السياحة: سندرس تفاصيل قدوم السياح اليمنيين للأردن


جراسا -

التقى وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، في مقر الوزارة، السبت، وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، والوفد المرافق.

وبحث الطرفان خلال اللقاء الذي حضره، أمين عام الوزارة بالوكالة هشام العبادي، سبل تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية في المجال السياحي بين البلدين، إلى جانب تشجيع السياحة البينية.

وأكد الوزير القيسي، أنه ستجري دراسة كافة التفاصيل المتعلقة بقدوم السياح اليمنيين إلى الأردن مع الجهات المعنية ذات العلاقة، مؤكداً سعي الوزارة الحثيث لتيسير وتسهيل إجراءات الدخول إلى الأردن.

وأبدى الوزير القيسي، استعداد الوزارة للتعاون مع الجانب اليمني، في التدريب بالمجالات السياحية كافة، وتطوير الموارد البشرية، والترويج السياحي، وتأهيل وترميم المواقع الأثرية، وذلك من خلال هيئة تنشيط السياحة، ودائرة الآثار العامة اللتين تملكان خبرات كبيرة ومتراكمة في هذه المجالات يُمكن الاستفادة منها.

ولفت الوزير القيسي إلى تميز السياحة العلاجية في الأردن، لما تتمتع به المملكة من إمكانات وكوادر طبية متميزة وعلى مستوى عال من الكفاءة، وتوافر خبراء ومرجعيات طبية ذات سمعة عالمية.

وعبر الوزير القيسي، عن سعادته بمشاركة اليمن في الاجتماع التاسع والأربعين للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط الذي عُقد بالبحر الميت، بالأيام الماضية، مشيداً بجهود فريق الوزارة والقائمين على تنظيم هذا الاجتماع.

من جهته، قدم الوزير الإرياني، الشكر على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد اليمني من وقت قدومه إلى الأردن، مشيداً بالتجربة الأردنية في مجال الإدارة العامة.

وأكد حرص اليمن واهتمامها في تعزيز التعاون في مجال السياحة العلاجية لما تتمتع به المملكة من سمعة طيبة في هذا المجال، داعياً إلى تسهيل إجراءات قدوم المرضى اليمنيين إلى الأردن للعلاج.

وأبدى الوزير الإرياني، اهتمام اليمن في إرسال الوفود اليمنية العاملة بالقطاع السياحي، لتدريبها وتأهيلها بالأردن، والاستفادة من الخبرات الأردنية المتراكمة في هذا الشأن.

ولفت الوزير الإرياني، إلى أن اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط الذي استضافه الأردن كان من أنجح الاجتماعات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات