«الإسلامية المسيحية» تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للفلسطينيين


جراسا -

طالبت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الإثنين، المجتمع الدولي بالخروج عن صمته، والتحرك العاجل والفعال لوقف استمرار الاعتداءات والجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق المدنيين الفلسطينيين.

وشددت الهيئة الإسلامية المسيحية على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والإنسانية في توفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وحذرت الهيئة من تصاعد حرب التطهير العرقي التي يشنها المستوطنون في مدينة القدس وسائر المدن والقرى في الضفة الغربية.

وقالت الهيئة، في بيان لها «إن الاعتداءات المتكررة وشبه اليومية التي يشنها المستوطنون على المواطنين في الشيخ جراح والتي تشهد تصاعدًا خطيرًا، وما تشهده مدن الضفة وقراها من انفلات استيطاني غير مسبوق أسفر يوم أمس عن إصابة العديد من المواطنين من قرية برقة في نابلس بجروح، واقتحام المستوطنين لقرية كفل حارس، كل هذه الاعتداءات التي تجري بدعم وإسناد من الشرطة والجيش الإسرائيلي أصبحت تشكل جرائم حرب موصوفة تجري تحت سمع العالم أجمع وبصره».

وأشارت الهيئة إلى أن هذا العدوان الذي يتزامن مع تزايد وتيرة المخططات الاستيطانية، والاستيلاء على مزيد من الأراضي الفلسطينية وضمها إلى المستوطنات عن طريق القوة، يؤكد إصرار الاحتلال على استهداف وجود الشعب الفلسطيني، ومحاولة استئصال كيانه المادي والمعنوي على أرضه المحتلة.

وأشادت الهيئة بالتصدي البطولي الذي أبداه المواطنون في الدفاع عن أرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم، وأهابت بالفصائل والقوى الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها في التصدي لهذه الاعتداءات وبلورة رد قادر على ردع هذا الانفلات والدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة هذا الإرهاب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات