مهمة صعبة لقطر في كأس كونكاكاف الذهبية


جراسا -

يتمسك المنتخب القطري، على وقع الاحتجاجات المستمرة من مدربه البرتغالي كارلوس كيروش على التحكيم، بآماله الصعبة في التأهل إلى ربع نهائي كأس كونكاكاف الذهبية لكرة القدم، عندما يواجه المكسيك المتصدرة في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للمسابقة المقامة حالياً في الولايات المتحدة وكندا حتى 16 تموز (يوليو) الجاري.

ويأمل العنابي أن تلعب نتائج الجولة الأخيرة لمصلحته، إذ سيتعين عليه تحقيق الفوز أولاً، وانتظار نتيجة مباراة هندوراس وهايتي، التي ستُلعب في التوقيت نفسه، مساء الأحد بتوقيت كاليفورنيا، فجر الاثنين بتوقيت الدوحة.

وأفرزت نتائج الجولة الثانية، صدارة مكسيكية وفرت تأهلاً مريحًا إلى ربع النهائي، فيما يعول منتخب هايتي على الاستفادة من الفوز القاتل الذي حققه على نظيره القطري في الجولة الأولى للعبور إلى الدور نفسه، خصوصًا أن التعادل أمام هندوراس سيكون كافيًا لمرافقة المكسيك إلى دور الثمانية في حال فوز أو تعادل الأخيرة مع قطر.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى ربع النهائي المقرر يومي 8 و9 تموز (يوليو)، فيما يقام الدور نصف النهائي في 12 منه، على أن تُلعب المباراة النهائية بعدها بأربعة أيام في كاليفورنيا.

"لا خيار سوى الفوز"
وقال كيروش عن المباراة مع المكسيك إن المواجهة ستكون صعبة للغاية: "لا يوجد أمامنا سوى خيار الفوز وحصد النقاط الثلاث".

أضاف: "في المباراة الأولى اهتزت شباكنا في الثواني الأخيرة، والأمر نفسه تكرر أمام هندوراس، يجب أن يعتاد اللاعبون على مواجهة مثل هذه الظروف".

ورأى مدرب منتخب إيران السابق أن "المكسيك لديها منتخب يستطيع الاستحواذ على الكرة، ودائمًا ما يتميزون بوجود لاعبين في مختلف المراكز. المباراة معهم ستكون مثيرة وقوية للغاية".

وجدد المدرب البرتغالي في تصريحات أعقبت التعادل مع هندوراس انتقاده الشديد للتحكيم في البطولة، وقال "لا نريد أن نفوز أو نخسر بهذه الطريقة وبأخطاء من الحكام. أن تخسر 4 ركلات ترجيح في مباراتين، هذا يجعل منظومة التحكيم في +كونكاكاف+ مطالبة بالكامل بمراجعة حساباتها سريعًا".

أضاف المدرب الذي قاد ستة منتخبات من أربع قارات مختلفة: "من المستحيل أن تقنية الحكم المساعد +في أيه آر+ لم تلحظ لمسة اليد على مدافع هندوراس، رغم أنها كانت واضحة جدًا".

وكان المنتخب القطري طالب بركلة جزاء في الدقيقة 68 بعد لمسة يد داخل المنطقة على جيري بينغستون، لكن الحكم الأميركي أرماندو فيريال أمّر بمواصلة اللعب.

وتطلع الشارع الرياضي القطري أن يظهر العنابي بصورة أفضل في أول بطولة رسمية يخوضها بعد خروجه بخفي حنين من بطولة كأس العالم 2022 التي استضافها على أرضه، متكبدًا ثلاث خسارات متتالية، لكن الوقائع في الكأس الذهبية لم تأت مطابقة للآمال خصوصًا بعدما قرر الجهاز الفني بقيادة كيروش خوض النسخة الثانية تواليًا في البطولة بقائمة شبابية مطعمة ببعض عناصر الخبرة، ممن شاركوا في المونديال الأخير.

بنما إلى ربع النهائي
وفيما يعترف كيروش (70 عامًا) أن اللاعبين القطريين يفتقدون الخبرات الدولية التي تمكنهم من التعامل مع بعض اللحظات الحاسمة، يعتبر مدرب منتخب المكسيكي خايمي لوسانو (44 عامًا) أن أي طاقم تدريبي هو ما هو عليه بسبب لاعبيه.

وقاد لوسانو المكسيك إلى ربع النهائي متصدراً مجموعته بانتصارين على حساب هندوراس وهايتي تواليًا.

وقال المدرب، الذي عُين قبل البطولة "كل يوم يمر نتقدم فيه معًا ونشعر براحة أكبر. اتخذنا خطوة مهمة إلى الأمام (بعد الفوز الكبير على هندوراس)، لكن لدينا المزيد لنقدمه".

ولحقت بنما بالمكسيك الى ربع النهائي بفوزها على المارتينيك 2-1.

وسجل خوسيه فاخاردو (57) وميكايل موريو (69) هدفي بنما، وكارل فابيان (90) هدف مارتينيك.

وهو الفوز الثاني تواليا لبنما ففضت شراكة صدارة المجموعة الثالثة مع المارتينيك، مستفيدة من تعادل كوستاريكا والسلفادور سلبا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات