الدولار مستقر مقابل الين في آسيا بعد بيانات يابانية


جراسا -
(رويترز) - حافظ الدولار على مكاسبه مقابل الين يوم الثلاثاء مع اشتداد المخاوف بشأن الاقتصاد الياباني في اعقاب مزيد من البيانات الكئيبة وتدهور احتمالات الاقتصاد كما عبر عنها بنك اليابان المركزي.
 
وهبطت الاسهم في أسواق اسيا بعد تراجع وول ستريت بفعل مزيد من المؤشرات على ان الكساد الذي مضى عليه عام سيستمر في تقليص أرباح الشركات لكن حركة التعامل في سوق العملات كانت محدودة بالنظر الى عطلة عامة في اليابان.
 
ولم يكد يتغير سعر الدولار عن مستواه اواخر التعامل في نيويورك يوم الاثنين اذ سجل سعره 90.20 ين.
 
وكانت العملة الامريكية انتعشت من ادنى مستوى لها في 13 عاما 87.13 ين الذي بلغته الاسبوع الماضي بعد ان قال حاكم بنك اليابان ماساكي شيراكاوا يوم الاثنين ان قوة الين والركود العالمي قد يضعفان الصادرات اليابانية اكثر حتى بعد هبوطها القياسي في نوفمبر تشرين الثاني.
 
وسجل الميزان التجاري لليابان عجزا في نوفمبر تشرين الثاني اذ أدى الركود العالمي وصعود الين الى هبوط قياسي للصادرات الامر الذي قلص ارباح الشركات الكبرى مثل تويوتا موتور.
 
وقال شيراكاوا ان احوال اليابان الاقتصادية من المرجح ان تزداد تدهورا حتى بعد ان خفض بنك اليابان اسعار الفائدة قريبا من الصفر.
 
وارتفع سعر اليورو 0.2 في المئة الى 1.3967 دولار.
 
وزاد سعر اليورو مقابل العملة اليابانية 0.2 في المئة الى 125.93 ين



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات