه وسلفك بيحضنك...... هاد ما اسمه التزام هاد اسمه فلتنه ....
ماسكه الالتزام من ديله .... والله انك نهفه ....ههههه
04-05-2011 05:39 PM
111
كان دائما يغازلني ويحضني امام الجميع على اساس الدعابة اي المزح وكان الكل يضحك على اساس انه امر عادي .................. روحي بلا كزب حاسة حالي بشيكاغو وبعدين لو انتي خايفة على بيتك ما بتعملي هيك
04-05-2011 09:14 PM
لمحة حب
عفوا منك بس ليه تسمحي لنفسك تنحطي بهيك موقف من الاول لازم حطيتي حدود للعيله طالما عارفه انه الك اسلاف وين هاد الدين الي بتحكي عنه
انا بعرف المتدينه بتلتزم بالمسموح الها.......الحل برايي تغيري خطك وما تشوفيه كتير وما تسمحي لا اله ولا لغيره انه يمزح معك ولا تخبري جوزك ولا اي حدا لانها رح تقع المشكله فوق راسك...الله يسامحك 
04-05-2011 11:48 PM
انمي
آخر سمعه والله السلف صار يحضن مرة أخوه وبأريحيه وقدام الناس يا حبــــــــــــــيبي ...................
كمان سنتين الله وأعلم شو رح يعمل .... بتعرفي حاسس عفوا متأكد انكوا عيلة مشاطيب ...............:-o:-o:-o:-o:-o:-o:-o:-o:-o:-o:-o
05-05-2011 12:30 AM
عالم نفس
المشكلة بتقليد الافلام والمسلسلات والبرامج خاصة زنا المحارم والمسلسلات التركسة من عشق ممنوع وغيره هذه البرامج والمسلسلات والافلام وحتى المسرحيات عندما تتحدث عن موضوع جرىء وتعتقد انها تعالجها هيا بالعكس عم تنبه المراهقين على هيك قصص والدليل بعد مسلس سوري عن الزواج العرفي انتشر الزواج العرفي بين الجامعات بشكل غير طبيعي
05-05-2011 02:28 AM
فتاة الياسمين
هنااك الكثير من التعليقات عليكي الاخذ بها مثلا تعليق رقم 12
وتعليق 53
17
22
23
اقرأي التعليقات المنيحة وفكري منيح واعملي اللي بينااااااسبك





وتحية كبيرة لجميع المشااااااااااااااااركين
05-05-2011 08:54 AM
ابوسعيد
كذابي كذابي كذابي كذابي كذابي
05-05-2011 09:09 AM
الله المجيب
انتي السبب ليش تقبلي يحضنك قدام الناس وتقبلي الخط الخاص بيه هو فكر انك مبسوطه على شان هيك اتماده في المغازله ابعدي عنهم كلهم واستغفري الله
05-05-2011 09:15 AM
ابو لورنس
الخطاء عليكي من الأساس ، لولا انك راضية ان يكون سلفك قريب منك وقلبك مايل له ما كنتي اتوافقي ان يمضي كل وقتة عندك . وعلى الأرجح انك تعمقتي في العلاقة معة وهذا لم تذكرة في رسالتك .
من الأفضل لك ان تخبري زوجك مثل ما خبرتي سلفك الأكبر لأنة سلفك الأكبر اذا عندة ذرة حياة لازم يخبر اخوة (زوجك) . فانت خبري زوجك من طرفك وكوني صريحة معاه افضل من ان يسمع من اخوة
05-05-2011 09:25 AM
لولو المعايطة
والله يا حبيبتي اللي بدو يدق الباب راح يسمع الجواب وازا انتي فاتحة المجال لسلفك لهدرجة تحملي شو راح يصيرلك بس يا ريت تخبري زوجك عن اخو واللي بدو يصير يصير المهم ترتاحي من التفكير المتواصل.
05-05-2011 10:51 AM
اسير المحبه
أختي الفاظله انت السبب في تفاقم هذه المشكله والوم ألأول والأخير يقع عليك انت وذلك لبعدك عن الدين وكما فهمت من كلامك انك تعيشين مع عائله منفتحه نوعا ماااا .. وأنت تسرعت في التحدث مع سلفك الاكبر لكن أسأل الله ان يفرج همك ..أقترح عليك كتالي
1. عدم الاختلاط مع العائله اقصد اختلاط الذي يجمعك به
2.حذريه بشكل جدي ان لا يمازحك ولا يتكلم معك خارج نطاق الادب
3.لا تجاوبيه على الهاتف نهاائيا
4.التزمي بالباس الشرعي الذي يخفي المفاتن والتي هي السبب في التي انت فيه
5.لا تتكلمي عن اسرارك نهائيا حتى لنفسك لاتتكلمي اذا كنت حريصه على حياتك الزوجيه
في حال تماديه كثير بعد ما أنذرتيه أول شخص يجب ان تكلميه هو أبااك ولكن يجب ان يكون معك الدليل ودليل سهل جدا وهي اثبات ان الرقم له من خلال اجراء مكالمه معه امام اخيه الكبر
05-05-2011 11:28 AM
د محمد
عليكي اخبار زوجك لانه اذا عرف من غيرك او بعد فتره سوف تكون كبيره بحقك
05-05-2011 01:08 PM
تهاني
خذي سلفك احسنلك واتركي الباقي وفلي
05-05-2011 01:18 PM
lol00962@
بحس انو القصة كلها خيال ومش حقيقية لانو كلام غير مترابط وغير منطقي وخصوصا عدم اتصال سلفها الكبير بصاحب الرقم للتاكد من كلام الزوجة
05-05-2011 03:11 PM
اردنيه اصيله
انا من رأيي انو تخلي يحكي معك قدام سلفك الي هو اخو الكبير واحفظي راسائلو او حاولي تسجلي صوتو اعملي اي شي بس لا تشكتي على هيك شغله حرام
05-05-2011 06:49 PM
حلوه واموره بس قصيره شوي............................الك يا صاحبة سلفك
شوفي عزيزتي انتي هيك اعملتي مشاكل مع اخوان زوجك وراح نقلب الموضوع ضدك
المفروض صديتيه عزيزتي
الامرأة هي بتقدر تصد الرجل وبنفس الوقت بتقدر تلعب بعواطف الرجل
بس انتي اغلطتي لما حكيتي لاخ زوجك عن أخوه.....................ز
واتحملي النتائج
شو بيحضني وما بعرف شو احنا صرنا دراما تركيه والعشق الممنوع بس بالنكهة الاردنيه..........
انسي الموضوع واختصري المشاكل عليكي و ع زوجك وانتي بحالك والناس بحالها انا لو ما بعطي الرجل عين ما بتمادى معي وحياتك بس لما برخي الحبل بتمادى وبيزيد....................
روحي ع اخوا زوجك الكبير واعتذري منه
واحكي انه سوء تفاهم وانا كنت في حاله غضب وتشتت ذهني.
وصلحي الامور
مشان الاخوه ما بيقلبوا ع بعض مشان وحده ست حتى لو كانت زوجه اخوهم.............

05-05-2011 07:30 PM
بنت ابوها
اي غووري غاد
لو انتي حلوة ما بخلي اخوه يقرب عليكي فكيف يعبطك قدامهم

قال لا وشو ملتزمة بديني ؟؟ ليش يختي شو ديانتك ؟؟
بس ما تكون ديانا Isuzu

لا يا زم !!
05-05-2011 08:22 PM
جديده عالساحه
والله انا شايفه انو المسلسلات التركيه بلشت اتصير اردنيه شو هالعيله اللي السلف بقضي انهار كامل مع مرة اخو بالبيت لحالهم وما حدا بيسال بعدين شو قصة انو ما ابتتركي البيت عشان الخصوصيات ليش ما في اختراع اسمو مفتاح وتعالي احكيلكوالله القصه كلها مو خارطه مشطي واذا في من هالحكي انتي الك تلتين الخاطر اتقواااااااااا الله والله الدنيا بتخوف وانتو السبب

05-05-2011 09:59 PM
الى بنت ايوها
أعوذ بالله من زناختك
06-05-2011 02:45 AM
علاء الى الفانك بنت ابوها
بطلي تعلقي اشرفلك لانه طول ما رح اكون موجود لانخلك يا فانك
06-05-2011 02:50 AM
اردني حتى النخاع وافتخر
استدرجي او عن طريق حبيبته هاد احسن دليل
06-05-2011 04:01 AM
خريستو مات الى رهف
نفهم منك انو كل المعلقين ما بعرفو يكتبو ا وأنهم مش مثقفين وانك انتي الي بتعرفي تكتبي والله اذا بنا نطلب من جراسا مترجم فبكل فخر منطلبه عشانك يعني الكB-)B-)B-)B-)B-)B-)B-) نصيحه مني الك لاتدخلي لا للبخصك لانه يتيجي بدك تحكي مع ناس وبكون الحق معك بصير عليكي يعني بتنقلب المشكله رأس على عقب
06-05-2011 09:35 AM
عصبي
لا أدري .. هناك بعض المواقف في الحياة دائما تتطلب الشدة والصلابه في التعامل حتى لا تتفاقم .

لدينا أخطاء بالتعامل بنوع من الحرج تجاهها .... فربما لو كانت البداية هي الصد بقوة لما تطور الأمر ....


PENDING


عصبي ......
06-05-2011 10:54 AM
بنت ابوها الى علاء
نعتذر
06-05-2011 02:08 PM
rameahmad35الى بنت ابوها
حبيبتي انتي نسيتي انك خطيبتي ولا شو اوعك تحكي مع حد هون شو لا اكون اجر طولة
وههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P
06-05-2011 02:44 PM
بنت ابوها الى علاء
بتصدق اني خفت ؟! اوعى تصدق
روح افرد مراجل ببيتكو.. مش لاقي حد تتشاطر عليه غير بنت بتعلق عالنت .. دير بالك اصابعك يسيرو واوا وانت معـ(ـسـ)ـب وبتكبس عالاحرف
والعب على قدك

اما شو يا جراسا .. لو بالتعليق حكي بالي بالكو بتكيفو وبتنشروه .. ولا لأ؟!!
06-05-2011 02:44 PM
علاء الى بنت ابوها
الرجاء الالتزام ههههههههههههههههههههههه
06-05-2011 02:48 PM
rameahmad35الى علاء
اسمع دير بالك تكتر حكي مع خطيبتي اوكي ياالله غليها وجيبها وسط على السريع >-(
06-05-2011 02:57 PM
الى المعلقة باسم رامي
يا بنت الناس الكل عارف انك بنت مقهورة .. خلص فكك من هالطابق والعبي غيرها
06-05-2011 02:59 PM
rameahmad35الى 90
نعتذر
06-05-2011 03:03 PM
الى المعلقة باسم رامي
اه وبتعرف انه أحطلك عشان هيك انتي مغلولة منو
06-05-2011 03:17 PM
rameahmad35الى 90*92
مين انت حتى اعبرك وارود عليك انا رامي وما بعرف ليش في حشرات بتغار مني بس يا ريت تطلع الحشرات التافهه من هون عشان اعرف اتصرف معها وما بيهمني رائيك اصلا وهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
06-05-2011 03:24 PM
rameahmad35الى بنت ابوها
وينك حبيبتي وين مو مبينا اليوم بدي احكي ليه الموقع مو منور اليوم بصراحة مع احترامي للموجودين
06-05-2011 03:29 PM
rameahmad35الى الكل
الظاهر انو ما في بنات اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟B-)
06-05-2011 03:49 PM
الى المعلقة باسم رامي
له وانتي مش معتبرة حالك بنت
اذا رامي أحطلك هاد لا يعني انو انتي تجردتس من انوثتك
06-05-2011 03:54 PM
rameahmad35الى 96
صحيح الي استحو ماتو والك حلي عني فعلا هاي واقاحة
اشي بسد النفس عن الاكل شو ها الناس هاي يعني اففففففففففففففففففففف
06-05-2011 04:03 PM
علاء الى 89
نعتذر
06-05-2011 05:50 PM
علاء الى 89
نعتذر
06-05-2011 05:51 PM
أبو هبه
الى كل واحد علق بحب احليلكم انكم جماعه فاظين وحكيك8 بايخ ويا صاحبه رساله اعملي اللي بريحك
06-05-2011 06:04 PM
علاء
نرجو الالتزام
06-05-2011 06:05 PM
علاء الى الفانك
اصلا لولاكي بتحبي الحكي اللي بالك بالهم ما خشيتي عليه وما قرأتي يا فانك ههههههههه
06-05-2011 06:07 PM
الى الجميع
والله يا اخوان رامي نفسه فانك ابوها هي بتحب تعمل لحالها جو لانه ما في شب ابن عالم وناس بسمح لوحده بيحبها انها تبهدل حالها متل هيك يالله خلها تعيش جو محرومه منه
06-05-2011 06:10 PM
الى 92 و96
اذا انتي بنت بحب احكيلك انك قدعه واذا انك شب كمان ازقرت
06-05-2011 06:15 PM
الى فانك ابوها
نعتذر
06-05-2011 06:16 PM
الى علاء
والله ما في تعليقات حلوه الا تعليقاتك يا محجمهم انت
06-05-2011 07:15 PM
rameahmad35الى علاء
فعلا وقاحة
06-05-2011 11:05 PM
rameahmad35الى 104
شو شكلك ساخن يا هههههههههههههههههههههههههههههه
خليها بنفسك وههههههههههههههههههههههههه:-P:-P
06-05-2011 11:09 PM
الى rameahmad35
حتى لو انك شب عجبتني وساخن
07-05-2011 12:04 AM
اين الفانك
حلو اسم فانك على وحده فانك وحبيبها قريب من الفانك
07-05-2011 03:58 AM
ghassan jordan
اريد الحديث هنا بصدق من قلب يعلمه انه صادق بحديثه ...تحدثي مع نفسك اولا وكوني قريبه من الله وانتي تتحدثي مع نفسك ستجدي المخرج بأذن الله لانه قلبك سيرشدك لانك تعلمي بضاعه الله غاليه جدا تحتاج منا التقوى والايمان والصبر لهذا اقوال تفكري دائما بوجود الله واجعليه دائما بين عيونك وسترفضي الحديث مع هذا الشيطان انه شيطان لا اكثر والا اقل من هيدا الوصف بايمانك وصبرك سوف تجدي الحل للخلاص من هذا الشيطان وبالقرأن ربيع القلوب الجي له اولا وبعد ذالك انتي بيدك الحل هو ايمانك بالله اجعليه بقلبك وكوني قويه بالله ستعرفي وقتها القوه لمواجهه هذا الشيطان ...ومعظم الي بحصل معك طرق الشيطان الكيديه لهذا اغلقي السبل جميعا وهو سوف يقتنع تماما بعفافك وتقوتك ويذهب لحاله سبيله بس انتي واجهي الموقف بكل قوه ايمانيه ...والحل بسيط ان شاء الله اغلقي كل باب اتصال بينك وبينه ولا تتواجدي في اي مكان يكون هو موجود فيه طبعا شاملا الاتصالات ايضا واذا استطاع الاتصال بكي او صدف وتقابلتي معه ذكري بالله حتى لو وصل الامر للبكاء اذرفي الدموع امامه وذكري بالله سيعلم وقتها ايمانك الكبير وستكوني ان شاء الله السبب الكبير بهدايته والتزامه الشرعي بالمحافظه على اعراض الناس والله يقويكي ويحفظك بالدنيا والاخره وكلمه اخيره اقوالها لكي يا اختي بالاسلام الفتاه قويه بشرفها وعفتها وتكون سبب لهدايه ناس كثير بالحياه واذا كانت فاجره والعياذ بالله ستختطلت الانساب بالحرام وتكثر الفحشاء والفساد بالارض يعني مختصرا حديثي الفتاه باب لكل خير وباب لكل فساد .
07-05-2011 10:39 AM
شو حشرك
يسلمو ايديك اوكسيجن 9 .............

وبالنسبه ل صاحبة المشكله .... مسلسل العشق الممنوع خلص هاي تكملته ولا شو ...؟؟
07-05-2011 12:16 PM
تغريد
كل كلامك كذب مافي رجـل بتمادي الا ازا انتي اعطيته عيــن ولما انكشفتي عم بتحاولي دبري مخرج تتطلعي منو بريئة .يعني فيلم هنـدي خيالي وما بدخل العقل :-[]
07-05-2011 04:42 PM
محمد الدعجه
يعبطك طلق يفوت براسك الواحد مرته ما يعبطها قدام الناس انتي وهو واللي شافوه عبطك بدكو دفن وانتو طيبين
07-05-2011 05:41 PM
محمد الدعجه
ما تتركي البيت لسببين (والله مش صادقه شو هلواجبات وانتي عمرك18 سنه والثاني غرفتك سكري الخزانه بس انتي طايبتلك القعده (يقول المثل عرقان وطايبله ) وافهمي لحالك
07-05-2011 05:43 PM
رامبو
اخبري زوجك
07-05-2011 11:59 PM
أسيد
الله يكون بعونك
08-05-2011 12:59 AM
ابو الحروف
احتشمي
08-05-2011 01:28 AM
ال
لولا ما فتحتيلوا المجال ما عمل هيك
شو بحضنك قدام اهله ؟ وين صارت هاي
انت بتعرفي انه ما بجوز تسلمي عليه باليد
على كلا اذا ما حصل بينكوا اي شئ بتقدري تحطي حد للموضوع ؟
ولكن اذا صار اشي فلا حول ولا قوة الا بالله
08-05-2011 09:17 AM
كلمة حق
الحمو الموت . مافي اشي ورد في السنه عبث في حكمة وحكمة كبيرة اخبري حدا من اهلك يكون صاحب حكمة ولاتتمادي في الموضوع على راسك
08-05-2011 11:03 AM
زهقان
ركاض على البحث الجنائي والله لا يحلولك المشكله
10-05-2011 05:18 PM
جرناس
ومن يتقي الله يجعل له مخرجا

هناك برامج تسجيل على التلفون من اول الاتصال يعطيك بدك تسجل بيسجل
11-05-2011 07:51 AM
الواثقه بالله
انتي اعطيتيه مجال ليش تقبلي الخط الجديد منه وليش اشغلي الخط حتى يحكي معك عليه وليش تسمحيلو يحضنك حتى لو كان مزح هذي حركات شيطانيه ليش تسمحي فيها وليش تسمحيلو يجيب الل ناقص عليكي في البيت الصراحه انتي اعطيته وجه من اول والله كانا في اروبا قال بحضنها حسبي الله على النسوان المخطيات ولا حول ولا قوه الا بلله العلي العظيم
11-05-2011 11:12 PM
realistic
انا برأيي الشخصي انك تسرعتي بانك حكيت لسلفك الكبير بدون ما يكون عندك دليل يعني اكيد بده يغطي على اخوه ويوقف معه ضد مرت اخوه

كان لازم لما صار عندك مسج واضح الحكي فيها انه هو سلفك الصغير انك تحكي وتناقشي بعين قويه

مش مهم اللي راح فكري باللي جاي ؟؟؟
سلفك الكبير رح يحكي لزوجك الحكي اللي قلتيله اياه ؟؟؟ ولا لأ؟؟
لو حكاله زوجك ممكن يصدق كلامك ولا لأ؟؟؟؟؟؟
سلفك الصغير ممكن كمان يكون عرف من اخوه الكبير واخد احتياطاته
بدك تحسبي حساب كل هالشغلات بالاول وبعدين تفكري بحل

لو في مصداقيه بينك وبين زوجك وانتي عارفه طبع زوجك ودرجه عصبيته هل ممكن توصل لحد انه يقتل اخوه او ممكن انه بس يناديه ويحكي معه ويبهدله ؟؟ساعتها بتحكيله
لو سلفك الغبي الصغير ما وصله الحكي حاولي تخليه يوقع بالفخ وبشر اعماله بطريقه ما تديني حالك فيها وساعتها بكون في دليل ملموس وواضح للجميع

أو حل كان لازم كمان تعمليه من اول انك لما شفتي تصرفاته من البدايه وما عجبتك تمسحي فيه الارض وتشرشحي صحته وتهدديه انك بتحكي لاخوه اللي هو زوجك واكيد رح يخاف لانه هاد من نوع الناس اللي تخاف ما تختشيش لانه لو عنده حيا بحسب حساب انك مرت اخوه ومتل اخته

خبريني بالله لوين وصلتي بالموضوع وشو صار معك مشان اعرف اعطيك الحل

بالتوفيق
30-06-2011 03:23 PM
ابراهيم طفيلي
ان شأ الله يفكك من هاي الزمه اشكيهم لل الله
24-07-2011 03:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات