افتتاح المُلتقى الخيري في لواء بني كنانة


جراسا -

افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، الملتقى الخيري واليوم الطبي المجاني، الذي ينظمه صندوق الزكاة، ومستشفى المقاصد الخيرية، في منطقتي المخيبا الفوقا والتحتا بلواء بني كنانة.


وأكد الخلايلة خلال افتتاح الملتقى، "أن التوجيهات الملكية السامية كانت على الدوام بأن نكون بين أهلنا في محافظات المملكة كافة؛ للاستماع لهم وتلبية احتياجاتهم ضمن الإمكانيات المتاحة".


وقال: إننا من خلال المُلتقيات الخيرية والأيام الطبية المجانية، نُقدم حزمةً من المساعدات الطارئة، الهدف منها، الاستماع لاحتياجات المواطنين حول ما يتعلّق بقطاع وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة، والعمل على تحقيق تلك المطالب.


وأضاف "أنّ الواجب الديني والوطني والأخلاقي، يحثّنا على التكافل والتعاون والوقوف إلى جانب بعضنا البعض؛ انطلاقاً من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تنص على ذلك، ليكون المجتمع كالبنيان المرصوص".


وأعلن الخلايلة، عن توزيع 500 قسيمة شرائية بقيمة 30 ديناراً لكل قسيمة، ومساعدات نقدية لـ 50 يتيماً ولـ 50 طالب علم بواقع 100 دينار لكل منهم، وتوزيع 200 طرد غذائي، مشيراً إلى أن 60 أسرة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة، و55 يتيما يتقاضون كفالات أيتام.


وهنأ وزير الأوقاف جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والأسرة الأردنية الواحدة بمناسبة الأعياد الوطنية وقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.


من جهته، قال مدير مديرية أوقاف إربد الأولى الدكتور عمر الحموري، إن الملتقيات الخيرية والأيام الطبية المجانية، ترجمة عملية لمعاني التكافل والتراحم، وتعزيزاً للدور الديني والاجتماعي المناط بوزارة الأوقاف.


كما افتتح الخلايلة، اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مستشفى المقاصد الخيرية في المخيبا الفوقا والتحتا، وتضمن تقديم الرعاية الطبية المجانية لأهالي المنطقة.


وحضر حفل الافتتاح النواب راشد الشوحة، والدكتور زهير السعيدين، والدكتور خالد الشلول، ومحافظ إربد رضوان العتوم، ورئيس بلدية خالد بن الوليد يوسف المبروك، ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات، وعدد من أهالي ووجهاء منطقتي المخيبا الفوفا والتحتا.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات