تعمق تأثير المنخفض الخماسيني الجمعة


جراسا -

 يتعمق الجمعة تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، بحيث تسجل درجات الحرارة أعلى  من معدلاتها الاعتيادية بقليل، وتسود اجواء مغبرة في أغلب المناطق مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية وقد تنعدم أحيانا في بعض المناطق خاصة المناطق الصحراوية، مع استمرار تواجد كميات من الغيوم على إرتفاعات متوسطة وعالية، وتسقط زخات من المطر في مناطق متفرقة من المملكة مع احتمال ضعيف أن تكون الهطولات غزيرة لفترة قصيرة خاصة في جنوب المملكة ويصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد احياناً في بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تكون نشطة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة تؤدي الى اثارة المزيد من الغبار.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية ، وصل "جراسا" فإنه في خليج العقبة تكون الأجواء حارة نهاراً، ومعتدلة الحرارة ليلاً، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية،مع فرصة لسقوط زخات متفرقة من المطر قد يصحبها الرعد أحيانا،ً والرياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط مع ساعات المساء وتكون مثيرة للغبار مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الإدارة ليوم الجمعة من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار وقد تنعدم احيانا خاصة في مناطق البادية ، وخطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري.

أما نهار  يوم السبت تبقى الأجواء  المغبرة سائدة خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة، مع انخفاض قليل على درجات الحرارة وتسود أجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، كما وتشير التحليلات إلى توقع لسقوط زخات متفرقة من المطر في المناطق الشرقية قد يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد أحياناً، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

و ليلاً تميل الأجواء إلى الاستقرار التدريجي؛ الاجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وحذرت الإدارة ليوم السبت من  خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة ، و خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري ، وخطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات