الجيش السوداني يعلق مشاركته في محادثات جدة


جراسا -

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر دبلوماسي سوداني إن الجيش علّق مشاركته في محادثات جدة بشأن وقف إطلاق النار وتمكين وصول المساعدات الإنسانية.

بدأت المحادثات والتي تجري برعاية أميركية سعودية في أوائل مايو/ أيار وأسفرت عن إعلان يتعلق بالالتزام بحماية المدنيين واتفاقين قصيرين لوقف إطلاق النار تم انتهاكهما مرارا.

وذكرت وكالة أنباء فرانس برس نقلا عن مسؤول سوداني إن الجيش اتخذ هذا القرار “بسبب عدم تنفيذ المتمردين البند الخاص بانسحابهم من المستشفيات ومنازل المواطنين وخرقهم المستمر للهدنة”.

واندلع الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل/ نيسان الماضي وأسفر عن مقتل مئات المدنيين بينهم أطفال وإصابة الآلاف.

وأمس الثلاثاء قال الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان إن الجيش يخوض معركة نيابة عن الشعب، مؤكدًا أن القوات المسلحة لم تستخدم كامل قوتها المميتة، لكنها ستضطر إلى ذلك إذا لم ينصاع العدو أو يستجيب لصوت العقل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات