جامعات لم تعدل أنظمتها للسماح بممارسة العمل الحزبي


جراسا -

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وزير التربية والتعليم عزمي محافظة إن نظام ممارسة الأنشطة الحزبية للطلبة داخل مؤسسات التعليم العالي، صدر بموجب قانون الأحزاب ودخل حيز التنفيذ مطلع الشهر الجاري.

وأضاف محافظة في لقاء متلفز أنه كان يجب أن تصدر التعليمات التنفيذية للنظام لكونه يوجد فيه اكثر من مادة، ومنها مادتين (8 و11) اشارتا إلى ضرورة اصدار تعليمات لتنظيم انشاء او تشكيل مجالس الطلبة او الاجسام الطلبية وأن تصدر التعليمات التنفيذية لهذه الأنشطة، والهدف من ذلك هو ان تقوم الجامعات في تهيئة نفسها وان تقوم بالتعديلات اللازمة.

وبين أن بعض الجامعات اتخذت قرارات وعدلت القوانين السابقة فيما يتعلق للطلبة بالسماح في للطلبة بممارسة العمل الحزبي، بيد أن بعض الجامعات لم تقم حتى الان في التعديلات اللازمة.

وأكد ضرورة أن تقوم الجامعات بالتعديلات اللازمة سواء كانت حكومية او خاصة بما يساهم في السماح للطلبة في ممارسة النشاط الحزبي، مشددا على أن التردد هو السبب في تأخر إقرار التعديلات اللازمة.

وأشار إلى أن "مجلس التعليم العالي اقر تعليمات العمل الطلابي الحزبي وستبحثها لجنة الخدمات في مجلس الوزراء يوم غد، وغالبا من الممكن ان تصدر في العدد القادم من الجريدة الرسمية، لافتا إلى أن انتظار الجامعات لصدور التعليمات رسميًا هي قد تكون حجة لكون النظام واضح".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات