اتفاقية بين معهد الإعلام ومشروع "مكانتي"


جراسا -

وقع معهد الإعلام الأردني اتفاقية شراكة مع مشروع USAID "مكانتي" للتمكين الاقتصادي والقيادي للمرأة، بهدف تعزيز تطور العاملين في مجال الصحافة والإعلام في الأردن.


وأوضح المعهد في بيان اليوم الاثنين، أنه بموجب هذه الشراكة سيوفر عددًا من البرامج الشاملة الهادفة إلى تعزيز فرص التطوير المهني للعاملين في مجال الصحافة والإعلام في الأردن، من خلال تنفيذ أكثر من 270 برنامجًا تدريبيًا صممت خصيصًا لتناسب احتياجات العاملين في هذا القطاع.


وقال الرئيس التنفيذي لمعهد الإعلام الدكتور مصطفى حمارنة، "إننا بصفتنا مؤسسة إعلامية رائدة في الأردن، نحرص دائمًا على تعزيز التميُّز في التعليم بمجال الصحافة والإعلام، وتطوير مهارات العاملين في هذا المجال، متطلعا إلى تقديم برامج تدريبية مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المحددة ضمن هذا القطاع".


من جهته، أوضح مدير مكتب التنمية الاقتصادية والطاقة بالوكالة الأميركية للتنمية الدولية، دانيال سويفت، أن هذه الشراكة ستعمل على إحداث تأثير حقيقي ودائم في حياة العاملين في مجال الإعلام، ومجتمعاتهم.


وأكّدت مديرة مشروع مكانتي نرمين مراد جارليك، أن هذه الشراكة تسهم في وجود ساحة إعلامية أكثر تنوعًا وشمولية، كما أنها تمثل مرحلة مهمة في تحسين وصول المرأة إلى الوظائف في القطاع الخاص، وتوفير بيئات عمل آمنة ومنصفة وسهلة الوصول من قِبل الجميع.


وبحسب البيان، تتضمن هذه البرامج التدريبية أحدث أساليب التعلم، وتوفر فرصًا عملية للدخول في تخصّصات إعلامية جديدة.


وأشار البيان إلى أن مشروع مكانتي الممول من الحكومة الأميركية سيعمل من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية على توفير الدعم الفني والموارد اللّازمة لضمان تقديم برامج التدريب القيادية والفنية لأصحاب المؤهلات المعتمدة في مجال الصحافة والإعلام، حيث تستهدف برامج بناء القدرات المعتمدة تدريب 60 شخصًا من العاملين في مجال الصحافة والإعلام الذين أثبتوا قدراتهم القيادية.


وبين المعهد أن برنامج بناء القدرات يتضمن عددا من الدورات التدريبية التي تركز على عدة مواضيع مهمة في قطاع الإعلام، مثل التحول الرقمي والصحافة الاستقصائية والوسائط الرقمية والسلامة الرقمية.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات