إغلاق مقاهي القاهرة بعد منتصف الليل


جراسا -
قررت لجنة الإدارة المحلية بمجلس الشعب تحديد الساعة الثانية عشرة مساءً كحد أقصى لإغلاق جميع المحلات والمقاهي والمطاعم على مستوى محافظة القاهرة؛ للقضاء على ظاهرة انتشار المقاهي التي تعمل حتى صباح اليوم التالي بدون ترخيص وتقدِّم "الشيشة" للشباب من الجنسين.

وأكدت اللجنة أن هذه المواعيد من شأنها تمكين المواطنين من الحصول على حقهم في الإقامة الهادئة بمساكنهم.
 
جاء ذلك أثناء اجتماع اللجنة لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب علي فتح الباب حول انتشار المقاهي بدون ترخيص، والتي تمثل 99% من المقاهي بالقاهرة. وهذا يرجع إلى صعوبة استخراج تراخيص هذه المقاهي بسبب الروتين الذي يستلزم نحو 15إجراء.. لتصبح الغالبية العظمى من مقاهي القاهرة بدون ترخيص.
 
من جانبه أكد اللواء إبراهيم حماد مساعد وزير الداخلية للشئون القانونية أن الوزارة لا تتوانى في تأمين تنفيذ قرارات إغلاق هذه المقاهي، إلا أنها تتأخر بسبب الدراسات الأمنية للوقوف على تداعيات الإغلاق على الأهالي.
 
وكان النائب علي فتح الباب قد حذَّر من خطورة انتشار المقاهي خاصة بطريق مصر حلوان الزراعي، وعدم إغلاقها رغم صدور أحكام قضائية من محكمة البساتين الجزئية؛ لكونها مقاهي بدون تراخيص، وصدور توصيات من الدفاع المدني بإغلاقها؛ لخطورتها على المجتمع فضلا عن تسببها في الكثير من الأعطال الكهربائية بالمنطقة، أما عن تنفيذ القرار فلم يحدد له موعد بعد.
 
يذكر ان عدد المقاهي في القاهرة وحدها بلغت 45ألف مقهى وفقا لتقرير تلقته لجنة الصحة بالبرلمان المصري ويقدر حجم ما يحرقه أصحاب المزاج - في هذه المقاهي- في تدخين الشيشة سنويا بحوالي 40مليون طن من المعسل سنويا
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات