مشاركة منتجات غذائية أردنية في معرض سعودي


جراسا -

تنظم جمعية المصدرين الأردنيين، المشاركة الأردنية في المعرض السعودي للأغذية الذي سيقام في العشرين من الشهر الحالي، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال رئيس الجمعية أحمد الخضري، في بيان اليوم السبت، إن المشاركة الأردنية بالمعرض مهمة جدا للشركات الصناعية الأردنية المتخصصة بالصناعات الغذائية ولا سيما بالمرحلة الحالية التي تشهد اهتماما عالميا بالأمن الغذائي.

وأوضح أن المعرض في دورته الأولى يشكل فرصة مهمة للشركات الأردنية للاطلاع على آخر التطورات التي طرأت على صناعة الغذاء والأطعمة وتبادل الخبرات مع المشاركين من مختلف دول العالم.

وأشار الخضري إلى أن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام يعتبر حدثا مهما بالنسبة لقطاعات الصناعات الغذائية بالمنطقة وعلى مستوى العالم كونه سيجمع بين الشركات العالمية والمنتجين والموردين والخبراء بالصناعة، بالإضافة للطهاة العالميين.

وأكد أن جمعية المصدرين مستمرة في توفير كل الممكنات التي تسمح بتعزيز تواجد الشركات الصناعية والمصدرين بكل المحافل والمعارض الدولية المتخصصة للترويج للمنتجات الأردنية وتعزيز تنافسيتها خارجيا وفتح أسواق تصديرية جديدة أمامها.

وأشار الخضري إلى أن السوق السعودية من أهم الأسواق للصادرات الصناعية الأردنية، وبخاصة الغذائية، مؤكدا أهمية العلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين على مختلف المستويات.

من جهته، أشار مدير عام الجمعية حليم ابو رحمة، إلى أن المعرض يتيح للزوار الفرصة للتعرف على منتجات غذائية لدول عديدة من المنطقة والعالم وتبادل الأعمال والخبرات مع العارضين واكتشاف أحدث المنتجات والتقنيات في قطاع الصناعات الغذائية.

ولفت إلى وجود 18 شركة محلية متخصصة بمختلف مجالات الصناعات الغذائية مشاركة بالجناح الأردني البالغ مساحته 225 مترا مربعا، متوقعا أن يكون هناك إقبال كبير من الزائرين للاطلاع على المنتجات الغذائية الأردنية التي وصلت لمستوى متقدم من الجودة، وباتت تنافس بقوة بالأسواق العالمية.

ودعا أبو رحمة الشركات الصناعية الأردنية العاملة بقطاع الصناعات الغذائية للاستفادة من فرصة المشاركة بالمعرض والترويج لمنتجاتها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات