أوبك+ تمدد الخفض الطوعي للإنتاج حتى نهاية 2024


جراسا -

اتفق وزراء نفط تحالف أوبك + في فيينا، اليوم الأحد، على تمديد الخفض الطوعي للإنتاج، وتعديل خطوط أساس إنتاج دولها حتى نهاية 2024.

وبحسب وكالة رويترز، أشار البيان الختامي الصادر عن دول التحالف، أنه سيتم ضبط المستوى الإجمالي لإنتاج النفط الخام للدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة، إلى 46ر40 مليون برميل يوميا اعتبارا من الأول من كانون الثاني 2024 حتى 31 كانون الأول 2024.

ووفقا لحسابات رويترز، فإن أوبك + يكون قد خفض إنتاجه النفطي لعام 2024 بمقدار 4ر1 مليون برميل يوميا بالمقارنة مع مستويات الإنتاج الحالية.

وعلى هامش الاجتماع، أعلنت وزارة الطاقة السعودية أن المملكة "ستقوم بتنفيذ تخفيض تطوعي إضافي في إنتاجها من البترول الخام، مقداره مليون برميل يوميا، ابتداء من شهر تموز لمدة شهر قابل للتمديد".

كما أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، بعد الاجتماع، أن بلاده ستمدد خفضها الطوعي لإنتاج النفط البالغ 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية 2024.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات