نجم عالمي يقترب من الانضمام إلى الهلال


جراسا -

ذكرت وسائل إعلام إنكليزية أن قائد ولفرهامبتون ولاعب وسط المنتخب البرتغالي لكرة القدم، روبن نيفيز في طريقه إلى الانتقال إلى الدوري السعودي للدفاع عن ألوان الهلال السعودي مقابل 47 مليون جنيه استرليني (60 مليون دولار).

وأفادت شبكتا "سكاي سبورتس" و"بي بي سي" أن نيفيز الذي ينتهي عقده مع ولفرهامبتون صيف 2024، سيرحل إلى السعودية مقابل صفقة قياسية للنادي الإنكليزي.

ويشهد الدوري السعودي موسم انتقالات صيفي ساخن مع ارتباط عدد من الأندية بمفاوضات مع لاعبين ومدربين من نجوم الصف الأول في العالم، للالتحاق بالبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم للنصر مطلع العام الجاري في صفقة مقدرة بنحو 440 مليون يورو حتى حزيران (يونيو) 2025، ولحق به الفرنسي كريم بنزيمة للدفاع عن ألوان اتحاد جدة بطل الدوري هذا الموسم.

ويأتي ذلك في إطار مشروع رياضي ضخم كلفته ملايين الدولارات مموّل حكومياً "بهدف الوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم".

والأسبوع الماضي، استحوذ صندوق الاستثمارات العامة، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، على 75 في المئة من أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، الأبرز في البلاد. وهو ما سيوفر قدرة مالية هائلة لها.

وأفادت تقارير أن لاعب خط الوسط الدولي الفرنسي نغولو كانتي المتوج بكأس العالم 2018 سيلحق ببنزيمة إلى الاتحاد.

ولكن على عكس الانتقالات الأخيرة للاعبين في نهاية مسيرتهم الاحترافية، لا يزال نيفيز البالغ من العمر 26 عاماً في ريعان شبابه، وكان برشلونة الإسباني أبدى لفترة طويلة اهتمامه بلاعب وسط بورتو السابق.

ومن شأن العرض الضخم أن يخفف من الضغوط المالية على ولفرهامبتون الذي يجد نفسه تحت ضغط البيع لتجنب انتهاك قواعد الإنفاق في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد إنفاق 150 مليون جنيه استرليني على صفقات على مدار الـ12 شهراً الماضية.

وخاض نيفيز 253 مباراة مع ولفرهامبتون وأحرز 30 هدفاً منذ وصوله في عام 2017. ساهم في صعود الفريق من الـ"تشامبيونشيب" إلى الدوري الممتاز بعد عام من انضمامه إلى صفوفه ثم إلى المركزين السابع في الدوري الممتاز في العاميين التاليين.

وبلغ فريق ولفرهامبتون الملقب بـ"الذئاب" أيضاً ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في عام 2020، لكنه عانى الأمرين الموسم الماضي وأنهاه في المركز الثالث عشر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات