مضاعفة الرحلات الجوية من اليمن الى الأردن


جراسا -

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الخميس، أن التحالف العسكري بقيادة السعودية سمح بمضاعفة عدد الرحلات الجوية من مطار صنعاء (شمال) إلى العاصمة الأردنية عمان.

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة عن وكيل هيئة الطيران المدني بالجماعة رائد جبل قوله إن "التحالف سمح بثلاث رحلات إضافية (كل أسبوع) من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن".

واعتبر وكيل الهيئة أن "بقاء الرحلات على وجهة واحدة يضاعف التكاليف على المواطنين الراغبين في السفر إلى وجهات أخرى غير العاصمة عمّان".

وطالب المسؤول الحوثي بالسماح بتشغيل مطار صنعاء بشكل كامل؛ معتبرًا ذلك "استحقاقًا إنسانيًا بالشعب اليمني". ولم يحدد المسؤول الحوثي موعدًا لبدء تسيير الرحلات الإضافية.

وجرى إعادة تشغيل 3 رحلات جوية أسبوعيًا من مطار صنعاء نحو مطار الملكة علياء في عمّان العام الماضي بعد توقف استمر أكثر من سبع سنوات.

وأصرت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا في حينه على أن يكون كل الركاب، في رحلات كانت مقررة الشهر الماضي من صنعاء للأردن، حاملين لجوازات سفر صادرة من طرفها في محاولة لمنع الاعتراف بالحوثيين كسلطة فعلية في صنعاء الواقعة تحت سيطرة الجماعة.

لكنها وفي وقت لاحق وافقت بعد محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص هانس غروندبرغ على السماح لحاملي الجوازات الصادرة من جهة الحوثيين على الصعود على متن الرحلات.

ويشهد اليمن في الوقت الحالي تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف تقوده الجارة السعودية، وقوات الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات ومدن منها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وتتكثف منذ شهور مساعٍ إقليمية ودولية لتحقيق حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفود سعودية وعمانية إلى صنعاء، إضافة إلى تحركات أممية ودولية متعددة للدفع بعملية السلام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات